انستقرام سيخبرك عندما يلتقط أحد الأشخاص صورة لقصتك

0
حفظ لقطات ستوري انستقرام

يختبر إنستجرام حاليًا ميزة تعمل على تحديد المستخدمين الذين يأخذون لقطات من قصص إنستجرام “Stories” العامة، حيثُ يحدد إنستجرام بالفعل المُستخدمين الذين يأخذون لقطة شاشة لصورة أو مقطع فيديو يتم إرسالها كرسالة مباشرة. لم يتم تشغيل هذه الميزة الجديدة لجميع المستخدمين من أجل قياس رد الفعل الأولّي لهم.

ويقوم إنستجرام بإبلاغ المُستخدمين المُدرجين في الاختبار وتحذيرهم من أنّه في المرة التالية التي يأخذون فيها لقطة شاشة لقصة أحد الأصدقاء، سيتمكن الصديق من رؤيتها، كما هو موضح أدناه:

حفظ ستوري انستقرام

ويمكن للمستخدمين المشاركين في الاختبار معرفة من أخذ لقطة من قصتهم من خلال الذهاب إلى قائمة مشاهدين القصة ورؤية شعار الكاميرا الجديد بجانب أي شخص أخذ لقطة من صورهم. وللتوضيح أكثر، فلن يحصل المستخدمون على إشعار مُحدد عندما يأخذ أحد الأشخاص لقطة شاشة لقصتهم، ولن يظهر هذا إلا في قائمة مشاهدي القصة.

لقطات قصص إنستجرام

من المرجح أن يستخدم إنستجرام هذا الاختبار لمعرفة ما إذا كان لهذه الميزة أي تأثير ملحوظ على المُشاركة قبل اتخاذ القرار بشأن تطبيقها على جميع المُستخدمين أم لا. على سبيل المثال، هناك احتمال أنّ بعض المُستخدمين قد ينتهي بهم المطاف لمشاهدة قصص أقل مع مرور الوقت.

قبل هذا الاختبار كانت الإشعار الوحيد فقط على إنستجرام عندما يأخذ شخص لقطة من رسالة مُباشرة خاصة، حيث يُمكن لأي شخص أخذ لقطة شاشة لصورة شخص ما أو قصته دون إبلاغه. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستخدمين إعادة مشاهدة القصص عدة مرات كما يريدون خلال 24 ساعة، حيث يتعذر على صاحب المُحتوى الاطلاع على عدد المرات التي شاهدها أحد الأشخاص.

من الواضح أنّ هذه الميزة تعتبر نقل من إنستجرام لميزة سناب شات من حيث كيفية التعامل مع لقطات الشاشة. تؤدي أية لقطة شاشة لرسالة مباشرة إلى إرسال إشعار إلى المرسل، إلا أن لقطة من القصة ستؤدي فقط إلى وضع علامة بجوار اسم الجاني في قائمة المشاهدين.

مصدر1، مصدر2

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here