مع Instinct من iDevices ستتحكم بأليكسا من خلال زر الإضاءة على جدار غرفتك

0
idevices instinct

معرض CES لهذا العام جاء بالكثير من أدوات المنزل الذكي المميزة، ويبدو أن أغلب الشركات تسارع لوضع مكبر صوت ومايكروفون ضمن أجهزتها لتجلب قوة المساعدات الشخصية إلى هذه الأجهزة. شركة iDevices قامت بعرض زر الإضاءة الجديد Instinct الذي يتضمن مكبر صوت ومايكروفون، ومساعدة أمازون الشخصية أليكسا، في مكان واحد، دون الحاجة لشراء Amazon Echo.

بالطبع، زر الإضاءة الذكي هذا ليس الأول في العالم، هناك الكثير من الأزرار الذكية القادرة على التواصل مع المساعدات الشخصية واستماع الاوامر الصوتية، الفرق بينها وبين Instinct من iDevices هو أن Instinct يتضمن مساعداً شخصياً مدمجاً، دون الحاجة لأي عتاد إضافي، ويسمح لك بالقيام بالكثير من المهمات المثيرة بسعر منطقي.

الزر بحد ذاته يستخدم في التحكم بإضاءة المنزل وقوة الإنارة، واستشعار الحركة والانعكاسات الضوئية في الغرف لإضائتها تلقائياً. يمكن للزر أيضاً حفظ العادات اليومية للمستخدم واستخدامها للتحكم التلقائي بالسطوع وإغلاق الانوار. وإضافة أليكسا إلى الزر تجلب له الكثير من الميزات الإضافية التي تجعله يتغلب على اي شيء موجود حالياً.

مكبر الصوت القادم في Instinct مصنوع من قبل شركة Soen Audio التي بصناعة مكبرات صوت عالية القدرة في حجم صغير، وعلى الرغم من اهتمام الشركة بجودة الصوت لا يتوقع أن يكون صوت المكبر المستخدم في الزر عالي الجودة، ربما بنفس جودة صوت Echo Dot أو افضل قليلاً. تصميم الزر يظهر دائرة زرقاء، تلك الدائرة الخاصة بأليكسا، وتظهر الدائرة في حال نطق كلمة الإيقاظ الخاصة بأليكسا فقط.

سيكون الجهاز قادراً على الاتصال مع المساعدات الشخصية المنزلية الاخرى في حال توافر العتاد المناسب، وهو قادر على التواصل مع مساعد غوغل في حال تواجد Google Home ومع سيري في حال تواجد Homekıt الخاصة بآبل. يمكن أيضاً استخدامه للاستماع للموسيقى من خدمات البث مثل سبوتيفاي مثلاً. إضافة لذلك يدعم الجهاز تقنية Esp من أمازون التي تسمح باستخدام أكثر من مساعد شخصي في منزل واحد، وتفعيل الاقرب للمستخدم فقط من بينها.

هناك العديد من الاستخدامات الاخرى أيضاً كون الزر قادراً على فعل أغلب الاشياء التي يستطيع أي مكبر صوت آخر مزود بأليكسا فعلها، وامكانيات استخدامه وتوظيفه في المنزل لا حدود لها. بأي حال، لا معلومات عن زمن الإطلاق المتوقع ولا عن السعر الذي سيأتي به هذا الزر الذكي، لذا علينا الانتظار لمعرفة هذا.

يمكنك معرفة المزيد عن الزر من خلال الموقع الرسمي للشركة، لا تنس ايضاً متابعة موقعنا للمزيد من اخبار مؤتمر CES 2018.

اتركوا تعليق