الحمام الذكي من Moen سيستمع لطلباتك وينفذها بمساعدة امازون أليكسا وسيري

0
الحمام الذكي من Moen

أدوات المنزل الذكي تصبح جزء من الحياة اليومية للكثير من الناس شيئاً فشيئاً، وفي CES لهذا العام ظهرت المزيد من أدوات المنزل الذكي الجنونية التي تدخل في تفاصيل مهمة من الحياة. شركة Moen المهتمة بأجهزة الحمام الذكي عرضت في هذا العام دعم المساعدتين الشخصية أليكسا وسيري للتحكم بجهاز Moen U Shower ووعدت بتفعيل الميزة خلال الجزء الاول من العام الحالي.

ربما لست من محبي ادوات المنزل الذكية ولا تستحسن فكرة وجود اداة متصلة بالانترنت وتراقب الاصوات في منزلك طوال الوقت، وربما تعتقد أيضاً أن الحمام الذكي ليس أداة ضرورية على الإطلاق، ناهيك عن ميزة التحكم بالصوت التي أضيفت. ولكن وجود ميزة كهذه تسمح لك بتشغيل الحمام والتحكم بدرجة الحرارة واختيار مدة الاستحمام والكثير من الميزات الاخرى، امر مفيد جداً ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

الحمام الذكي مع سيري:

سيدعم التوصيل الحمام من خلال HomeKit الخاصة بآبل، ولهذا يجب عليك انتظار إصدار الجيل الجديد من اجهزة الحمام الذكية للحصول على هذه الميزة كون آبل لا تسمح بالتوصيل سوى للأجهزة التي تمتلك رقاقات MFI، ومن ثم عليك استخدام سيري في هاتفك الآيفون للتحكم بالحمام، لا معلومات بعد عن طريقة التحكم بالجهاز من خلال سيري كون الميزة لن تتاح إلا مع أجهزة الجيل الثاني من الحمام الذكي التي ستصدر في ربيع العام الجاري.

الحمام الذكي مع أمازون أليكسا:

يجب عليك أولاً امتلاك جهاز Amazon Echo وتثبيت مهارة أليكسا الخاصة بالحمام الذكي من Moen ومن ثم يمكنك التحكم بالحمام الذكي من خلال أوامر مثل “Alexa, ask Moen to start my shower”. لا يمكنك الطلب من أليكسا مباشرة تسخين الماء او تحضير الحمام، اي لا يمكنك استخدام اوامر مثل “Alexa, start my shower” كون التعامل بين أليكسا والحمام الذكي مدعوم بواسطة مهارة خارجية.

بأي حال، الجميل في الأمر أنه لا داعي لشراء الجيل الجديد من أجهزة الحمام الذكي للحصول على دعم الاوامر الصوتية من أليكسا، وسيصل الدعم للاجهزة الحالية مباشرة. على عكس دعم سيري الذي سيتطلب شراء الجيل الجديد من الأجهزة.

هناك العديد من الشركات التي تتنافس في مجال أدوات المنزل الذكي بدعم من أليكسا هذا العام في CES ويبدو أن المؤتمر سيحمل لنا المزيد من التقنيات المستقبلية التي ستصبح واقعاً.

اتركوا تعليق