نظارة الواقع المعزز Nreal الأخف في العالم على الإطلاق تظهر خلال فعاليات CES 2019

0
نظارة الواقع المعزز Nreal

أصبحت الكثير من التقنيات حقيقة بعدما أدهشتنا في أفلام الخيال العلمي، آخرها تقنية الواقع المعزز التي فرضت نفسها بعد تقنية الواقع الافتراضي والتي لا تزال تتطور بشكل كبير رغم وصول عدد من نظاراتها المتميزة في الأسواق، أما على مستوى الواقع المعزز فلا تزال أغلب النظارات في طور النماذج التجريبية أو لنقل قبل نظارة الواقع المعزز Nreal التي كشفت عنها شركة صينية ناشئة خلال فعاليات CES 2019.

الإعلان عن Insta360 Titan في CES 2019 … أول كاميرا واقع افتراضي بجودة 11K

من خلال المعرض الأشهر للمنتجات الاستهلاكية تمكن الحضور من تجربة نظارة الواقع المعزز Nreal ليتضح أنها نظارة كاملة في طور نهائي قابلة للعمل بشكل كامل الخصائص والوظائف، وباختبارها يمكن تحديد نقطتين هامتين تميزانها، الأولى هو شكلها شديد الشبه بالنظارات العادية والذي يتيح ارتداءها في الأماكن العامة دون الشعور بالحرج، بالإضافة إلى أنها خفيفة للغاية بحيث لا يزيد وزنها عن 85 جراماً رغم احتوائها على كامل المستشعرات والكاميرات الخاصة بتشغيلها، وهو ما يجعلها نظارة الواقع المعزز الأخف على الإطلاق.

النقطة الرئيسية الثانية والتي تميز نظارة الواقع المعزز Nreal هي قدرتها على عرض الصورة بجودة 1080p من خلال عدستيها المتميزتين بزاوية رؤية تبلغ 52 درجة، ويتقارب أداء هذه النظارة بشكل كبير من أداء النظارتين الأهم في هذه التقنية، Magic Leap One وMicrosoft HoloLens بل وتتفوق عليهما فيما يتعلق بزاوية الرؤية.

تتيح نظارة الواقع المعزز Nreal إمكانية التحكم في حجم ما تعرضه على أي سطح من خلال جهاز تحكم دائري صغير، وقد تم اختبار النظارة خلال فعاليات المعرض بعرض مجموعة من التجارب من بينها تجربة إسقاط صورة ثلاثة راقصين على منضدة وقد استطاعت النظارة أن تقدم جودة تصوير أكثر من مبهرة، كما أتاحت زاوية الرؤية الواسعة سلاسة في العرض مع تفادي التأخر في حركة العناصر المعروضة.

نظارة الواقع الافتراضي Vive Cosmos الجديدة من HTC تبهر حضور CES 2019

على الرغم من تفوق نظارة الواقع المعزز Nreal على المستوى البصري، إلا أن كفاءة هذا النوع من النظارات يقاس بطبيعة وظائفها وبإمكانيتها على الدمج بين الصورة الافتراضية وبين الواقع الفعلي، وهنا لا يمكن القول بأن التجربة قد أثبتت تفوق النظارة الجديدة على نظيراتها من الكاميرات التي ظهرت من قبل مثل Magic Leap، وهو ما اتضح من خلال العروض التقديمية التي أتاحتها الشركة المطوّرة لحضور CES 2019.

العرض الذي كشف عن بعض القصور في النظارة عندما قامت الكاميرا بإسقاط صورة لقطّة عالية الجودة على مستوى الرسوميات مع ظهور نقطة ليزر أمامها تتحرك بحركة رأس مرتدي النظارة لتتحرك خلفها القطة، وقد تمكنت القطة من القفز على المناضد والطاولات ولكنها لم تتمكن على سبيل المثال من القفز على الكراسي وهو ما يشير إلى ضعف النظارة فيما يتعلق بالتعرف على العناصر الواقعية مقارنة بالنظارات المنافسة.

يتم تغذية نظارة الواقع المعزز Nreal من خلال وحدة معالجة تتصل بحجم يسمح بوضعها في الجيب وتتصل بالنظارة من خلال كابل USB Type-C، وهو ما يتيح إمكانية شحن النظارة من خلال هاتفك الذكي الداعم لتقنية الشحن العكسي، داخلياً تعتمد النظارة على معالج كوالكوم سنابدراجون 845، وتقوم بعرض الصوت من خلال مكبري صوت محيطي بزاوية 360 درجة، كما تحتوي النظارة على ميكروفون مدمج لدعم إمكانية التحكم الصوتي ودعم المساعدات الشخصية الذكية في المستقبل.

ظهور كاميرا Obsbot Tail في CES 2019 … مصورك الشخصي الذي يتبعك أينما كنت

تتضمن الكاميرا مجموعة من المستشعرات منها الخاص باستشعار الحركة ثلاثية الأبعاد والتي تحمل اسم 6DoF، كما تتضمن زوجاً من الكاميرات في مقدمتها لتقوم بالتعرف على الواقع الفعلي الذي تقوم برؤيته مع استشعار عمق هذا الواقع لتتمكن من إسقاط العناصر الافتراضية على هذا الواقع.

إتاحة وسعر نظارة الواقع المعزز Nreal

أكدت الشركة المطوّرة للنظارة أنها ستقوم بطرحها خلال الربع الثالث من عام 2019 بسعر لم يتم الكشف عنه بشكل واضح إلا أنه قد تمت الإشارة إلى أن السعر لن يزيد عن 1000 دولار أمريكي.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here