بعد ثلاثين عاماً من الخدمة، Microsoft على وشك إنهاء دعم برنامج “الرسام” رسمياً

0
Paint support in Windows 10 ends

تحديث: قامت Microsoft رسمياً بطمأنة مستخدمي Windows بأن برنامج الرسام سيبقى وسيتوفر كتطبيق مجاني على متجر نظام التشغيل. السبب وراء العودة بالقرار كان لرؤية عدد المهتمين بالبرنامج حيث كان الظن بأنه لم يعد أحد بحاجة إليه بعد اليوم. “اليوم، لقد رأينا قدراً هائلاً من المحبة والذكريات المتمحورة حول برنامج Paint. إن كان هنالك شيء قد تعلمناه، فهو العدد الكبير من معجبي تطبيق Windows ذو الاثنان وثلاثون عاماً. الرسام هنا ليبقى”.

الخبر الأصلي:

كثيرون منا قد كبروا مع برنامج “الرسام” أو Paint الخاص بنظام تشغيل Windows المعروف. سواءاً استخدمته لصناعة لوحاتك الفنية في نظام Windows XP ومادون أو كان استخدامك له محصوراً بالتعديل السريع على الصور من قص وتصغير حجم، لا بد أنك وجدت هذا البرنامج صغير الحجم مفيداً في بعض الأحيان. للأسف، قد تكون رحلتنا مع “الرسام” شارفت على نهايتها، وذلك مع إعلان Microsoft عن إنهاء الدعم رسمياً في تحديث Windows 10 القادم.

برنامج تعديل وصناعة الصور الكلاسيكي سوف يتم إيقاف العمل عليه رسمياً بدءاً من تحديث Windows 10 Fall Creators Update وقد تتم إزالته كلياً في التحديثات والإصدارات المستقبلية. برنامج آخر يحمل اسماً مشابهاً، ألا وهو Paint 3D سيُحل محل الرسام التقليدي وهو نسخة محدثة جديدة كلياً تدعم رسم الأشكال ثلاثية البعد، كما ويتمتع بواجهة جديدة بتصميم مشابه لتطبيقات Windows الأخرى الجديدة.

بالرغم من كون Paint 3D نسخة محسنة عن Paint الأصلي إلا أن الكثير من المستخدمين لم يرحبوا بالتغيير الذي تمت ملاحظته أولاً في تحديث Creators Update باكراً هذا العام. بطء فتح البرنامج مقارنة بالسابق إضافة لواجهة المستخدم المزعجة نسبياً جعلت المستخدمين يستعدون لتوديع Paint باستخدام تطبيقات تابعة لشركات أخرى مستقلة تقدم ذات المزايا، كبرنامج Paint.Net وغيره.

يُذكر بأن Paint يُعد من أقدم برامج الحاسوب المستمرة حيث بدأ الظهور مع نظام تشغيل Windows 1.0 بتاريخ 1985 واستمر بالتطور عبر السنوات ليصل إلى شكله الحالي. على الرغم من أن “الرسام” قد أصبح مدعاة للضحك في السنوات القليلة الماضية لارتباطه بالصور ضعيفة التصميم نظراً لإمكانياته المحدودة، إلا أننا لا نستطيع أن ننكر حاجتنا إليه في عدد من المهام الأخرى كالتقاط الصور من الشاشة وتعديلها بشكل سريع بفضل سرعة فتحه وإغلاقه المغايرة لبرامج أخرى كالفوتشوب.

وداعاً Paint.. سوف نفتقدك حقاً. لم نكن على هذا المقدار من الحزن منذ أن قامت Microsoft بإنهاء تطوير Clippy الخاص ببرنامج تعديل المستندات Word! ربما علينا جميعنا أن نرسم صورنا الأخيرة قبل صدور تحديث Windows 10 الجديد في الأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: أفضل الأدوات المجانية لتسجيل الشاشة والبث على نظام Windows

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here