مراجعة سماعات HiFiMAN HE1000se المفتوحة من الخلف

بواسطة : Theo @ Samma3a

تقييم سماعة تك 8

ماهو التقييم ؟

الإيجابيات

  • ● ما زالت مُطابقة لتصميم HiFiMAN المُميز
  • ● جودة الصوت

السلبيات

  • ● مرتفعة الثمن
  • ● مشاكل مراقبة الجودة (خاصةً عند هذا السعر)
  • ● تتطلب تضخيم إضافي

الخلاصة

إذا حصلت على سماعات HE1000se لا تحتوي على مشكلات في الجودة، فيمكنك بسهولة معرفة أنك قد حصلت على مجموعة جيدة جداً من سماعات الرأس بالفعل.

8

SCORE

تقييم

سماعة

0

SCORE

تقييم

المستخدمين

عوامل التقييم

تقييم سماعة تك

تقييم المستخدمين

قم بالتقييم ومن ثم اضغط على زر الموافقة بالاسفل

القوة والمتانة

7.9

جودة الصوت

9

سهولة الحمل

6.8

الإضافات

8.9

القيمة

7.5

المواصفات الفنية

  • الاستجابة للترددات: 8 هرتز – 65 كيلو هرتز
  • حساسية الصوت: 96 ديسيبل
  • المقاومة: 35 أوم
  • الوزن: 440 غرام

العلبة والتغليف

مع سماعات HE1000se، ستحصل على ما أصبح معروفاً باسم صندوق HiFiMAN التقليدي، ممّا يعني أن سماعات الرأس وملحقاتها تأتي في صندوق يمكن استخدامه أيضاً كحافظة تخزين، ومع ذلك؛ نظراً لكون سماعات الرأس هذه من سماعات HiFiMAN الأكثر فخامةً، فإننا نحصل كذلك على حافظة تخزين ذات مظهر وإحساس بالفخامة بشكل أكبر.

يبدو الجلد البني (ربما لا يزال غير طبيعي) جيداً تماماً، وكذلك الخياطة المُتناسقة، وهناك قفل معدني لإغلاق الغطاء بشكل آمن.

HiFiMAN HE1000se

ماذا في العلبة

  • سماعات HiFiMAN HE100se
  • كابل 3.5 مم
  • كابل متوازن 4.4 مم
  • محول ¼ بوصة للكابل أحادي الطرف

الإكسسوارات والمُلحقات

كما هو الحال عادةً؛ لا يتم تضمين الكثير مع سماعاتهم، في حالة HE1000se؛ نحصل على مجموعتين من الكابلات (كابل متوازن أحادي الطرف Pentaconn بحجم 4.4 مم) وحافظة التخزين الكبيرة التي يكون فيها سماعات الرأس والكابلات.

HiFiMAN HE1000se

جاءت الكابلات بنفس جودة وتصميم HiFiMAN النموذجية، ولكني شخصياً؛ أعتقد أنهم يبدون بجودة ضعيفة قليلاً وسأفضِّل الكابل المُضفَّر الليِّن أكثر، وكما ذكرنا فإنّ حافظة التخزين ذات تصميم أكثر رقياً ممّا تحصل عليه مع طرازاتها الأقل سعراً.

يبدو مظهر وإحساس الجلد البني أكثر فخامةً من الحافظات “السوداء التجارية” التي نراها عادةً، و يوجد أيضاً رقاقة ألومنيوم في الأعلى عليها شعار HiFiMAN وكلمة HE1000se محفورة بالليزر.

HiFiMAN HE1000se

التصميم

إذا كان هناك شيئاً واحداً يُميز الطرازات الأعلى سعراً من HiFiMAN على الفور، باستثناء الطرازات الأقل سعراً، فإنها هي قطع الأذن المُميزة على شكل بيضة، تمتلك سماعات HE1000se نفس تصميم قطعتي الأذن في الإصدارين X V2 و HE1000 V2 ولكنهما أكثر ارتباطاً بالأخيرة، على الرغم من أن النمط الخشبي المستخدم في HE1000se ذو لوناً داكناً، تصميم طوق الرأس هو أيضاً مُتطابق عملياً مع سماعات HE1000 V2 وسماعات Susvara باهظة الثمن.

HiFiMAN HE1000se

أنا شخصياً لا أحب تصميم إطار طوق الرأس الصلب بشكل خاص لأنني أعتقد أنه يبدو بشعاً للغاية، ويبدو طوق الرأس الأكثر أناقة المستخدم في Sundara و Ananda و HE6se الجديد أكثر مُلاءمةً في رأيي، ولكن بطبيعة الحال؛ هناك الكثير من الناس الذين قد ينجذبون إلى المظهر الأكثر شهرة وربما الرجعي من هذا النوع من طوق الرأس، وبالتالي بالطبع سيفضلون مظهر HE1000se.

HiFiMAN HE1000se

يمكن أن تدور قطع الأذن طول الوقت وفي أي اتجاه، وهنا لا بد لي من تقديم التأييد لشركة HiFiMAN لأنها قامت بزيادة المقاومة لعدم الشعور بالمرونة الزائدة في اليد، أنا أفضل بشكل عام تصميم قطع أذن أكثر قساوة، ولكن يمكنني بالتأكيد رؤية مزايا استخدام هذا النوع من التصميم.

هذا هو كل شيء عن الراحة، حقاً؛ نظراً لأننا جميعاً لدينا اختلافات في الأعضاء لدينا، فمن الصعب جداً على المصنّعين أن يصمموا منتجات من المفترض أن يتم ارتداؤها، وبالتالي يكون لها شكل عام يمكن أن يستوعب علم وظائف الأعضاء لدى الجميع، ومن ثمَّ، فإن ما تحتاج إليه هو التصميم الذي يمكن أن يتغير ويتوافق مع مرتديها، وهذا هو ما وصلنا إليه هنا. من خلال تصميم قطع الأذن المتحركة، على الأقل إلى حدٍ ما، على طول ثلاثة من المحاور، فإنه يعني أن سماعات الرأس يمكن ارتداؤها من قبل العديد من الناس ولفترات أطول من الزمن.

لذلك بقدر أهمية الراحة، فإن HE1000se تحصل على تقييم كبير مني، على الرغم من وزنها المرتفع إلى حدٍ ما، إلا أن هناك قدراً مناسباً من قوة التثبيت على رأسي دون الشعور بأنني أرتدي نصف كيلو تقريباً من سماعات الرأس.

HiFiMAN HE1000se

كما تتوقع، نحصل على تصميم كابل قابل للإزالة، تضم HiFiman كابلين هنا، أحدهما كابل قياسي أحادي الطرف يحتوي على موصل 3.5 مم، ولكنه يتضمن مُحولاً بحجم ¼ بوصة أيضاً، ثم ذهبوا خطوة أبعد وأعطونا كابل متوازن لديه موصل Pentaconn بحجم 4.4 مم، لقد رأينا في الغالب هذا النوع من الموصلات التي يتم استخدامها في سماعات سوني، ويبدو أن ميزتها الرئيسية تكمن في أن الموصل يميل إلى أن يكون أكثر قوة نظراً لحجمه الأكبر مُقارنةً بموصلات 2.5 مم الضعيفة بعض الشيء التي نراها على أكثر الأجهزة المحمولة التي لديها موصلات متوازنة في الوقت الحاضر. التصميم العام للكابل ليس شيئاً جديداً، نظرًا لأننا رأينا هذا المظهر والأسلوب نفسه يستخدمان في مجموعة كبيرة من سماعات الرأس الأخرى.

HiFiMAN HE1000se

الآن للأسف، نحتاج إلى مناقشة بعض مشكلات مُراقبة الجودة.

كما ذكرنا باختصار، فإن سماعات HE1000se تتميز ببعض اللمسات الخشبية على قطع الأذن، والتي تشبه إلى حدٍ كبير تلك الموجودة في HE1000 V2 وحتى على Susvara، على قطعة الأذن اليسرى يبدو جيداً في الواقع، ولكن على قطعة الأذن اليُمنى؛ لا تتشابه لمسات الخشب تماماً مع قطع الأذن الأخرى، بالطبع هذا شيء ثانوي نسبياً ولذا أفترض أنك يمكن أن تجادل بأن هذا مُجرد اختيار، ومع ذلك، هناك شيء أكثر خطورة على قطعة الأذن اليسرى، والذي لاحظته على الفور عندما حاولت تشغيل بعض الموسيقى للمرة الأولى.

الفكرة الأولى التي مرت بذهني أن القطعة اليسرى ميتة، وكان الموصل موضوع بشكل صحيح، ولكن لسببٍ ما الموصِّل الموضوع على قطعة الأذن هو بالأحرى صعب الشبك، ولحسن الحظ؛ ظهرت القناة اليسرى بعد أن قمت بتدوير الموصل قليلاً، ولكن عندما قمت بتدويرها قليلاً لمعرفة ما إذا كان بإمكاني جعل المشكلة تعود أم لا؛ للأسف عادت، لذا اعتقدت أنني سأحاول تجربة كابل مختلف ولسوء الحظ استمرت المشكلة، لذلك عندها علمت أن المشكلة تكمن في قطعة الأذن بدلاً من الكابل.

لحسن الحظ لم تكن هناك حالة وفاة لمكبر الصوت الداخلي، وبالتالي فإن سماعة الرأس لا تزال قابلة للاستخدام، ولكن هذه المسألة -حتى لو كانت طفيفة- لا ينبغي أن تكون موجودة على الإطلاق.

وانظر أيضاً، هذا شيء يزعجني حقاً، لكن اسمحوا لي أن أشرح وجهة نظري حول هذه المسألة.

هذه السماعات تأتي مع سعر يبلغ 3500 دولار، وليس عليك الآن أن تنفق مبلغ من المال يقترب من هذا المبلغ من أجل الحصول على بعض السماعات الجيدة للغاية، وبالتالي فإن مُستوى السعر في HE1000se يعني أننا أصبحنا متفقين بوجودنا في وضع ينبغي فيه أن تكون السلعة فاخرة.

مع السلع الفاخرة؛ تكون الفكرة هي أن جميع العوامل الهندسية قد تم وضعها، ويمكنك الآن إضافة الخبرة الفنية في المنتج.

لا أريد الخروج عن الموضوع هنا أيضاً، ولكن لتوضيح ما أعنيه، دعنا نفكر فيما يعنيه مستوى السعر الذي يبلغ 3500 دولار في مناطق أخرى من سوق المنتجات الفاخرة.

يمكنك أن تدفع حوالي 20 دولاراً على ساعة كاسيو التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وستحصل على ساعة أكثر دقة من أي ساعة ميكانيكية إلى حدٍ كبير، لذلك بموضوعية، هذا هو كل ما تحتاج إلى إنفاقه إذا كان الاحتفاظ بوقتٍ دقيق هو الأولوية بالنسبة لك، لكن عندما تصعد سلم التسعير وتدخل سوق الترف، هذا هو المكان الذي ينتهي بك الأمر وتدفع ثمن القيمة الفنية، لا يتعين عليك إنفاق أكثر من بضع مئات من الدولارات للحصول على ساعة ميكانيكية دقيقة إلى حدٍ معقول، ولكن إذا كنت تريد شيئاً مهماً للغاية من الناحية الفنية من حيث الخبرة التقنية اللازمة لإجراء حركة ميكانيكية قوية، ويمكنك بسهولة دفع ما يصل إلى أكثر من 1000 دولار، لا يتعين عليك بالضرورة ذلك، ولكن يمكنك فعل ذلك، خاصةً بالنسبة إلى قطعة مصنوعة في سويسرا.

 

إذاً ما الفائدة من ذكر هذا كله؟ حسناً، دعونا نلفت انتباهنا مرة أخرى إلى مستوى السعر الذي يبلغ 3500 دولار والتي ربطته HiFiMan بسماعات HE1000se، في عالم ساعات اليد؛ يمكن بمبلغ 3500 دولار أن تشتري لك ساعة ميكانيكية رائعة حقاً، أعني من علامة Nomos التجارية الألمانية، ويمكنك الحصول على Tangente بسعر أرخص من 3500 دولار، ومن Omega يمكنك الحصول على ساعة Seamaster Professional، أو حتى ساعة Speedmaster Professional الأكثر شهرة على مر العصور.

HiFiMAN HE1000se

هذه هي النقطة التي نتحدث عنها هنا.

لذا عندما أذكر لك ساعة سويسرية أو ألمانية، أو حتى سيارة ألمانية، ما هي إحدى الأفكار التي تدور في ذهنك؟ ربما يكون منتجاً جيد التصميم وموثوقاً به، وفي حالة الساعات؛ شيئاً ما دقيق جداً، أليس كذلك؟ حسنًا، هناك سبب يجعلك تفكر في ذلك.

إن هذه الشركات المصنعة، وفي الواقع تلك الأجزاء من العالم، كانت تنتج منتجات منذ عقود، وعلى مدار ذلك الوقت ظهر نمط، لقد تمكنت الشركات المُصنعة من بناء مُستوى مُعين من الثقة مع الناس إلى درجة أنه إذا كنت تشتري ساعة سويسرية من أمثال Omega، فأنت تعرف أنك ستحصل على منتج عالي الجودة يتمتع ببراعة فائقة في الحرفيَّة ومُراقبة الجودة.

ومع ذلك؛ يمكنك الذهاب في أي منتدى مُتعلق بالصوتيات، وإذا كانت هناك مشاركات حول HiFiMAN فسيكون هناك عدد كبير منهم يذكرون الرقابة السيئة على الجودة، من الشائع جداً أن نكون قد وصلنا إلى نقطة أنه أصبح لدى HiFiMAN الآن سُمعتها بشأن مشكلات ضبط الجودة.

أشعر فقط أنه إذا كانت الشركة -أي شركة- ستحصل على الجرأة لجمع 3500 دولار من سماعة رأس واحدة؛ فأنا أتوقع أن يكون لديها كل إمكانات مراقبة الجودة في صفٍ واحد، هذا منتج ممتاز، منتج فاخر، وجزء من تجربة الرفاهية يجب أن يكون المنتج قد خضع لمراقبة جودة صارمة للغاية.

الصوت

حسناً، انتهينا من اللوم القليل هنا ودعونا نتحدث عن الصوت، إذا نظرنا إلى استجابة ترددات صوت البيس Bass؛ فإننا لا نرى أي مفاجآت مُحدَّدة هنا لأننا نحصل على استجابة مسطحة تماماً كما توقعنا من مكبرات الصوت ذات المستوى المغناطيسي.

HiFiMAN HE1000se

هناك القليل من الاهتزاز في الترددات المتوسطة ​​وهو ما يعني أنه، في حين أنّ HE1000se تتعمق كثيراً في منطقة صوت البيس الفرعية، يمكن أن يبدو قليلاً بالنسبة إلى الأصوات المتوسطة، إنني أقول هذا فقط مع الإشارة إلى الأشخاص الذين قد يستخدمون سماعات الفئة الدنيا، ولكن إذا كنت مُعتاداً على سماعات الرأس التي تعطى الأسبقية لجودة الصوت على المقدار؛ فإن صوت HE1000se ربما يكون واحداً من الأصوات التي ستحبها.

لا أستطيع حقاً أن أقول أنني أستطيع سماع أو رؤية أي مشاكل واضحة في الاستجابة للترددات، لذا فهي سماعات رأس جميلة الوضوح وتوفر صوتاً مُتوازناً يسمح لك بالاستمتاع بكل الموسيقى بدلاً من أجزاء مُحدَّدة فقط.

الشيء الذي أعجبني كثيراً عندما كنت أستمع إلى Amber Rubarth في ألبوم Sppbled Folk Symphonies كان الصوت الأساسي للآلات الموسيقية، كان للغيتار المقدار الصحيح من الصدى الذي لا يزال يعطي الإحساس المعدني بدون صوت اصطناعي، وبالمثل كان للكمان على القناة اليمنى حضور جميل.

كونها ذات تصميم مفتوح من الخلف، نحصل أيضاً على ساحة صوتية واسعة ورائعة، إنها لا تأتي بذلك العُمق الذي أفضله، ولكن النطاق بالتأكيد ساعد في جعل الأمر يبدو وكأن الصوت قادم من مسافة أبعد من موضِع مكبرات الصوت فعلياً بالنسبة لرأسك.

بشكل عام؛ أود أن أقول إن سماعات HE1000se تقدم صوتاً محايداً إلى حد كبير بالنسبة لمُعظم الأجزاء، لذا سيبدو مقبولاً إذا كنت مُعتاداً على هذا النوع من الضبط.

HiFiMAN HE1000se

إذا نظرنا إلى استجابة تردد HE1000se مُقارنةً بطرازات HiFiMAN الأخرى، يمكننا رؤية اتجاه مُماثل في ضبطهم جميعاً، تحتوي HE1000se على رسم بياني للاستجابة مُشابه تماماً لما في سماعات Sundara و Ananda، ولكن مع زيادة ملحوظة في المنطقة المنخفضة وصوت البيس الفرعي sub-bass، في هذا الأمر، نجد أنها أكثر ارتباطاً بالإصدار X V2.

لذا أفترض أنه إذا كنت تملك أو قد سمعت صوت Sundara أو Ananda ولكنك تبحث عن شيء يحتوي على المزيد من صوت البيس الفرعية وحضور في الأصوات المتوسطة العُليا، فإنّ سماعاتHE1000se قد تكون فقط ما تبحث عنه.

القيمة

بقدر أهمية القيمة، فهذا أمر صعب بعض الشيء بالنسبة لي، من ناحية أود أن أقول إنني حقاً استمتعت بصوت HE1000se لأنه بالتأكيد يعطيك خطوة للأعلى -تقدماً- عن متوسط سماعات الرأس من الفئة المتوسطة.

ولكن في الجزء الخلفي من عقلي لا تزال أمامي مشاكل مراقبة الجودة مع منتجات HiFiMAN، لا أشعر أنه من غير المعقول أن أقول ذلك، إذا كنت ستضع هذا القدر من الأموال على مجموعة من العلب، فعندئذٍ لا يوجد عذر لوجود صناعة رديئة.

من يدري؛ ربما كان هذا الأمر بعينه مُجرَّد حالة غريبة في هذه الحالة، ولكن كما قلت، فإن حقيقة وجود اتجاه ثابت لمشاكل مراقبة الجودة يشير إلى أن هناك احتمال كبير بأن السماعات الأخرى قد تواجه نفس أو ما شابه ذلك.

ولكن إذا قررت أن تشتري واحدةً وانتهي بك الأمر بسماعة لا تحتوي على مشكلات في الجودة؛ فأنا واثق تماماً من قولك أنك تمتلك سماعة رأس مُمتازة بالفعل.

pic

مراجعة سماعات HiFiMAN HE1000se المفتوحة من الخلف

تقييم سماعة تك 8

Follow us!

بنقرة واحدة فقط، إبقى على اطلاع بآخر المستجدات من عالم التكنولوجيا، الصوتيات، والألعاب بمتابعتنا على تويتر