مراجعة سماعات HiFiMAN HE6se المفتوحة من الخلف

بواسطة : Theo @ Samma3a

تقييم سماعة تك 8

ماهو التقييم ؟

الإيجابيات

  • ● اتساع مُناسب للساحة الصوتية
  • ● فصل جيد للآلات واستجابة ترددات شاملة
  • ● مُريحة للارتداء بشكل نسبي

السلبيات

  • ● تحتاج للكثير من الطاقة
  • ● مشاكل بسيطة في الجودة والمتانة

الخلاصة

في حال امتلاكك لمضخم صوت سماعات قادر على توفير طاقة كافية، فإن سماعة HE6se ستقدم صوتاً محترماً، وستقدم ترقية جيدة لشيء مثل Ananda

8

SCORE

تقييم

سماعة

0

SCORE

تقييم

المستخدمين

عوامل التقييم

تقييم سماعة تك

تقييم المستخدمين

قم بالتقييم ومن ثم اضغط على زر الموافقة بالاسفل

القوة والمتانة

8.4

جودة الصوت

9

سهولة الحمل

5.6

الإضافات

8.5

القيمة

8.3

المواصفات الفنية

  • الاستجابة للترددات: 8 هرتز – 65 كيلو هرتز
  • حساسية الصوت: 83.5 ديسيبل
  • المقاومة: 50 أوم
  • الوزن: 470 غرام

العلبة والتغليف

HiFiMAN HE6se

تعتبر العُلبة الخاصة بسماعات HE6se نموذجًا قياسيًا لما نتوقعه من HiFiMAN نظرًا لأنها تتبع نفس المظهر الخاص بالغالبية العُظمى من سماعاتها الأخرى.

يأتي الصندوق الكبير ملفوفًا بنسيج جلد صناعي وبعض خطوط الخيط المُتناسقة، وفي الداخل نحصل على خامة الساتان المألوفة التي تعطي مظهرًا يتسم بالرفاهية.

HiFiMAN HE6se

الإكسسوارات والمُلحقات

لا يتم تضمين الكثير من المُلحقات مع HE6se بخلاف الكابل وكابل محول قصير بحجم ¼ بوصة. ملمس الكابل مُطابق لملمس كابلات HiFiMAN الأخرى التي تعطيك ملمس المطاط.

HiFiMAN HE6se

أنا شخصيًا لست من المُعجبين بتلك الكابلات لأنهم لا يبدون بقيمة مُرتفعة وغير مُناسبين لهذا النطاق السعري، حافظة التخزين مُشابهة إلى حدٍ كبير لما تحصل عليه مع غالبية سماعات HiFiMAN الأخرى.

التصميم

التصميم العام لسماعات HE6se يبدو مُشابهًا للغاية لسماعات Sundara، والشيء الوحيد الذي نرى أنه تم نقله من سماعات HE6 الأصلية هو تصميم الفتحات الشبكية، في حين أن الشبكة على Sundara لديها تصميم سلاسل مُتشابكة.

HiFiMAN HE6se

الفرق الآخر البارز يتعلق بالوزن؛ ففي حين أنّ سماعات HE6se أخف بنسبة 32 غرام من وزن HE6 الأصلية، فإنها لا تزال أثقل بما يقرُب من 100 غرام من Sundara، وهذا يعني أنه عليك أن تقوم بموازنتها فقط من أجل تجنُّب وضع كل الوزن على طوق الرأس والذي سيؤدي لاحقًا إلى إنشاء بؤرة ساخنة أثناء جلسات الاستماع الطويلة.

إن طوق الرأس يخلق قوة ضغط وإحكام أكثر من ما أريده، لكن بالطبع قد يختلف معك هذا الوضع، إذا كنت سأشتريها بنفسي، ربما سأمدها قليلًا لتعطيني المزيد من الراحة.

المكان الوحيد الذي يمكن أن نرى فيه استخدام البلاستيك هو المكان الذي يلتقي فيه نظام ضبط طوق الرأس مع بقية طوق الرأس الفولاذي الصلب.

HiFiMAN HE6se

أشعر أنه في ضوء الفجوة السعرية الكبيرة بين Sundara و HE6se، كان ينبغي على HiFiMAN فعلًا إضافة المزيد من المزايا هنا، فهناك القليل من الصرير عند التواء قطع الأذن بعض الشيء، لكنني لن أقول إنها تبدو رخيصةً بالنسبة لي، ولكن مع ذلك، من المؤكد أنه كان من المُمكن اتباع نهج أكثر تميزًا في هذا الجزء.

المجال الآخر الوحيد للقلق الطفيف بالنسبة لي هو مع فتحات الشبكة، يمكننا تحريكهم الآن كما نرى، لا يزعجونك إذا حركت سماعات الرأس، ولكن لا يسعني إلا أن أتساءل ما إذا كان يمكن أن تحدث بعض الهزات الطفيفة عند عزف الموسيقى، ربما لا يُحدِث ذلك قدرًا كبيرًا من المشاكل، ولكن ربما يكون ذلك كافيًا ليكون له تأثير بسيط، من يدري؟

HiFiMAN HE6se

أحد سلبيات التصميم المفتوح من الخلف هو أنه نظرًا لأن أذنيك غير معزولة عن الخارج؛ لا يتم توجيه كل قوة الصوت نحوك كمُستمع، ونتيجة لذلك، ستجد أن مجموعة العلب الخلفية ستحتاج إلى المزيد من القوة للوصول إلى نفس حجم الصوت من سماعات مُغلقة ذات مُقاومة وحساسية مُكافئة.

لذلك إذا نظرنا إلى المواصفات؛ سنرى أن HE6se لها نفس المواصفات المذكورة من مُقاومة 50 أوم وكفاءة صوت 83.5 ديسيبل مثل HE6 الأصلية.

هذه المُقاومة التي تبلغ 50 أوم ليست عالية جدًا، لذلك قد تظن للوهلة الأولى أن HE6se ستكون من السهل جدًا تشغيلها، لكن الرقم الأكثر أهمية هو الحساسية، ولسوء الحظ، يبدو أن الشركات المُصنِّعة لا يمكنها ببساطة تحديد معلوماتها فيما يتعلق بإدراج أرقام الحساسية أو الكفاءة.

عادةً ما يتم سرد سماعات الرأس و IEM مع شكل ديسيبل / ميغاواط، في حين توفر HiFiMAN قيم ديسيبل / فولت لسماعات HE6se، قد يكون من المُمكن أنهم قاموا بذلك عن قصد لجعل HE6se تبدو أسهل في التشغيل ممّا هي عليه بالفعل، وقد فعلوا الشيء نفسه مع HE6 الأصلية كذلك.

 

سنرى الآن في كثير من الأحيان أشخاصًا يذكرون أرقام المُقاومة كنوع من الإشارة إلى مدى قوة مجموعة مُعينة من سماعات الرأس، ومع ذلك فإنَّ رقم المُقاومة لا يخبرك الكثير بنفسه في الواقع.

 

على سبيل المثال، يمكننا أن نقول بسهولة أن سماعة الرأس التي لديها مُقاومة قدرها 2000 أوم وتصنف 86.5 ديسيبل/ ميغاواط ستحتاج إلى نفس القدر من الطاقة للوصول إلى مُستوى مُعيَّن من الصوت، كما هو مطلوب من مقاومة 50 أوم و 70.5 ديسيبل/ ميغاواط من HE6se، إذًا هل المقاومة مُهمة؟ أكيد، لكنها ليست مؤشرًا لمتطلبات الطاقة مثل أرقام الحساسية أو الكفاءة.

 

لذلك عندما ننظر في التصميم المفتوح إلى جانب انخفاض حساسية مكبر الصوت الداخلي، يمكننا أن نرى أنّ HE6se سوف تتطلب بالفعل كمية كبيرة من القوة الدافعة، في الواقع، توصي HiFiMAN باستخدام مُضخم للصوت على الأقل بقدرة 2 واط لكل قناة.

لقد وجدت أن هذا هو المكان المناسب لأنني اضطررت إلى تشغيل HE6se على محول الإشارة ومضخم صوت سماعات الرأس Micro iDSD Black Label على إعداده العادي للطاقة القادر على توصيل ما يصل إلى 1.9 واط، وبالنسبة لبعض الموسيقى، قمت برفع مُستوى الصوت، ولكن في الواقع، حيث بدا وكأنني قد وصلت لأفضل شيء عندما ضبطت Black Label على الإعدادات القصوى، وهذا قادر على إنتاج قوة أكثر قليلًا ممّا تحتاج إليه HE6se، ولكنه أثبت أنه مُفيد في بعض الأحيان في جعل الصوت HiFiMAN في أفضل حالاته.

كما قد تتوقع، فإنّ HE6se لديها تصميم كابل قابل للإزالة وتستخدم اتصال 3.5 مم لكل قناة.

إذا كنت من مُحبي اتصال XLR؛ فسيكون من دواعي سرورنا معرفة أن الكابل به اتصال بمنفذ XLR، ولكننا نحصل أيضًا على محول لتحويله إلى اتصال أكثر انتظامًا يبلغ طوله ¼ بوصة، ولسوء الحظ؛ هذا يعني أنك ستحتاج إلى محول آخر إذا كنت ترغب في استخدام HE6se مع جهاز مصدر يحتوي على خرج 3.5 مم، ولكن بالنظر إلى مدى احتياج هذه السماعات للطاقة، من المُحتمل أن تكون جميع مضخمات الصوت التي لديها ما يكفي من الطاقة المُناسبة لسماعات HE6se سيكون لها اتصال ¼ بوصة على أي حال.

الصوت

من حيث الصوت، تتبع HE6se التوقيع الصوتي النموذجي الجميل من HiFiMAN، وبالنظر إلى حقيقة أنّ مواصفات المُقاوقة والحساسية هي نفسها التي توجد في HE6 الأصلية، فهناك احتمال كبير بأن تبدو مُشابهة جدًا للصوت الرائع للسماعات الأصلية، وعلى الرغم من أن هذا ليس شيئًا يمكنني أن أجزم به لأنني لم أستمع إليها ولم تُتاح لي الفرصة لقياس HE6 الأصلية.

HiFiMAN HE6se

ما نحصل عليه هو استجابة مُسطحة جميلة بين المنطقة صوت البيس وصوت البيس Bass الفرعية مع وجود ارتفاع طفيف في الأصوات والترددات المتوسطة، هناك ارتفاع ثابت من حوالي 2 كيلو هرتز إلى القمة الحادة عند 4 كيلو هرتز، قد تكون هذه الذروة مُزعجة في بعض الأحيان، وقد وجدت أن هذا الأمر صحيح بشكل خاص عند الاستماع إلى Doin ‘It Right من Daft Punk حيث أتت أصوات القعقعة قليلةً جدًا إلى حدٍ كبير ولا تُناسب ذوقي، وعندما خفضت هذه المنطقة داخل مُعادل الصوت EQ أصبحت أقل إزعاجًا، ولكن مرةً أخرى؛ هذا ليس شيئًا يمكنني أن أقول أنني أجده دائمًا مُزعجًا، لذا لن أحسبه كعيب أساسي.

تمتلك أدمغتنا قدرة مُذهلة على التكيف مع الأشياء، وهكذا إذا كانت سماعات الرأس الحالية لديك تميل إلى أن تكون في أعلى بقدر بسيط في الأصوات المتوسطة؛ فهناك فرصة جيدة لأن تُزيل الدماغ هذه الخاصية، وفي هذه الحالة قد لا تلاحظ أي ارتفاع في الأصوات المتوسطة ​​في HE6se.

 

بالنسبة لاستجابة الترددات؛ فلدينا المزيد من الانخفاضات والتموج، ولكن لا يوجد شيء خاص يظهر على أنه مشكلة بالنسبة لي، ويبدو أن هذا الارتفاع الطفيف عند 10 كيلو هرتز يساعد في إعطاء مزيدًا من بريق آلات الصنج التي تكون مُمتعة جدًا.

 

لقد لاحظت أن سماعات HE6se لم تبدو كما كان متوقعًا منها، ولكن قد يكون هذا يرجع جزئيًا إلى حقيقة أنني كنت أراجع أيضًا HE1000se، لذا ربما كان لذلك تأثيرًا هنا، لكن عُمق الصوت كان جيدًا بالنسبة لي، كما فعل فصل الآلات داخل مجال الصوت، وما زال أوسع من سماعات الرأس العادية المُغلقة في أي حال.

 

بشكل عام؛ توفر سماعات HE6se توقيعًا صوتيًا مقبولًا، شريطة بالطبع أن يكون لديك مضخم يمكنه توفير طاقة كافية لها.

القيمة

إن الحكم على قيمة HE6se يعتمد إلى حد كبير على المعدات الأخرى التي لديك، وبصراحة إذا لم يكن مضخم الصوت الخاص بك قادرًا على توصيل أكثر من 2 واط من الطاقة لهذه السماعات، فحينها ستضيع وقتك حقًا، وهناك عدد قليل جدًا من سماعات الرأس التي تتطلب مني تشغيل iDSD Black Label في وضع الطاقة القصوى، ولكن HE6se طلبت ذلك بالتأكيد، وحتى ذلك الحين كان عليّ أن أضبط مفتاح الصوت طول الوقت إلى وضع الساعة 02:00.

HiFiMAN HE6se

ما يعنيه ذلك هو أنه إذا لم يكن لديك مُضخم قوي بشكل خاص؛ فقد ينتهي بك الأمر إلى تحمُّل تكلفة إضافية لمنتج مُناسب إذا قررت الحصول على HE6se، وهذا مُجرد تأثير جانبي مؤسف ولكن لا مفر منه لاستخدام سماعات ذات حساسية مُنخفضة للغاية.

ولكن إذا كان لديك بالفعل مضخم سماعة رأس يمكنه توفير طاقة كافية؛ أعتقد أن HE6se تُقدم صوتًا رائعًا للغاية، وبالتالي يمكن أن تُثبت أنها ترقية موفقة لسماعات مثل Ananda، وربمّا حتى Edition X V2.

pic

مراجعة سماعات HiFiMAN HE6se المفتوحة من الخلف

تقييم سماعة تك 8

Follow us!

بنقرة واحدة فقط، إبقى على اطلاع بآخر المستجدات من عالم التكنولوجيا، الصوتيات، والألعاب بمتابعتنا على تويتر