ثمانية من أسرار PS4 الرهيبة التي تستطيع أن تُجربها الآن وتبهر بها أصدقاءك

0
أسرار PS4

مازال جهاز محاكي الالعاب بلاي ستيشن 4 أو PS4 هو المسيطر على ساحة ألعاب الفيديو منذ سنوات وإلى الآن، ووصل إلى الملايين من عشاق الألعاب حول العالم، فهل تمكنت من استخدام الجهاز بكامل قوته؟ ربما تغير رأيك بعد أن تقرأ أسرار PS4 هذه.

1. اكتب أسرع مع التحكم في الحركة “Motion Control” (أو من الهاتف الخاص بك)

تعتبر مُحاولة كتابة رسائل البريد الإلكتروني وكلمات السر من الأشياء الصعبة على جهاز الألعاب PS4، ولكن هناك طريقتان من أسرار PS4 لتخفيف هذا العبء عليك. عندما تظهر لوحة مفاتيح PS4 على الشاشة، اضغط لأسفل على عصا التحكم اليُمنى لتشغيل التحكُّم في الحركة. هذا سيتيح لك الكتابة مع عناصر التحكُّم في الحركة، وذلك باستخدام وحدة التحكُّم اللاسلكية DualShock 4، وهي مثل جهاز التحكُّم عن بُعد الخاص بجهاز Wii.

أسرار PS4

يُمكنك أيضًا استخدام تطبيق PlayStation. وهو مُتاح على نظامي iOS أو أندرويد، ثم تقوم بتسجيل الدخول بحساب PlayStation الخاص بك، ثم الانتقال إلى الإعدادات ثم إعدادات الاتصال على PS4 الخاص بك. اتبع المطالبات وقم بتشغيل الشاشة الثانية في التطبيق للكتابة على وحدة التحكم، والتحكم في الأشياء الأخرى كذلك.

2. بث ألعاب PS4 إلى جهاز MAC أو جهاز الحاسب الخاص بك

إذا كان التلفاز مشغولًا بواسطة أحد أفراد أسرتك أو به عطل حتى، فلا تقلق بهذا الشأن. يمكنك بث الألعاب مباشرة من PS4 إلى أي حاسب MAC أو ويندوز.

أسرار PS4

بمجرد تثبيت تطبيق Sony Remote Play، وربط وحدة التحكم DualShock 4 إلى جهاز الحاسب الخاص بك مع كابل شحن USB أو من خلال المحول اللاسلكي الرائع Sony wireless dongle، ثُم التأكُّد من أن جهاز الحاسب الخاص بك و PS4 على نفس شبكة Wi-Fi، ثم بدء البث مُباشرةً، إنّها من أسهل وأبسط أسرار PS4 على الإطلاق.

3. تنظيم وإدارة أصدقاءك على PS4

إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء المهتمين بألعاب PS4 يمكنك الدردشة واللعب معهم، ولتبسيط عملية عمل دردشة جماعية عن طريق إنشاء قائمة أصدقاء. انتقل إلى الأصدقاء ثُم إضافة المجموعة المفضلة واختيار الأصدقاء الذين تريد ضمهم. في المرة التالية التي تقوم فيها بتشكيل دردشة جماعية، يمكنك تحديدها كلها مرة واحدة.

أسرار PS4

للدردشة معهم بشكل متكرر، قم بتنزيل تطبيقPS Messages لأجهزة أندرويد أو iOS، وهو أساسًا تطبيق الرسائل السريعة الرئيسي لجهاز PS4.

إذا أردت أن تُبقي علامات التبويب على جهازك بطريقة مُختلفة نوعًا ما؛ يمكنك أن تفعل ذلك أيضًا، انتقل إلى الإعدادات ثُم الإشعارات ثُم الإشعار عندما يكون الأصدقاء مُتاحين على الإنترنت، وحدد من قائمة الأصدقاء أفضل وأهم أصدقاؤك.

أسرار PS4

إحفاء وجودك عن العالم على الإنترنت هو سهل أيضًا. أسرع طريقة هي بالضغط على زر خيارات عندما تكون على شاشة تسجيل الدخول. وسوف يُتاح لك تسجيل الدخول مع حالة دون اتصال “Offline”، والحفاظ على خصوصيتك.

يُمكنك أيضًا الاطلاع على إعدادات الخصوصية في الإعدادات ثم الحساب ثم إعدادات الخصوصية. هناك، يمكنك التحكم في: من الذي يرى نشاط الألعاب الخاصة بك، والمعلومات الشخصية، ومعلومات وسائل التواصل الاجتماعي كذلك.

4. الحصول على عُمر بطارية أكبر من خلال جهاز التحكم الخاص بك

يتحكم جهاز التحكم DualShock 4 في عُمر البطارية. يبدو أن العادي هو الحصول على أقل من ثماني ساعات من خلال شحنة واحدة عندما يكون جديدًا، ويزداد الأمر سوءًا مع مرور الوقت. بالتأكيد ستُصاب بالجنون حقًا عندما تفصل وتتوقف وحدة التحكم في منتصف اللعبة، وخاصةً إذا قارنت ذلك ب 40 ساعة تستطيع وحدة التحكم في جهاز الألعاب Nintendo أو Xbox One التمتُع بها.

هناك سر من أسرار PS4 لتحسين هذا الوضع، على الأقل بنسبة معقولة، قم بالضغط باستمرار على زر Playstation لإظهار القائمة السريعة، ثُم الذهاب إلى الصوت / الأجهزة وقم بإجراء التغييرات التالية: خفِّض مستوى الصوت إلى الصفر، تغيير شريط الضوء إلى أخفت درجة مُمكنة، ومن ثَمَّ تعيين وحدة تحكم للإيقاف التلقائي “بعد 10 دقيقة”.

التغييرات ليست كثيرة حقًا، ولكنها سوف تحدث فرقًا معقولًا، ولا أخفي عليك، فسوف تحتاج لشراء قاعدة شحن، و DualShock 4 آخر لتكون جاهزًا في جميع الأوقات.

أسرار PS4

5. قم بالتقاط صور وفيديو للشاشة بسهولة -من أسرار PS4 القوية-

أسرار PS4

أصبح بث جلسة اللعب الخاصة بك أو أخذ لقطات في لحظات مُمتعة هواية حديثة للكثير، لكنها غالبًا ما تستغرق الكثير من الخطوات. لتبسيط العملية، اضغط على زر مُشاركة على وحدة التحكم والذهاب إلى إعدادات المُشاركة والبث ثُم اختر نوع زر التحكم، وحدد لقطات سهلة “Easy screenshots”، وسيصبح عالم المُشاركة والتفاعُّل الخاص بك مُختلف تمامًا عما سبق.

6. تشغيل التلفاز من خلال PS4 الخاص بك

تمامًا مثل جهاز Nintendo Switch، يُمكن لجهاز PS4 تشغيل التلفزيون أو تبديل مدخلاته بضغطة بسيطة على زر PlatStation على جهاز DualShock 4. إنّها خطوة سهلة (على افتراض أن التلفاز يُدعِّم هذه الميزة). انتقل إلى الإعدادات ثُم النظام ثُم تمكين وصلة HDMI.

أسرار PS4

إذا لم تجد التلفاز يعمل، فانتقل إلى إعدادات التلفاز وقم بتمكينها. عادةً، يحتوي الإعداد على كلمة ‘LINK’، ولكنّها واحدة من تلك الميزات التي لها اسم مُختلف في كل مكان. استشر هذه القائمة عن أسماء الميزات إذا كنت تائهًا.

7. إعادة توزيع أزرار DualShock 4 الخاص بك

حقيقةً، لم أجد سببًا وجيهًا أبدًا لإعادة رسم الأزرار وتنظيمها على وحدة التحكم، ولكن إذا كنت تُريد العبث فيهم وتغييرهم، انتقل إلى الإعدادات ثُم إمكانية الوصول ثُم تعيين الزر، وخذ راحتك في العبث!

8. استخدام التخزين السحابي لحفظ التقدُّم في ألعابك

أسرار PS4

لقد فقدت وحدة كاملة من الألعاب ومراحلها المحفوظة من قبل واستطيع أن أقول لك: إنّك من المُمكن أن تستشيط غضبًا في هذه اللحظة. لتلافي ذلك، انتقل إلى إعدادات ثُم تطبيق إدارة البيانات المحفوظة وتأكد من ضبطها على التخزين السحابي. كما إنه لا يضرك تخزينها محليًا على قرص صلب أو USB كذلك؛ إذا كنت تقدر تقدُّمك الذي أحرزته.

المصدر

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here