الكشف عن بطاقة الرسوميات الرائدة الجديدة AMD Radeon VII خلال فعاليات CES 2019

0
Radeon VII

هناك اسمان كبيران في عالم تطوير بطاقات الرسوميات الخاصة بالحواسيب، هما Nvidia وAMD، وعلى الرغم من الصراع الشديد بينهما إلا أن الأولى دائماً ما كانت تسبق بخطوة خاصة على مستوى بطاقات رسوميات الألعاب عالية الجودة ذات الكفاءة الفائقة مثل بطاقة رسوميات RTX 2080 الرائدة التي تسعى AMD لمنافستها بالبطاقة الجديدة Radeon VII التي أعلنت عنها خلال فعاليات مؤتمر CES 2019.

نيفيديا تكشف عن بطاقة الرسوميات RTX 2060 في مؤتمر CES 2019 بسعر مُفاجيء

تعتمد بطاقة AMD Radeon VII الجديدة على شريحة رسوميات ببنية 7 نانوميتر التي تم الإعلان عنها سابقاً، والبطاقة مبنية على بناء الجيل الثاني من بطاقات Vega التي توفر كفاءة قدرها 25 بالمئة أكبر مع استهلاك الطاقة ذاتها التي كان يستهلكها الجيل الأول.

Radeon VIIخلال فعاليات الكشف عن البطاقة الجديدة، قامت المديرة التنفيذية لشركة AMD ليزا سو، بتجربة البطاقة على الإصدار الخامس من لعبة Devil May Cry مع ضبط اللعبة على جودة 4K وتحديد أعلى الإعدادات مع رفع معدل الإطارات لما يفوق 60 إطاراً في الثانية، وقد حققت البطاقة نتائج رائعة على مستوى الجودة والسلاسة مما يدل على صحة نطاق نقل البيانات الذي أكدت AMD أنه يصل إلى 1 تيرابايت لكل ثانية.

أما فيما يتعلق بالألعاب المتوفرة حالياً في الأسواق، اكتفت AMD بالإشارة إلى أن أداء بطاقة Radeon VII يحقق ارتفاعاً قدره 25 بالمئة في لعبة فورت نايت و35 بالمئة في لعبة Battlefield V بالإضافة إلى ارتفاعٍ قدره 27 بالمئة في معالجة رسوميات تطبيقات التحرير والتعديل على الصور والفيديو بالمقارنة بأداء البطاقات السابقة.

أسوس تكشف في CES 2019 عن حاسوب الألعاب Asus ROG Mothership ذو التصميم الرأسي

تعتمد بطاقة الرسوميات الجديدة Radeon VII من AMD على 60 وحدة معالجة حوسبة أما سعة ذاكرتها فتبلغ 16 جيجابايت فئة HBM2 مع قدرة على نقل البيانات بمعدل 1 تيرابايت في الثانية.

إتاحة وسعر بطاقة رسوميات AMD Radeon VII

تبدأ إتاحة بطاقة رسوميات Radeon VII من AMD في السابع من فبراير المقبل بسعر يبلغ 699 دولاراً أمريكياً، وسوف تقدم الشركة نسخاً مجانيةً من ألعاب Resident Evil 2 Remake، Devil May Cry 5 وThe Division 2 مع كل إصدار من البطاقة وأيضاً مع حواسيب الألعاب التي ستعتمد على البطاقة وأبرزها Alienware Area-51 Threadripper.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here