شاشات ذكية تدعم مساعد Google Assistant قادمة لمنافسة Amazon Echo Show!

0
شاشات ذكية تدعم مساعد Google Assistant قادمة لمنافسة Amazon Echo Show!

على الرغم من أن شركة جوجل تمتلك بالفعل عدة منتجات مختلفة قوية من أجل منافسة كلا من شركات الهواتف الذكية أو الشركات التي تعتمد على تطبيقات الذكاء الإصطناعي إلا أن هدف شركة جوجل في الأيام المقبلة يبدو أنه متركز في التفوق المباشر مع غريمتها أمازون وبشكل خاص مع مساعدها الشخصي Amazon Alexa.

أشارت التقارير السابقة إلى أن شركة جوجل تعتزم مساعدة بعض الشركات التقنية من أجل إطلاق شاشات ذكية يمكن التحكم بها عن طريق مساعدها الشخصي Google Assistant حيث ستأتي تلك الشاشات كمنافس مباشر مع Amazon Echo Show.

الشاشات الجديدة ستكون عبارة عن سماعات ذكية كبيرة مع شاشة مدمجة تسمح لها بعرض بعض المعلومات بناء على طلب المستخدم فمثلا إن كان المستخدم يرغب بالحصول على الاتجاهات من أجل رحلة ما فستبدأ تلك الشاشة بعرض خرائط جوجل وعلى هذا النهج سيتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب وعرض أي معلومات يطلبها من خلال تلك الشاشة.

ستكون لتلك الشاشة إستخدامات أخرى مختلفة أيضاً مثل مشاهدة كيفية تحضير وجبة ما أثناء تحضيرها أو حتى إجراء مكالمات فيديو عبر تطبيق Google Duo واستخدامات أخرى كثيرة.

شركة جوجل قامت بالشراكة مع عدة شركات أخرى مثل JBL و لينوفو وأيضاً كلا من سوني و إل جي من أجل البدء في إنتاج تلك الشاشات الذكية قريبا والتي سيبدأ إطلاقها قريبا هذا العام مع مميزات مختلفة لكل شركة عن الأخرى.

الجدير بالذكر أن شركة سوني ستعتمد في شاشاتها الذكية القادمة والتي تعمل مع المساعد الشخصي Google Assistant على معالج MediaTek MT8173 SoM بينما تعتمد كافة الشركات الأخرى على معالج Qualcomm Snapdragon 624 Home Hub Platform وكلا المعالجين قادرين على تشغيل تلك الشاشات بكفاءة كبيرة حسب تصريحات جوجل.

هل تتوقع أن تقوم جوجل بإطلاق شاشات ذكية خاصة بها مثل سماعات Google Home قريبا ؟

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here