سوني تستعد للسيطرة على مستقبل تصوير وعرض فيديو جودة 8K بهذا النظام المتكامل

0
سوني تستعد للسيطرة على مستقبل تصوير وعرض فيديو جودة 8K بهذا النظام المتكامل

بعد أن استقرت تقنية تصوير وعرض الفيديو بجودة 4K وتحولت من تقنية ثورية جديدة إلى ما يمكن تجربته يومياً في المنازل، من خلال شاشات التليفزيون الحديث وحتى كاميرات الهواتف الذكية المتطورة، آن أوان سعي الشركات لتطوير تقنية جودة 8K من حيث التصوير والعرض، ويبدو أن سوني ستكون من بين الشركات السبّاقة في هذا المجال.

فبعد أن كشفنا عن التقرير الذي أشار إلى اعتزام سوني الكشفَ عن مستشعر الكاميرات الاحترافية الجديد الذي يدعم الوصول إلى قوة 60 ميجا بيكسل وتصوير فيديو جودة 8K بمعدلات 30 و60 إطار في الثانية، تنوي سوني الكشف عن نظام متكامل بجودة 8K من حيث التصوير والعرض وهو النظام الذي ننتظر كثيراً حتى نتعرف عليه طبقاً لأحدث التقارير.

سوني تقترب من الكشف عن مستشعر جديد يتيح جودة 8K للكاميرات الاحترافية الاستهلاكية

طبقاً لتقرير موقع Sony Alpha Rumors تنوي سوني الكشف عن نظامها المتكامل لدعم جودة 8K لتصوير وعرض الفيديو خلال فعاليات معرض المنتجات الاستهلاكية التقنية CES الذي يقام في مدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يناير المقبل.

ويتضمن النظام الجديد الداعم لتقنية جودة 8K والذي تطوره سوني مجموعة من العناصر الأساسية للتصوير والعرض من بينها تلفزيون يدعم جودة 8K ومسلاط “بروجيكتور” ليزر، منصة معالجة جودة 8K بالإضافة إلى كاميرا تصوير فيديو جودة 8K مع إمكانية طرح كاميرا احترافية فوتوغرافية قابلة لتصوير جودة الفيديو ذاتها، وهو ما أشار التقرير إلى احتمالية الإقرار به حتماً.

ويشير تحرك سوني في هذا الاتجاه إلى أسبقيتها في المعترك المقبل الخاص بالتنافس على تطوير جودة 8K وطرحها في منتجات استهلاكية متعددة، وهو معترك من المقرر أن يقتحمه عدد من الشركات منها من أعلنت ذلك بالفعل، مثل باناسونيك والتي تشير التقارير الصادرة عنها أنها ستكشف عن الكاميرا الخاصة بها في عام 2020 وبالتزامن مع إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو في العام نفسه.

باناسونيك تكشف عن موعد طرح أول كاميرا بجودة 8K تعمل بالمستشعر العضوي الجديد

أما عن قيام شركات أخرى بخوض غمار المنافسة ذاتها، فلا توجد أية معلومات مؤكدة حول نية أيٍّ منها عن الإعلان عن كاميرات ثابتة أو هجينة تعمل بجودة 8K ، وإن كان من المؤكد دون شك أن الشركات المطوّرة للكاميرات الاحترافية لن تقف مكتوفة الأيدي وستعمل في أسرع وقت ممكن على تطوير كاميراتها المتوافقة مع هذه الجودة الفائقة.

سنكتشف المزيد من التفاصيل حول نظام سوني المتكامل الداعم لجودة 8K خلال فعاليات مؤتمر سوني الصحفي الذي ستقيمه على هامش فعاليات معرض ومؤتمر المنتجات الاستهلاكية CES 2018 المقرر إنطلاقه يوم السابع من يناير 2019.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here