سوني تطرح Soundbars تحاكي المؤثرات الصوتية السينمائية في منزلك

0
ساوند بار سوني 2018

مع مرور الوقت وتطور أجهزة التليفزيون ورغبة هواة مشاهدة الأفلام والمسلسلات في محاكاة الأجواء التي توفرها دور العرض السينمائي، ازدادت أهمية شراء واستخدام مكبرات الصوت Soundbars، وبهذا الاهتمام انتشرت هذه المكبرات التي احتلت مكانة هامة في أولويات الشركات المطوّرة لحلول الصوتيات المنزلية وأجهزة الترفيه، ومن بينها شركة سوني اليابانية.

ما هي تكلفة بناء مسرح منزلي ؟ وما هي الأجهزة التي تحتاج إليها ؟…

وكانت قد أعلنت شركة سوني بداية هذا العام عن مكبري صوت Soundbars جديدين يحملان اسم HT-Z9F وHT-X9000F. وطبقًا لسوني تقدم هذه المكبرات محاكاة لتقنية Dolby Atmos، التقنية الأحدث في عالم الصوت المحيطي المجسم التي ابتكرتها ولا تزال تشتهر بها شركة دولبي الشهيرة.

تختلف مكبرات الصوت Soundbars الجديدة عن بعضها من حيث وحدات الصوت التي تشملها كل واحدة منها، حيث تنتمي HT-X9000F لفئة مكبرات الصوت 2.1، بينما تنتمي HT-Z9F لفئة 3.1، بمعنى احتواءها على ثلاث وحدات صوتية أو سماعات داخلية. أما من حيث ما تتفق فيه المكبرات الجديدة، فهو احتوائهما على خاصية Virtual surround engine التي تحاكي إطار عريض من صوت Atmos المحيطي المجسم على حد قول سوني.

وتختلف خاصية Virtual surround engine عن تقنية Dolby Atmos الأصلية من حيث أن الأولى تعمل على محاكاة صوت Atoms ولذا يشمل اسمها كلمة Virtual بمعنى افتراضي، والتي تعني ضمنيًا أن مكبرات Soundbars سوني الجديدة قد لا تتمكن من تقديم صوت Dolby Atmos الفعلي.

تلفزيونات LG لعام 2018 ستحتوي على Google Assistant ومُعالج رسومي جديد

وإن كانت قدرة مكبرات الصوت الجديدة من سوني على إنتاج ومحاكاة الصوت المحيطي، قدرة رائعة واستثنائية وشديدة القرب من صوت Atmos الحقيقي، إلا انها لم تصمم لتقديم التأثير الفعلي الكامل لهذه التقنية. ولحسن الحظ يمكن الوصول إلى هذا التأثير بإضافة مكبرات الصوت الفوقية والتي تضيف تأثيرًا رائعًا، مثل مكبر الصوت SS-CSE Dolby Atmos والذي يمكن وضعه على الأرض أو تعليقه على الحائط، ويقوم هذا المكبر ببث تردداته الصوتية إلى السقف ليرتد عنها للأسفل مقدمًا نموذجًا فعليًا لتأثير Dolby Atmos المستخدم في دور العرض السينمائية.

طبقًا لسوني، يبلغ سعر مكبر الصوت Soundbar HT-Z9F حوالي 899 دولار أمريكي، وهو النموذج الأعلى ثمنًا من HT-X9000F الذي يبلغ سعره 599 دولار فقط، وكلاهما سيُطرح في الأسواق العالمية بدءً من الربيع القادم.

اتركوا تعليق