سبعة أشياء تجنّبها عند شراء تلفاز 4K جديد للحصول على افضل سعر واداء

0

لا أحب أن أشتري شيئاً وأندم عليه لاحقاً خاصة إن كنت أنوي شراء تلفاز 4K جديد قد يُكلف مئات/آلاف الدولارات ولا أرغب في تغييره إلا بعد سنوات وهناك العديد من الأخطاء التي قد تقع فيها عند شراء تلفاز جديد وقد تُكلّفك مبالغ إضافية.

سنستعرض بعض النصائح الهامّة قبل اختيار افضل تلفاز بدقة 4K يُناسب احتياجاتك خاصة مع مُبالغة بعض الشركات بالتسويق لتقنيات جديدة وأحجام ضخمة قد تُبهر البعض ولكن لا تُلائم إستخدامهم، هيا لنوفر بعض الأموال لشراء مُنتجات أخرى والإستمتاع بالتلفاز الجديد.

1- شراء الحجم الخاطئ للتلفاز

اختيار حجم التلفازلا يجب أن تنبهر بالأحجام الكبيرة لأجهزة التلفاز بدقة 4K وبالفعل تبدو الصور أكثر وضوحاً وإبهاراً مع شاشات التلفاز العملاقة بحجم 70 بوصة إلا أنها قد لا تُلائم غرفة عائلية بحجم متوسط خاصة إن كانت تستهلك مساحة كبيرة من الغرفة.

حاول قبل شراء التلفاز تحديد مكانه المُخصص ومكان الجلوس واختيار أقرب حجم يُلائم تصميم الغُرفة بمسافة بينهم حوالي 4 أقدام علماً بأن كلما زادت حجم البوصات زاد سعر التلفاز لذا، قم بإختيار ما يُلائمك.

2- التركيز على ميزات ليست مُهمّة

ميزات الوان التلفازتدعم أجهزة التلفاز 4K العديد من الميزات المتواجدة في تقنيات العرض وهناك بعض الميزات الاضافية التي قد لا يحتاجها المُستخدم وتكلفتها أعلى مثل خاصية العرض ثُلاثي الأبعاد الذي لا يعتمد عليه أغلب المُستخدمين.

هناك أيضا الشاشات المنحنية Curved Tv والتي لا تمنحك أكثر من شكل ومظهر جديد بتكلفة باهظة جداً والمُبالغة في تقديم معدلات حركة عالية “motion rates” تقترب من (250Hz, 400Hz, and higher)  ولا تمنحك إضافة ملموسة.

ركز اهتمامك على تلفاز يأتي بمعدّل حركة تقريباً (60Hz to 120Hz) ويدعم تقنية محتوى المُستقبل HDR، وننصحك أيضاً بالنظر إلى مواصفات التلفاز ودعمه لأنماط الإضافة المُختلفة ودعم لوحة LED لضبط الوضوح full-array LED backlighting.

3- تلفاز لا يدعم المُستقبل

تلفاز 4k يدعم تقنيات المستقبلجميع أجهزة التلفاز بدقة 4K التي صدرت منذ عام 2014 حتى 2017 تدعم تقنيات العرض HDR10 أو Dolby Vision HDR وتتشابه كثيراً في المواصفات التقنية ولذلك رُبما ننصحك بالتفكير في شراء أحد هذه الأجهزة بسعر يُلائم ميزانيتك الشخصية للحصول على أكبر ترفيه ودعم لتقنيات العرض المُستقبلية.

بعض هذه الأجهزة يُتاح بسعر باهظ نسبياً خاصة أجهزة التلفاز المطروحة في 2017 الجديدة والتي تُقدّم خدمات إضافية مثل المحتوى السحابي و الإشتراك المجاني في قنوات ترفيهية متعددة ولكن يُمكنك الحصول على نفس الميزات في موديلات تم إصدارها في فترة سابقة.

4- لا تُصدق كل ما تسمعه من الشركات

تقوم الشركات بخلق مُحتوى تسويقي مُبهر لجذب المُستخدمين للتقنيات الجديدة والميزات التي يتم عرضها في أجهزة تلفاز 4K الجديدة مع بعض المُبالغات التي تُساهم في طرح المُنتج وبيعه بسعر عالي، وأيضاً الشركات التي تطرح أجهزة تلفاز بسعر مُنخفض قد تُبالغ في الميزات المطروحة بالرغم من تقديمها لجودة أقل مُقارنة بالأسماء المعروفة.

ولذلك هناك بعض النقاط التي أنصحك بالتركيز عليها عند شراء تلفاز جديد أفضل في السعر والآداء وهي كالآتي:

  • شاشات OLED هي الأفضل خاصة مع أوضاع الإضاءة المُختلفة
  • معدل التحديث الأصلي 120Hz
  • مستويات تباين أعمق deeper contrast levels
  • مستويات أعمق للون الأسود black levels

هذه الإمكانيات الأساسية هي ما تجعل التلفاز يُقدم جودة أعلى وننصحك بعمل بحث ومُقارنات وفحص تقييم هذه المُنتجات على المتاجر الإلكترونية قبل الشراء لمعرفة رأي وتقييم من قاموا بشرائها مُسبقاً وهناك بعض المواقع التي تُقدم عرض حي للتلفاز Live view حتى تشاهده عن قرب.

5- افضل تلفاز ذكي بدقة 4K

LG smart tv webos

عندما نأتي لهذه النقطة سنجد أن جميع أجهزة التلفاز المطروحة من بعد عام 2015 هي أجهزة تلفاز ذكية ولكن ليست جميع الشركات تُقدّم تجربة ذكية جيدة مثل التطبيقات والألعاب والتصفح عبر الإنترنت وحتى الآن يُعتبر نظام webos 3.0 من شركة “ال جي” ونظام Tizen من “سامسونج” هم الأفضل في تقديم تجربة فريدة للمُستخدم.

6- الحيرة في تحديد إحتياجاتك

تصدر أجهزة التلفاز بمواصفات وموديلات مُخصصة للألعاب أو للرياضة أو مشاهدة الأفلام وقد تحتار في تحديد إحتياجاتك لشراء التلفاز الجديد ولذلك لا تُفكّر كثيراً وإذهب للمُنتج الذي يُلائمك أكثر من حيث الحجم والميزات الأساسية لدعم التجربة التي تناسبك ولا تذهب وراء شراء تلفاز ضخم فقط لتجربة هذا الإحساس.

قم بإختيار الشركة التي تقدم أسعار وجودة مناسبة مع ميزانيتك وابحث عن افضل موديلات تطرحها عبر محركات البحث وشاهد المراجعات لتعرف أيهما أفضل ليُناسب تجربتك الخاصة.

7- شراء تلفاز بسعر متوسّط

لا تبحث عن تلفاز رخيص جداً أو باهظ التكلفة بشكل خيالي وإهتم كما ذكرنا بالمتوسط الذي يُقدّم دعم لشاشات عرض بتقنية OLED والمواصفات التي ذكرناها هنا مُسبقاً، وتقييم المُستخدمين عبر الإنترنت يُعتبر الرأي الأخير لمعرفة إن كان التلفاز الذي تنوي شراءه يستحق الأموال المدفوعة.

ستجد حالياً في الأسواق أن أجهزة تلفاز 4K الشهيرة هي الشاشات المُنحنية 4K Curved Tv وتُكلف حوالي 150-250 دولاراً إضافية عن سعر الشاشات المُسطحة العادية Flat 4k TV.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here