طريقة تفعيل YouTube TV على جهاز التلفزيون الذكي Roku او Apple TV

0
تفعيل Youtube TV

YouTube TV من غوغل خدمة تلفزيون تؤدي دورها كبديل جيد للتلفزيون التقليدي، ولكن لتستطيع الوصول اليها من خلال تلفزيونك كان عليك أولاً امتلاك جهاز Android TV أو Chromecast أما الان فهي متاحة أيضاً للوصول من خلال اجهزة Apple TV أو جهاز Roku… عملية تفعيل YouTube TV على هذه الأجهزة سهلة، ولكنها ربما تسبب مشكلة للمستخدمين الجدد في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن خدمة جوجل المنافسة للتلفزيون Youtube TV

طريقة تفعيل YouTube TV على Roku:

تأكد من تشغيل جهاز روكو بشكل صحيح، وتأكد من تثبيت آخر تحديثات النظام الصادرة، ومن ثم من الشاشة الرئيسية ابحث عن خيار Streaming Channels – قنوات البث اسفل القائمة.

في نهاية القائمة مجدداً، ابحث عن خيار Search Channels – البحث عن قنوات وفي الشاشة الظاهرة أدخل كلمة البحث YouTube TV من خلال لوحة الأزرار الظاهرة على الشاشة أو من خلال المايكروفون إن كان جهاز التحكم عن بعد خاصتك يدعم هذا.

من صفحة القناة، اختر Add Channel وانتظر إلى أن ينتهي التحميل، بعد ذلك يمكنك فتح التطبيق مباشرة من ذات الشاشة أو العودة للشاشة الرئيسية وفتحه من هناك.

ستحتاج لتسجيل الدخول أو انشاء حساب جديد في الخدمة لاستخدامها، وبعد فتح التطبيق لأول مرة ستظهر شاشة لتسجيل الدخول أو انشاء حساب جديد.

اقرأ أيضاً: أفضل الأجهزة لتحويل تلفزيونك إلى عارض محتوى ذكي

طريقة تفعيل YouTube TV على Apple TV:

تأكد من تشغيل الجهاز بشكل صحيح ومن تثبيت آخر تحديثات النظام أولاً. ومن ثم توجه لمتجر التطبيقات – App Store “ذو الأيقونة الزرقاء بشكل حرف A”.

من خلال خيار البحث الموجود في الجزء العلويّ من الشاشة، يمكنك الوصول لجزء البحث في المتجر، ومن ثم ادخال كلمة البحث YouTube TV سواء من خلال ادخال الأحرف من الشاشة، أو من خلال الإدخال الصوتي عبر جهاز التحكم عن بعد. اختر النتيجة الظاهرة بعد البحث باستخدام جهاز التحكم.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن تقنية AirPlay 2 والإضافات التي ستجلبها لأجهزة آبل

في الشاشة الظاهرة اضغط على خيار Get وأدخل كلمة مرور حساب Apple ID خاصتك عندما يطلب منك ذلك لتأكيد التحميل. بعد الانتهاء من التحميل يمكنك فتح التطبيق مباشرة. من داخل التطبيق يمكنك تسجيل حساب جديد أو تسجيل الدخول بحسابك القديم.

إذا كنت تمتلك حساباً سلفاً يمكنك الذهاب للرابط tv.youtube.com/activate لتفعيل الخدمة بعد تسجيل الدخول لحسابك وادخال رمز التفعيل الظاهر على تلفزيونك.

إذا اخترت انشاء حساب جديد عليك البحث عن تطبيق YouTube TV في هاتفك الآيفون من خلال متجر التطبيقات وفتحه. اضغط على خيار Try It Now – قم بالتجربة الآن الظاهر بعد فتح التطبيق، ومن ثم ادخل حساب غوغل الذي ترغب بربطه مع YouTube TV.

ستطلب منك غوغل الوصول لمعلومات الموقع الجغرافي لمعرفة أي القنوات التي يجب ترشيحها وعرضها بناء على المنطقة التي تعيش فيها، من ثم ستحصل على لائحة القنوات التي ترغب باستقبالها، وخيار لإضافة المزيد من القنوات لاجر إضافي. بعد ذلك يمكنك المتابعة للشاشة التالية وبعدها الذهاب للرابط tv.youtube.com/activate لتفعيل الخدمة بعد تسجيل الدخول لحسابك وادخال رمز التفعيل الظاهر على تلفزيونك.

اقرأ أيضاً: دليلك لاختيار نظام ترفيه منزلي ذكي ومميز

مع العلم بأن خدمة YouTube TV تقدم فترة تجربة حالياً، ويمكنك الحصول عليها إن كنت مشتركاً جديداً وترغب بتجربة الخدمة في منطقتك دون الحاجة لدفع ثمن الاشتراك.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here