مراجعة سماعات Beyerdynamic DT770 Pro 250/80/32 Ohms

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

إن شركة Beyerdynamic متواجدة منذ حوالي ٩١ عاماً. تم تأسيسها في المانيا في عام ١٩٢٤ من قبل Eugen Beyer و أنها مختصة بإنتاج السماعات، الميكرفونات و أجهزة الصوتيات الإحترافية منذ حينها.

أول سماعات لشركة Beyerdynamic و هم DT-48 تم إنتاجهم بشكل كمي في عام ١٩٣٧ و استمرت الشركة بالحفاظ على نفس السماعات حتى عام ٢٠١٢ و هذا يشير لعراقة الشركة و تأكيدها أنها هنا لتستمتر طويلاً

توضيح:

لقد حصلت على سماعات Beyerdynamic DT770 pro 250 Ohm من قبل شركة سماعة كإعارة للقيام بمراجعتها. أنا املك شخصياً سماعات DT770 pro 88 years limited edition 32 ohm و سماعات T90 Jubliee Editoin.

سماعات DT770 التي نقوم بمراجعتها هنا، هي الإصدار المستخدم في استديوهات تسجيل الصوت حول العالم. كل جزء من هذه السماعات سهل الفك و التبديل فهي مصنعة من قطع متفرقة فيكمكم تبديل قوس السماعات على سبيل المثال، أو حشوات الأذنين. حتى مكبرات الصوت الداخلية مركبة بشكل يسمح باستبدالهم عند الحاجة.

هذه السماعات تم انتاجها للمرة الأولى في الثمانينات و مازالت خيار ممتاز حتى يومنا هذا.

تفاصيل المُنتج:

  • الطراز: على الأذنين (محيطية).
  • حجم المكبرات الداخلية: ٤٥ مم.
  • طراز المكبرات الداخلية: ديناميكي من النيوديوم.
  • الاستجابة للتردُدات: ٥-٣٥٠٠٠ هرتز.
  • الحساسية: ٩٦ ديسبل على ١ ميغا واط.
  • المقاومة: ٢٥٠ أوم / ٨٠ أوم / ٣٢ أوم.
  • الخرج الأعظمي: ١٠٠ ميغا واط.
  • الوزن مع الكابل: ٢٧٠ غرام.
  • الموصل: ٣.٥/٦.٣ مم.
  • كفالة لمدة سنة.

التصميم / مواد التصنيع / جودة التصنيع:

التصميم:

إنه الشكل العملي الألماني، لا شيء في هذه السماعات تم تصميمه بهدف الشكل فقط. فهي مصممة للاستعمال الاحترافي اليومي في استديوهات التسجيل فالتصميم مبني على الاستخدام لكل قطعة في السماعات. و هم سماعات تم تصميمهم منذ زمن طويل قبل ان تصبح السماعات قطعة اكسسوار يتم لبسها في كل مكان. إن شكل كل جزء من السماعات يتبع وظيفة و مهمة هذا الجزء، و تصميمها بأجزاء متعددة قابلة للفك يجعل هذه السماعات سهلة الإصلاح. فيمكنكم بعد ١٠ سنوات من الاستخدام مثلاً تبديل قوس السماعات عند اهترائه، و شركة Beyerdynamic ستكون سعيدة بيبعكم القطعة البديلة. إنهم سماعات متينة بكل تأكيد،  فسماعاتي ذات عمر الثلاث سنوات ماتزال تبدو جديدة رغم استعمالها المكثف من قبلي.

الأناقة / المظهر:

كما ذكرنا سابقا، مهمة القطعة أهم من شكلها في هذه السماعات، مصنوعة من المعدن و البلاستيك الصلب. قوس السماعات قابل للتبديل و أغطية الأذنين من المخمل و مريحتان جداً. تتحمل هذه السماعات الاستعمال القوي. بالنسبة لي شكلهم جميل، انها كبيرة الحجم و لكن هذا ما يجعلها مريحة. للسماعات كابل غير قابل للفك و قطعتي أذنين متحركتين ليجعلهما تتوافقان مع أكبر رأس.

الراحة:

الوزن ٢٧٨ غرام فقط. القليل جداً من السماعات على الأذنين بالحجم الكامل التي استطاعت البقاء على هذا الوزن الخفيف. و خاصة السماعات التي تحوي مكبرات داخلية بقياس ٤٥ مم و بهذا الصوت القوي كالـ DT770. إن حشوات الأذنين الكبيرة المكسوة بالمخمل تجعل هذه السماعات مريحة للغاية. أنا فعلياً محتار أي سماعة أُفضل أكثر من حيث الراحة الـ Sennheiser HD650 أو Beyerdynamic DT770. فكلا السماعتين تحسوهم أنهم أختفوا عن رأسكم بعد فترة من الزمن. تحوي السماعات المقدار الملائم من قوة التثبيت حول الرأس دون ضغط زائد، قد تلاحظون ميل بسيط في تمركز السماعات في بداية الاستعمال و الذي يختفي تماما بعد عدة ساعات من أول استعمال.

الأكسسوارات المتضمنة:

  • سماعات Beyerdynamic DT770.
  • كابل بطول ٣ متر.
  • مقبس تحويل يثبت كالبرغي من ٣.٥ إلى ٦.٣ مم.

الصوت:

اممممم- أنهم سماعات استوديو Diffuse مع نظام تجسيد صوت البيس Bass المطور “innovative bass reflex system” – إذا ادخلكم هذا الوصف بحيرة عن معناه فصدقوني لستم الوحيدون 🙂 . على كلن فإن الصوت التي تُنتجه هذه السماعات يمكن وصفه بإنه متوازن جداً Balanced و مع تجسيد دقيق للموسيقى Imaging و بساحة صوتية عريضة بالنسبة لسماعات مغلقة من الخلف.

صوت الـ Bass:  صوت الـ Bass في هذه السماعات واضح، لكنه ليس مبالغ. دقيق و عميق بدون تشويش.

صوت الـ Mid-range: أصوات الـ Meds مُنتجة بشكل لطيف و لكنها ليست بنفس سلاسة أصوات الـ Treble.

صوت الـ Treble: أصوات الـ Treble محددة و قوية. و هذا ما يعطيكم الاحساس بالتفاصيل بدقة. فستسمعون صوت الاصابع تعزف عالبيانو و أصوات تقليب صفحات النوتات لدى عازفي الكمان. هذا ما يجعل هذه السماعات ممتازة لمحبي موسيقى الات العزف الالكترونية فالقليل من شكل الصوت V يجعلهم ممتعيين

الساحة الصوتية و تمايز الآلات الموسيقية: عادة ما تكون الساحة الصوتية للسماعات المغلقة من الخلف صغيرة، و لكن بالنسبة لسماعات الـ Beyerdynamic هذه فإن الساحة الصوتية من أكبر ما تجده في سماعات مغلقة من الخلف. تمايز الآلات الموسيقية جيد جداً.

الايجابيات و السلبيات:

الايجابيات:

  • متانة تصنيع عالية جداً.
  • كُل القطع قابلة للتبديل ( ماعدا الكابلات ).
  • مصنعة لمهندسي الصوت في استديوهات التسجيل.
  • صوت متوازن Balanced.

السلبيات:

  • الكثير صوت الـ Treble قد يكون متعب للبعض.
  • صوت الـ  mids قابل للتحسين.

الخلاصة:

لقد اشتريت هذه السماعات قبل أن يبدأ موقع سماعة بإضافتهم لمجموعتهم و لكن كان لدي الإصدار ذي ٣٢ أوم. لقد احببتهم فهم سماعات موثوقة و يمكن الاعتماد عليهم لسنوات عديدة. قد تكون متعبة قليلاً في أصوات الـ Treble و لكن جمال صوت الـ  Bass  الذي تُنتجه مع مضخم صوت مناسب سيغطي عن أي شيء أخر. هذه السماعات قطعاً ستسفيد من مضخم صوت معهم. أنهم سماعات ممتازة لموسيقى البيس Bass القوي كالروك و الميتال و Electronic و خلافه.

أنصح بمضخم صوت بخواص صوت دافئ Warmer sound signature لأن مضخم صوت يركز على صوت الـ Treble سيكون متعب جداً.

بخلاف ما سبق هذه السماعات خيار موصى به بشدة، هم موجوديين و مستمريين منذ زمن طويل لسبب مهم.

2 تعليقات

  1. شكرا على المراجعه , لكن اتمنى ان توفروا نسخه 80 ohm في متجركم فهي المرغوبه بشده

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *