مراجعة مضخم الصوت الانبوبي Woo Audio Wa5

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

يمكن اعتبار مضخم الصوت المكتبي WA5 LE أقوى منتجات شركة Woo Audio إلى الآن، و بكل تأكيد سينقل تجربة الاستماع الخاصة بك إلى مستوى جديد.

جودة التصنيع و الحرارة:

مع أن تصميمه من الخارج أشبه بالعربة المصفحة، إلا أني لم أجد أي صعوبة في حمل مضخم الصوت WA5 LE و تغيير مكانه بدون القلق من موضوع الوزن أو صعوبة الحمل، و الفضل في ذلك يعود طبعًا إلى المقبض الخاص بحمل الجهاز. أما عن موضوع الحرارة فكما يعرف الجميع أن مضخمات الصوت بشكل عام وتلك التي تعتمد على الأنابيب بشكل خاص تسخن بشكل كبير، و لكن يبدو أن هذا الجهاز حالة خاصة حيث أنه يتضمن مصارف خاصة لتقليل مستوى الحرارة بشكل كبير.

ضبط أنابيب التضخيم:

لقد بدأت بهذه الجزئية بالذات لأنه من المهم جدًا أن تعلم ماذا تريد، فالسعر المرتفع لايعني دائمًا الجودة و الأداء الأفضل، فعلى سبيل المثال فإن الأنابيب التي اشتريتها لمضخم الصوت هذا هي من نوع Brimer 5Z4GY وقيمتها لا تتجاوز 25 باوند ” حوالي 30 دولار” ، وسيتفق الكثير معي أن قوتها تضاهي 80% من قوة TA-247 على الرغم من فارق السعر.

وهناك أيضًا خيار آخر وهو أنابيب TA-300B. ومع أن تكلفتها تصل إلى 300 دولار إلا أنها تستحقها بالفعل، لقد استخدمتها بعد أن قمت بشرائها من  متجر سماعة الذي اشتريت منه WA5-LE، ستقدم لك هذه الأنابيب أفضل ما في مضخم الصوت من أداء.

بصمة الصوت

والآن إلى الجزء الأكثر أهمية لغالبيتنا، وهو التوقيع الصوتي. في الحقيقة إن مضخم الصوت WA5-LE بارع في الموسيقى أكثر من جهاز  WA7tp  حتى مع الأنابيب الرخيصة، و عند إضافة المزيد من الديناميكية و الطاقة سيصبح صوت البيس Bass أقوى و أعمق، و كذلك الأمر بالنسبة لأصوات mids وصوت التريبل treble.

ينبغي أن أشير إلى أنني لا أدعو إلى استخدام الأنابيب الرخيصة على أنها الخيار الأفضل، فبكل تأكيد استخدام أنابيب ذات جودة أعلى حتى لو كانت مكلفة سيكون الأفضل، والفرق بين النوعين كبير جدًا ولكني أردت الإشارة فقط إلى أنه حتى مع استخدام الأنابيب الرخيصة ستحصل على نتيجة معقولة.

Takatsuki 300B

استخدمت هذه الأنابيب لمدة وصلت إلى ٣٢٠ ساعة لأعطي دماغي وقتًا كافيًا لاختبار الصوت، إنها تظهر تفاصيل الموسيقى بشكل جيد، وتتيح إمكانيات جيدة للتحكم، كما أنها سريعة وديناميكية لدرجة أنه بإمكانك الاستماع إلى موسيقى الالكترو و الروك عليها بكل قوة.

خلال السنوات الأربع الماضية استخدمت العديد من الأنابيب وبعضها لم يعد متاحًا في الأسواق الآن، وحتى اللحظة لم تسحرني نتيجة كما فعلت Takatsuki إنها متوازنة جدًا لن تحتاج إلى أكثر من ذلك و لا أقل من ذلك.

Fostex TH900

قمت باختبار سماعة Fostex TH900 مع جهاز WA5-LE وكانت النتيجة مذهلة بالفعل، كما أنها حلت جميع المشاكل التي يمكن أن يصادفها أي شخص وتحافظ على جودة وتوازن جميع الترددات والأصوات.

الصوت:

صوت البيس Bass

صوت ضربات البيس في مضخم الصوت  WA5-LE قوي جدًا وممتع، وسلس لدرجة أنه بإمكانك الاستماع اليها لساعات طوال بدون أن تشعر بالتعب أو الملل.

في مضخمات الصوت الأخرى ستشعر بأن صوت البيس سيطغى على سحر وقوة الترددات الأخرى، ولكن هنا ستستمتع بجميع الأصوات في نفس الوقت بقوة وتوازن.

ربما لا يكون بقوة صوت البيس في مضخم الصوت SS، ولكن ـكرر أنه لاتوجد أية أنابيب أخرى ولا حتى Audio GD Master 9 بإمكانها تقديم الديناميكية والحيوية التي تقدمها WA5-LE و TH900. خامة البيس قوية وفي مكانها الصحيح، ولن تطغى على أصوات تريبل treble ولا اصوات الميد mid، واسلوب الاهتزاز ممتع بالفعل.

أصوات Mids

واحدة من أكثر الشكاوى الواردة بخصوص سماعة TH900 هو تحرك الصوت على شكل حرف V،  مع WA5-LE الأمر مختلف و الصوت مفتوح و موزع بشكل أوسع، وبينما تستمتع بأصوات البيس و التريبل تستطيع تحسس أصوات mids تملأ الجو أيضًا، إنها دسمة و خصبة و جميلة جدًا.

الصوت النسائي لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، وأثناء استماعي لأغاني J-Pop كنت أشعر في هذه الأصوات في المنتصف تمامًا أي أنها ليست هامشية في الخلفية وليست طاغية في المقدمة. كنت أخشى أن تقلل سماعة TH900 من هذه المتعة ولكني كنت مخطئًا حقًا.

أصوات Treble

ستكون تجربتك ممتعة بالفعل، وأكثر سلاسة، ولن تشعر بالإجهاد على الإطلاق من كثرة الاهتزازات حتى بعد ساعة من الاستماع المتواصل، أنا لا أملك أدنى فكرة عن الطريقة التي قامت بها شركة Woo Audio للوصول إلى هذه النتيجة ؟ ستتمكن من الاستمتاع بأصوات تريبل لفترات طويلة بدون أن تشعر بالتعب.

سماعة تك

الخلاصة

هل يستحق مضخم الصوت WA5-LE سعره ؟ الاجابة بكل ثقة هي نعم! و ذلك لأنه أحد أكثر مضخمات الصوت الأنبوبية ديناميكية على الاطلاق، كما أنه متوافق مع شريحة واسعة من الأنابيب حتى الرخيصة منها بأريحية وستحصل على نتائج معقولة.

لقد اختبرت الكثير من مضخمات الصوت مرتفعة الثمن، ولكنها لم تكن بقوة وروعة وجودة WA5-LE، ويمكنها أن تحصل على تقييمات مرتفعة أو ربما كاملة بأريحية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *