سامسونج وأمازون يُطلقان تقنية HDR 10 Plus لأول مرة

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات بالتعاون مع شركة أمازون عن تدشين نوع جديد من المحتوى بأحدث تقنياتها في العرض الديناميكي للمحتوى أو ما يعرف بتقنية  HDR 10 Plus وذلك من خلال الحسابات المدفوعة من أمازون على شاشات سامسونج.

بموجب الاتفاقية، يمكن لمستخدمي شاشات سامسونج فائقة الدقة الاستمتاع بمحتوى عالِ الجودة من خلال تطبيق البث المرئي من أمازون “أمازون برايم” ابتداء من يوم الأربعاء. يُذكر أن تقنية  HDR 10 Plus هي الجيل القادم من دقة المحتوى الذي تروج له شركة سامسونج الآن.

تعتبر هذه أول مرة يتم توفير الدقة HDR-10 Plus من خلال خدمة بث. تسمح هذه التقنية الجديدة بتقسيم الشاشات الحية حسب درجة السطوع والألوان وسيتم توفير حوالي 100 فيلم وعرض تلفزيوني بهذه التقنية القياسية خلال المنصة، كما تخطط شركة سامسونج بالتعاون مع أمازون في توسيع عدد العناوين المتاحة للعرض بهذه الدقة.

تعمل الشركتان على هذه الخدمة منذ عام 2015 الماضي عندما أعلنتا عن تقديم محتوى فائق الدقة المقرر إقراره بشكل رئيسي في الأشهر القادمة. بدءًا من الشهر الجاري سيتم توفير مجموعات متتالية من العروض بهذه الدقة على أجهزة تلفاز سامسونج بما في ذلك عروض شركة أمازون ذاتها.

اتخذت شركة سامسونج خطوات منظمة بشأن النظام البيئي لتقنين التقنية الجديدة في المحتوى، وتطلع سامسونج إلى إنشاء رخصة استخدام لتقنية HDR 10 Plus مع توفير شعار خاص بالتقنية. في سبتمبر الماضي، أعلنت سامسونج أيضًا عن تعاون بينها وبين شركات أخرى مثل فوكس وباناسونيك اليابانية لعروض المحتوى عالِ الدقة بتقنية HDR 10 Plus أيضا خلال منصاتهم.

إذا كنت أحد مستخدمي شاشاتQLED  أو  UHDمن سامسونج ولديك اشتراك مدفوع في أمازون برايم فأنت على موعد بتحويل دقة المحتوى المعروض على شاشتك من HDR10 إلى تقنية HDR 10 Plus الجديدة ابتداء من الغد.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *