تعرف على طريقة نقل المكالمات الخلوية بين آيفون و آيباد وماك بسهولة

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لا يخفى على أحد أن شركة آبل تعد أحد أكبر الشركات في عالم التكنولوجيا ولم تأت تلك المكانة من فراغ بل قدمت الشركة لمستخدميها العديد من الأفكار الجديدة وأعادت صياغة بعض المميزات والافكار الموجودة بالفعل لكن بطريقة مبتكرة أثارت إعجاب الملايين من المستخدمين حول العالم.

ميزة Continuity أحد أكثر المميزات التي تم تنفيذها بإبداع شديد من شركة ابل فبالرغم من ان الفكرة ليست جديدة إلا أن أبل قدمتها للمستخدمين بشكل مميز عما قدمته مايكروسوفت في نظام تشغيلها ويندوز، حيث يمكن للمستخدم نقل المهام بين نظامي ماك و iOS بسهولة شديدة ولكن لم يقف الأمر عند هذا الحد بل يمكنك أيضاً نقل المكالمات بين كافة أجهزة ابل دون الحاجة لإغلاق المكالمة أو إعادة الإتصال!

الأمر رائع ولكن يتطلب أن تكون كافة تلك الأجهزة متصلة مع بعضها البعض عن طريق نفس شبكة الإنترنت اللاسلكية وذلك من أجل أن تعمل ميزة Continuity وبعد ذلك يمكنك نقل المكالمات من آيفون إلى آيباد للتمتع بالبطارية الأكبر أو حتى نقلها إلى حاسوبك MacBook أو iMac من أجل إنجاز بعض الأعمال أثناء التحدث لأي شخص.

في البداية يمكنك الإطلاع على الأجهزة التي تدعم ميزة Continuity وماهي المميزات المدعومة في كل جهاز بالضبط، إن كان حاسوبك يدعم مميزات “iPhone Cellular Calls” يمكنك البدء بإتباع الخطوات القادمة من أجل نقل المكالمات من آيفون إلى أجهزة أبل المختلفة.

طريقة نقل المكالمات بين آيفون و آيباد وماك:

نقل المكالمات بين آيفون و آيباد وماكيجب عليك كخطوة أولى أن تقوم بالترقية إلى نظام iOS 11.2 أو أعلى وإلى نظام macOS High Sierra 10.13.2 للحصول على مميزات Continuity إن كانت مدعومة لديك.

ما يمكنك القيام به هو:

نقل المكالمات الخلوية من جهاز آيفون إلى جهاز آيباد الخاص بك والعكس دون الحاجة لإغلاق المكالمة

نقل المكالمات الخلوية من جهاز آيفون إلى جهاز mac متوافق خاص بك.

مالا يمكنك القيام به عن طريق تلك الميزة:

نقل مكالمات VoIP عبر تطبيقات الطرف الثالث من جهاز لآخر

نقل المكالمات FaceTime بين الأجهزة المختلفة.

نقل المكالمات الخلوية إلى ساعة ابل ووتش

نقل المكالمات الخلوية لجهاز غير متصل بنفس الشبكة اللاسلكية

نقل المكالمات الخلوية التي بدأتها على جهاز ماك بوك إلى هاتف آيفون

تنويه: تلك الميزة مختلفة تماما عن ميزة call relay التي تمكنك من استقبال وبدأ المكالمات عن طريق آيباد وأجهزة ماك.

طريقة نقل المكالمات بين آيفون و آيباد وماك:

نقل المكالمات بين ايفون وايباد وماك1- إبدأ المكالمة عن طريق هاتف آيفون يعمل بنظام iOS 11.2 أو أعلى

2- قم بالضغط على علامة “Audio” في شاشة المكالمة

3- اختر الجهاز الذي ترغب بنقل المكالمة إليه من القائمة المنسدلة

فور إختيار الجهاز ستظهر شاشة المكالمة على شاشة الجهاز المختار لتتمكن من الاستمرار في مكالمتك ببساطة، ومن أجل للعودة إلى هاتف آيفون من اجل استكمال المكالمة على هاتفك يمكنك الضغط على زر “Audio” مرة أخرى واختيار هاتفك مرة أخرى.

نقل المكالمات بين ايفون وايباد وماكتنويه: تلك الميزة لا تعمل بنفس الطريقة على أجهزة ماك، يمكنك فقط تحويل المكالمة بين جهاز ماك وهاتف آيفون فقط في طريق واحد من آيفون إلى جهاز ماك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *