صدق أو لا تصدق: جهاز GPD Win 2 سيشغل GTA V بشكل محمول عند صدوره العام القادم!

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

هذا صحيح، المستقبل أصبح هنا والآن.. حسناً ربما العام القادم، لكنك تعلم ما نعنيه هنا. واحدة من أضخم إنجازات عالم ألعاب الفيديو GTA V على جهاز محمول في راحة كفيك؟ هذا هو المستقبل الذي أردناه حقاً. كل ذلك بفضل جهاز GPD Win 2 القادم والذي يبدو واعداً حقاً بالنسبة لحجمه، إلا أن كل ذلك يأتي مقابل ثمن.

على الرغم من أن وفاة أنظمة تشغيل Windows للأجهزة المحمولة عنت بأن الشركات أصبحت مقيدة بنظامي Android و iOS أكثر من أي وقت مضى إلا أن الأمر لا يعني بأنك لا تستطيع وضع نظام التشغيل ذاته المتواجد على الحواسب الشخصية في اختراعاتك -في حال امتلاكها للقوة العتادية الكافية لتشغيله بالطبع- كنظام Windows 10 على سبيل المثال، وهو تماماً ما أتى به جهاز GPD Win العام الماضي.

الإصدار الأول من الجهاز الذكي العامل بنظام Windows 10 Home امتلك شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 720p داخل هيكل يمكن إغلاقه بداخله لوحة مفاتيح QWERTY كاملة وأزرار تحكم لألعاب الفيديو. المواصفات التقنية لم تكن ثورية بحد ذاتها، مع معالج Intel Atom Z8700 1.6GHZ و 4GB من ذواكر RAM، إلا أن تواجدها داخل جهاز محمول كهذا هو ما جعله مميز حقاً.

على خلاف الإصدار السابق فجهاز GPD Win 2 يأتي بتركيز على المواصفات التقنية بشكل ملحوظ ليتمثل بمعالج Intel Core M3-7Y30 Kaby Lake المزود بشريحة 615 HD Graphics الرسومية وشاشة 6 إنش أكبر حجماً، مع ذواكر 8GB DDR3 ، وهو ما جعله قادراً على تشغيل عدد من أفضل ألعاب الحاسب الشخصي مثل GTA V و Bayonetta إضافة إلى Need for Speed: Rivals وحتى The Legend of Zelda: Breath of the Wild (عبر برنامج محاكي منصة Wii U) ساخراً من منصة Nintendo Switch المحمولة بكل جراءة.

ولكن، كل تلك التطويرات تأتي مقابل ثمن كما ذكرنا سابقاً، وذلك الثمن يتمثل في كون إصدار Win 2 يزيد بمبلغ $300 دولار كاملة عن سابقه. في حين أن GPD Win كان متوافراً مقابل $400 فإن GPD Win 2 سيصدر العام القادم بسعر $700، لكن عند مقارنة المواصفات العتادية إضافة إلى زيادة حجم التخزين من ذاكرة 64GB اعتيادية إلى قرص SSD بحجم 128GB، فالأمر يبدأ بالتوضح بخصوص ذلك السعر المرتفع.

من المخطط إطلاق حملة Indiegogo لجمع التمويل في شهر يناير للعام القادم، حيث سيصبح GPD Win 2 متوفراً لداعميه مقابل سعر خاص هو $599 حسب تصريح الشركة المصنعة، لذا ترقب ذلك إن كنت تنوي الحصول على هذا الجهاز المميز حقاً.

اقرأ أيضاً: ماهي أجهزة Nvidia Shield وما وظائفها؟ تعرف على أفضل منصة ذكية لم تقم بتجربتها بعد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *