سبعة أشياء عليكم تعلمها للبدء باستخدام أمازون أيكو Amazon Echo مع اليكسا

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

كنا قد نشرنا من قبل أن أجهزة Amazon Echo المساعد الشخصي المنزلي على شكل مكبر صوت قد بدأت بالوصول إلى من قام بحجزها بشكل مسبق، كما أنها بدأت بالتوافر في الأسواق بشكل تدريجي، ولذلك سنقدم لكم اليوم هذا الدليل الذي سيدلك على سبعة أشياء عليك القيام بها حال استلامك لوحدتك من جهاز إيكو لكي تبدأ باستخدامها بأفضل طريقة ممكنة.

البدء بالضبط من خلال المتصفح

في دليل المستخدم الخاص بجهاز إيكو ستجد طريقة تحميل التطبيق الخاص بالجهاز لأجهزة أندرويد و iOS لكي تبدأ بضبط الجهاز، ولكنك عوضًا عن ذلك يمكنك القيام بضبط جهازك مباشرة من خلال أي متصفح انترنت عبر زيارة الصفحة الخاصة بذلك.

ستجد داخل هذه الصفحة إمكانية الإعداد لكل الأجهزة العاملة بنظام المساعدة الشخصية أليكسا إلى جانب جهاز إيكو، و الحديث هنا عن أجهزة Tap و Echo Dot حيث يمكنك ربط جميع هذه الأجهزة بحسابك على أمازون، و ستتمكن أيضًا من إضافة خدمات جديدة إلى أجهزتك من خلال برنامج الاعداد ذاته.

اختيار خدمة الموسيقى الافتراضية الخاصة بك

لتتمكن من الاستماع إلى موسيقاك المفضلة عليك في البداية اختيار خدمة البث التي تريد استخدامها. يمكنك الاختيار من خدمات مثل مثل Amazon Prime Music التي سيكون للجهاز وصول إليها بشكل افتراضي نظرًا لاقترانها بحسابك على أمازون نفسه، ويمكنك أيضًا الاختيار من خدمات شهيرة أخرى مثل Spotify و Tunein Radio.

يمكنك القيام بضبط خدمة الموسيقى الافتراضية من خلال صفحة الاعداد عبر المتصفح أيضًا من خلال التوجه إلى settings > music and media، ويمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال التطبيق الخاص بجهازك المحمول.

ويدعم الجهاز أيضًا خدمات قراءة الكتب مثل Kindle و Audible.

تغيير إعدادات الموجزات الاخبارية

يتضمن جهاز أمازون إيكو ميزة قراءة عناوين الأخبار الرئيسية، فعندما تطلب من الجهاز عرض آخر الأخبار من خلال الأمر : Play My Flash Briefing أو Alexa, What’s New؟ سيقوم الجهاز بقراءة أبرز العناوين من العديد من المصادر مثل Sky News التي تكون مضبوطة كخيار افتراضي مع الجهاز، ولكن مازال بإمكانك تعديل القنوات الاخبارية التي تريدها من خلال التوجه إلى settings > flash briefing والاختيار من بين مصادر في مقدمتها BBC و صحف مثل الجارديان والتليجراف و مصادر أخرى.

المزامنة مع روزنامة جوجل

يساعدك جهاز إيكو على تنظيم مواعيدك، ويذكرك بالعام منها، كما أنه يساعدك على إعداد قوائم المهام اليومية، وبإمكانك عمل مزامنة بين الجهاز وروزنامة جوجل Googler Calendar لتحصل على آخر المواعيد والتحديثات من جميع أجهزتك المتزامنة.

يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى settings > calendar في صفحة الاعداد عبر المتصفح ومن هناك عليك إعطاءه صلاحيات الوصول إلى روزنامة جوجل الخاصة بك بسهولة كاملة.

إقرؤا: مقارنة بين خدمة أمازون Prime Music والخدمة الجديدة Music Unlimited 

يمكنك اغناء تجربتك مع أليكسا المساعدة الشخصية التي بُني عليها الجهاز ، وذلك من خلال تبويب Skills وهي أشبه ماتكون بالإضافات التي تساعدك على القيام بمهام معينة و التفاعل مع أجهزة جديدة.

هذه المهام قد تكون إمكانية شراء الطعام أو ضبط جهاز منزلي جديد من الأجهزة المتوافقة، وقد يكون أيضًا أشياء جديدة لتجربتها ومواد للتسلية.

التوصيل مع أجهزة المنزل الذكي

كما أشرنا مسبقًا فإنه بإمكانك التحكم بأجهزة المنزل الذكي الخاصة بك مباشرة من خلال الأوامر الصوتية عبر جهاز إيكو، هذه الأجهزة تتضمن أجهزة حماية أو أضواء ومصابيح ذكية والتلفزيون والمزيد، ولقد تعاونت شركة أمازون مع الكثير من الشركات العالمية المختصة في مجال تقنيات المنزل الذكي لإغناء الجهاز في هذا المجال.

ولضبط هذه الأجهزة يوجد أيضًا تبويب خاص لأجهزة المنزل الذكي Smart Home في صفحة الإعدادات.

إقرؤا: أصبح بإمكانك التحكم بمنتجات Hive للمنزل الذكي مباشرة من خلال Amazon Echo

تبديل الكلمة المفتاحية للنداء

من تبويب Settings يمكنك اختيار الصيغة الأقرب إليك لتقوم بنداء المساعد الشخصي بها، فمثلًا يمكنك اختيار المناداة باسم ” أليكسا ” المساعدة الشخصية نفسها، أو ” إيكو ” على اسم الجهاز، أو حتى ” أمازون ” على اسم الشركة المصنعة له.

أنت الآن جاهز للبدء باستخدام المساعد الشخصي المنزلي الخاص بك.

ألقي نظرة على هذه المحادثة بين المستخدم والجهاز لتأخذ فكرة عن الأوامر والمهام التي يمكنك القيام بها مع أليكسا.

يمكنكم الاطلاع دائماً  متجر سماعات السبيكرز في سماعة. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *