مايكروسوفت تعمل على تطوير منصتي Xbox جديدتين تعتمد إحداهما على الإنترنت فقط

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

في عام 2007 كشفت مايكروسوفت عن منصة ألعاب Xbox 360 Arcade والتي تم تصميمها كمنصة ألعاب اقتصادية رخيصة الثمن عن أي منصة أخرى متوفرة في الأسواق حينها. ولتخفيض سعرها قامت مايكروسوفت بإزالة محرك الأقراص الذي تميز به الإصدار الأصلي من المنصة واستعانت بشريحة تخزينية سعتها 256 ميجابايت فقط.

وعلى الرغم من أن هذه المساحة التخزينية الضئيلة قد قللت من إمكانيات منصة Xbox 360 Arcade إلا أن هذا لم يقلل من أهمية المنتج عند طرحه من ناحية، كما أشار إلى مدى اهتمام مايكروسوفت بأهمية وصول تقنياتها إلى أكبر قدر ممكن من المستهلكين من ناحية أخرى، وهي الفلسفة التي لم تتغير في الشركة العملاقة حتى بعد مرور 11 عامًا.

قائمة بالألعاب التي تم تحسينها وترقيتها لجودة 4K HDR المتوافقة مع منصة Xbox One X

فمع استعداد مايكروسوفت للانتقال إلى الجيل الثاني من منصات ألعاب Xbox One ازداد الحديث في المواقع المتخصصة عن “مشروع سكارليت” Project Scarlett وهو الاسم الكودي للجيل الجديد للمنصة والمبني على قوة المعالجة الهائلة التي تميزت بها المنصة الأخيرة Xbox One X.

Xboxوفي خضم الحديث عن هذا المشروع الجديد لتطوير منصة ألعاب Xbox تناولت التقارير المختلفة مصطلح آخر منبثق عن المروع المذكور يحمل اسم Project Scarlett Cloud وهو ما يبدو كاسم كودي أيضًا ولكن لمنصة أخرى تعمل مايكروسوفت على تطويرها وتسعى من خلالها لاستغلال خدمات التفاعل والألعاب عبر الإنترنت طبقًا لتقرير موقع Thurrot الموثوق.

وطبقًا للتقرير المذكور، يعمل مشروع Scarlett Cloud على تطوير منصة Xbox جديدة ستعتمد على الاشتراكات المدفوعة لتوفير خدمات الألعاب التي يمكن ممارستها عبر شبكة الإنترنت، على أن يكون سعر هذه المنصة الجديدة أرخص من منصات ألعاب Xbox الكاملة المعتادة.

ويشير التقرير إلى أن المنصة الجديدة ستعتمد على تقنيات التخزين السحابية لتقديم ألعاب عالية الجودة مع استغلال القليل من طاقة المعالجة المركزية ومعالجة الرسوميات المدمجة في المنصة. بمعني أبسط، سيتم الحصول على ألعاب المنصة المختلفة من خلال دفع قيمة مالية وهوما يشبه كيفية مشاهدة مواد خدمة نتفليكس أو المواد التي تقدمها إنفيديا عبر منصة Nvidia Shield.

بالتزامن مع هذه التقارير، ظهرت تقارير أخرى تشير إلى عمل جوجل أيضًا على تطوير منصة ألعاب مشابهة ستعمل أيضًا بناء على تقنيات التخزين السحابية وعرض المواد التفاعلية عبر الإنترنت. وهو ما إن صح سيضع مايكروسوفت في منافسة مع أحد العمالقة الآخرين بالإضافة إلى المنافسة القوية التي تواجهها بشكل دائم مع سوني المطورة لمنصة ألعاب PlayStation الشهيرة.

قوقل تعد لإطلاق منصة ألعاب تنافس بلايستيشن وXbox ونينتندو أيضًا

ومن المتوقع طبقًا للتقارير المذكورة أن يتم طرح منصة برنامج Scarlett Cloud بالتزامن مع الجيل الجديد من منصة Xbox المعتادة خلال عام 2020 أي بعد عامين من الآن. وهو ما يعني أننا قد نشهد الإعلان الرسمي عن المنصتين الجديدتين خلال فعاليات مؤتمر E3 2019.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *