تعرف على كيفية تسريع فورت نايت موبايل دون الحاجة لشراء هاتف أحدث

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لا حاجة لشراء هاتف جديد كي تحصل على أفضل أداء ممكن بعد الآن .. تعرف على كيفية تسريع فورت نايت موبايل دون الحاجة حتى لتحميل التطبيقات ..


بعد طول إنتظار أخيراً وصلت لعبة فورت نايت موبايل أخيراً للهواتف المحمولة، ذلك الإطلاق الذي تبع إطلاق الإصدار التاسع من سلسلة Galaxy Note من سامسونج والذي صدر مُنذ أيام تحت اسم Samsung Galaxy Note 9.

حتى هذه اللحظة، فإن الهواتف التي تم الإعلان عن توفر لعبة فورت نايت موبايل عليها أغلبها إن لم يكن جميعها هي هواتف من الفئة العُليا والتي تُقدِّم بالفعل أداءاً عالياً للألعاب مثل Google Pixel 2 و Huawei Mate 10 و Razer Phone وغيرهم من الهواتف التي تم الإعلان عنها مُسبقاً. إلا أن المُستخدمين لا يملون من البحث عن كيفية تسريع فورت نايت موبايل ، ذلك لأنها في الأصل لعبة حركة سريعة وتحتاج إلى إستجابة سريعة من النظام كي تستطيع رؤية جميع من حولك وإتخاذ ردود الفعل المُناسبة قبل أن تتم إصابتك.

اقرأ أيضاً: هكذا يمكنك التقدم في لعبة فورت نايت … نصائح أساسية لا غنى عنها

لن أتحدث في هذا المقال عن كيفية تفادي الضربات والتقدم بشكلٍ أسرع في اللعبة والذي تحدث عنه الزميل خالد عاصم في المقال المُشار إليه في السطر السابق، ولكن سأُركِّز في هذا المقال على كيفية تسريع فورت نايت موبايل والحصول على أفضل أداء مُمكن لها كي تتمكن من تطبيق النصائح السابق ذكرها.

تختلف إمكانية تنفيذ هذه النصائح الخاصة ب تسريع فورت نايت موبايل من هاتف لآخر، فمنها ما يُمكن تنفيذه على كافة الهواتف، ومنها ما يحتاج إلى وجود وظائف ومُميزات خاصة لا تتوفر في كافة الهواتف كي يتم تنفيذها. لهذا السبب، فسأبدأ أولاً في هذا المقال بسرد الخُطوات والنصائح التي يُمكن تنفيذها على كافة الهواتف التي ستتوفر عليها اللعبة حتى أصل إلى ما يُمكن تنفيذه على مجموعة مُعينة من الهواتف.

تسريع فورت نايت موبايل – تفعيل وضع الطيران

أحد أهم الوسائل التي ستُمكنك من الحصول على أداء مُرتفع ومُستقر في لعبة فورت نايت هو أن تقوم بتفعيل وضع الطيران – Airplane Mode، ذلك النمط الذي يقوم بإلغاء كافة الإتصالات مثل إتصال شبكة الهاتف وبلوتوث و NFC وغيرهم، ويُتيح لك فقط ما تقوم بتفعيله بنفسك وهو ما نُريده بالطبع، ألا وهو إتصال Wi-Fi، حيث أني لا أنصح أبداً باللعب عن طريق إتصال بيانات الهاتف الجوال، ذلك لأنها محدودة وغير مُستقرة السُرعة، على عكس إتصال الإنترنت اللاسلكي – Wi-Fi والذي يُتيح لك أسلوب لعب مُستقر وأداء جيد.

تستطيع تفعيل وضع الطيران بطرق تختلف بين هاتف وآخر، إلا أن الطريقة الأكثر شيوعاً هي سحب شريط الإشعارات للأسفل والبحث عن خيار يُدعى Airplane Mode، بعد الضغط عليه يتم قطع كافة الإتصالات الخاصة بالهاتف، وبهذا أيضاً لن يُقاطعك أحد بالإتصال على الهاتف كي تضمن إستمرار اللعب دون إنقطاع لأطول فترة مُمكنة.

تسريع فورت نايت موبايل - تفعيل وضع الطيرانتسريع فورت نايت موبايل – إلغاء تفعيل التحديث التلقائي للتطبيقات

تحصل أغلب إن لم يكن كافة التطبيقات المُثبتة على هاتفك المحمول وخاصة العامل بنظام أندرويد على تحديثات دورية تتم بشكلٍ تلقائي يكون دون أخذ إذنٍ منك، عند إجراء هذه التحديثات يحدث شيئين يُؤثران على اللعب، أولهما هو سحب سرعة الإنترنت ليتم تحميل التحديث عبر متجر Google Play، وثانيهما هو إستهلاك الذاكرة العشوائية والمعالج المركزي لتثبيت هذه التحديثات. لهذا فإن إلغاء تفعيل التحديثات التلقائي أمرٌ واجب للحصول على تجربة لعب مُستقرة وجيدة.

اقرأ أيضاً: افعلها بنفسك … تعرف على طرق تسريع الايفون دون الحاجة للذهاب إلى مركز الصيانة

تستطيع أن تقوم بإلغاء تثبيت التحديثات التلقائية عن طريق فتح تطبيق متجر Google Play، ومن ثم الضغط على الأشرطة الثلاثة الموجودة في اعلى يسار الشاشة بجانب شريط البحث، وبعدها التمرير للأسفل والضغط على خيار Settings.

ستنتقل حينها إلى نافذة إعدادات المتجر، وستجد خياراً يُدعى Auto-update Apps، قُم بالضغط على هذا الخيار ومن ثم إختر Do not auto-update apps الموجود في أعلى الخيارات الثلاثة الموجودة.

تسريع فورت نايت موبايل - إلغاء تفعيل التحديث التلقائي للتطبيقاتبهذا لن يتم تحديث التطبيقات بشكلٍ تلقائي قبل أخذ إذنك أو قيامك بتحديثها بنفسك، مما لن يُؤثِّر بشكلٍ يضر تجربة اللعب، ويُزيد من إستقرار اللعبة.

تسريع فورت نايت موبايل – تفعيل خيار Force 4X MSAA

إذا كانت جودة الصور في اللعبة في لا تُعجبك بالرغم من أنك تمتلك هاتف من الفئة العُليا، فستحتاج في هذه الحالة إلى تفعيل خيار يُدعى 4X MSAA وهو إختصار ل (Multi-Sample Anti-Aliasing)، وهو خيار يقوم بإجبار اللعبة على العمل بدقة تُعادل أربعة أضعاف دقة الشاشة.

هذا الخيار بالطبع قد يُؤثِّر بشكلٍ سلبي على البطارية الخاصة بهاتفك، كونه يستهلك عتاد يُساوي أربعة أضعاف ما يستهلكه في حالة عدم تفعيل هذا الخيار، إلا أني أُؤكد لك أنك ستُلاحظ تغيراً كبيراً في أداء وصور اللعبة بعد تفعيل هذا الخيار.

هذا الخيار في الوضع الإفتراضي يكون مخفي، ولكن يُمكن تفعيله من داخل خيارات المُطورين بهاتفك المحمول. تحتاج في البداية إلى تفعيل خيارات المُطورين في الهاتف الخاص بك في حالة لم تكن مُفعلة، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings ومن ثم الضغط على About Device والضغط سبعة مرات على خيار Build Number وبسرعة، حتى تظهر لك رسالة تقول “You are now a developer“، بعد الإنتهاء من تفعيل خيارات المُطورين، قُم بالرجوع إلى قائمة إعدادات الهاتف، وستجد بعد التمرير لأسفل خيار Developer Options.

تسريع فورت نايت موبايل - تفعيل خيار Force 4X MSAAقم بالضغط على خيار Developer Options ومن ثم قم بالبحث عن خيار يُدعى Turn on 4X MSAA، قُم بالضغط عليه لتفعيله. كما عليك أن تتأكد أيضاً من إلغاء تفعيل خيار USB debugging والذي قد يُعيقك في اللعب بل وقد يمنعك من الإنضمام إلى المُباريات.

تسريع فورت نايت موبايل – إغلاق تطبيقات الخلفية

تستهلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية جزء كبير من سعة الذاكرة العشوائية وكذلك المعالج المركزي، كما تتسبب أيضاً في إستهلاك قدر كبير من البيانات والتي تُؤثِّر على تجربة اللعب المُتعدد وتُؤثِّر على إستجابة هاتفك لتغيرات اللعبة. لحسن الحظ فإن هُناك خياراً ضمن خيارات المُطورين يستطيع أن يقوم بتوجيه أكبر قدر من العتاد الخاص بهاتفك إلى لعبة فورت نايت، وذلك من خلال إغلاق كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

تستطيع تفعيل هذا الخيار من خلال الذهاب إلى خيارات المُطورين – Developer Options بعد تفعيلها ومن ثم التمرير والبحث عن Don’t Keep Activities، وبهذا يتم إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية ولا تستخدمها وفي المقابل تستهلك من موارد الهاتف الخاص بك سواء كانت من عمر البطارية أو سعة الذاكرة العشوائية أو قدرة المعالج المركزي أو حتى سرعة الإتصال بالإنترنت.

تسريع فورت نايت موبايلتسريع فورت نايت موبايل – تفعيل نمط اللعب

في الكثير من الهواتف المحمولة الحديثة في الوقت الحالي وتحديداً الهواتف الصادرة من شركات مثل سامسونج وسوني وهواوي و Razer وحتى OnePlus، ستجد أن هُناك نمط يُدعى Game Mode، يقوم هذا النمط عند تفعيله بتحسين أداء الألعاب، وفي حالتنا هنا فهو يقوم ب تسريع فورت نايت موبايل ، لكل شركة طريقة خاصة تُوفِّرها لتفعيل نمط Game Mode، وإذا تعمقت في هذه النقطة فلن يكفيها مقال واحد، ولكني سأُركِّز على هواتف الشركة الأكبر في مجال تصنيع وبيع الهواتف المحمولة في العالم وهي سامسونج وتحديداً هواتفها من الفئة العُليا مثل Galaxy S و Galaxy Note.

تشترك هواتف سامسونج التي يتوفر بها نمط Game Mode في كيفية تفعيله وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف – Settings ومن ثم الضغط على Device Maintenance، وبعد ذلك الضغط على Performance Mode وضبطه من خلال إختيار Game.

تسريع فورت نايت موبايل - تفعيل نمط اللعبيُمكنك أيضاً ان تقوم بتفعيل خيار يُدعى Game Launcher، وهو خيار يقوم بإضافة مُجلد في الشاشة الرئيسية بالهاتف تحتوي على الألعاب الموجودة لديك، وبمجرد تشغيل اللعبة من خلال هذا المُجلد يتم تفعيل نمط Game Mode تلقائياً لتحصل على أعلى أداء مُمكن لها.

بهذا أكون قد وصلت إلى نهاية المقال الخاص بكيفية تسريع فورت نايت موبايل والتي صدرت مُنذ أيامٍ قليلة على الهواتف المحمولة بدايةً من هاتف Galaxy Note 9 ومروراً ببقية الهواتف التي سيتم توفير اللعبة عليها أو توفرت بالفعل.

لا تنسوا مُتابعة موقع سمّاعة تِك كي تتمكنوا من معرفة كل ما هو جديد في عالم التقنية وكل ما يخص لعبة فورت نايت اللعبة الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي.

اقرأ أيضاً: قائمة العاب تشبه فورت نايت بمزايا وخواص مختلفة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *