هاتف Razer Phone 2 يحمل مواصفات جبارة تُذهل كُل لاعب

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

لا أعرف ما هو رأيك بمن يستخدم جهازه المحمول للعب الألعاب،  لكن شركة Razer تتمكن كل عام من ردم الهوّة بين عالمي الأجهزة المحمولة وألعاب الفيديو، حيثُ أنّها وبعد أقل من عام على طرح جهازها المحمول الأول، ها هي تكشف عن مواصفات Razer Phone 2 الذي يحمل كثيراً من التحسينات على الجهاز الأصلي إلى جانب ميزات جديدة طال انتظارها.

إن Razer تعتمد أسلوبها الخاص بتصنيع منتجاتها، فقد رأينا في مؤتمرها كيف أنّها تقارن جهازها الجديد بالنسخة الأقدم منه، على عكس باقي الشركات التي تسوق لأجهزتها الجديدة من خلال تشويه صورة باقي الأجهزة المنافسة، وهو ما جذبني أكثر لهذه الشركة ومنتجاتها، حيثُ أنّ هاتف Razer Phone 2 بات تصنيفاً مُستقلاً بحدّ ذاته.

للحديث عن مواصفات Razer Phone 2، الجهاز يحمل ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت وسعة تخزين قدرها 64 غيغابايت، تماماً مثل طراز العام الماضي، لكنّ الجهاز الجديد يحمل معالج Snapdragon 845 القوي، والذي أضافت إليه الشركة نظام تبريدها الخاص “Vapor Chamber” والذي يختلف عن جميع أنظمة التبريد الموجودة في باقي الأجهزة، حيثُ أنّك ستستمتع بالمعالج الجديد بطاقته القصوى.

يحمل الجهاز بطارية عملاقة بسعة 4000 ميلي أمبير ويعتمد الشحن عبر USB C، لكن الجديد هذا العام هو أنّه يحمل خلفية زجاجية، ما يعني أنّه بات داعماً للشحن اللاسلكيّ أخيراً، وبهذا الخصوص، فقد أطلقت الشركة أيضاً شاحنها اللاسلكيّ الخاص، والذي يحمل بصمتها المميزة من خلال إضاءة LED متغيرة ومدمجة في قاعدة الشاحن.

أما المكبرات الصوتية بقيت نفسها، لكنّ الشركة قد تمكنت بطريقة ما من تحسينها ورفع قوتها لتصل إلى 103 ديسبل، ما يعني أنّه سيكون للمرة الثانية من أفضل الأجهزة الذكية من ناحية الصوت، ومن الوارد جداً أنّه سيتفوق على جهاز قوقل الذي طُرح مؤخراً والذي يحمل مكبرات صوت مميزة.

من أبرز التحسينات الجديدة على الجهاز أنّه بات مقاوماً للمياه أيضاً، فهو يحمل معيار IP67 وهنا يجب أن نمدح الشركة لأنّ ما فعلته يُعدّ أمراً مذهلاً صراحة، فيجب ألّا ننسى أن الجهاز يحمل مكبرات صوت كبيرة، ومكبرات الصوت من أصعب الأجزاء لجعلها مقاومة للماء، لكنّ Razer قد فعلتها أخيراً!

أما عن الشاشة فمازالت تحمل معدل تحديث 120 هرتز، ميزةٌ رائعة لن تُدرك أهميتها ما لم تُجرّب استخدام الجهاز بنفسك، إذ من خلالها ستشعر بسلاسة مطلقة في استخدام الجهاز وبلعب الألعاب وهي مشابهة لما هو موجود في جهاز iPad Pro، لكنّ الجديد على صعيد الشاشة هذا العام أنّها أصبحت أكثر سطوعاً بمقدار النصف أي أنه بات يصل لحد 580 شمعة، حيث كان السطوع المنخفض من أبرز مشاكل الجهاز القديم.

بما أن الكثير من الألعاب لا تدعم معدل تحديث 120 هرتز أو قد لا تستغل إمكانيات الجهاز، لذا فإن الشركة تعمل على إعادة تصميم الألعاب بحيث يُؤخذ العتاد الجديد يعين الاعتبار، كما أعلنت عن تعاونها مع مطوري لعبة ببجي لتطوير نسخة ملائمة للجهاز الجديد.

حازت الكاميرات على الكثير من اهتمام الشركة، إذ أنّ الجهاز يحمل نظاماً ثنائياً من العدسات، الأولى بدقة 12 ميغابيكسل، والثانية 13 ميغابيكسل مع حساس من شركة سوني، تتميز بزاوية تصوير عريضة، قدرة على التثبيت البصري للصور ووضع تجميل الوجه، إلى جانب تحسين التصوير الليلي، كما أن الكاميرا الأمامية قادرة على التسجيل بدقة Full HD.

قد لا تكون كاميرا الجهاز الجديد الأفضل بالمقارنة مع باقي الأجهزة، لكنّها وبكل تأكيد قفزة كبيرة بالمقارنة مع موديل العام الماضي، وبكل الأحوال سننتظر الاختبارات لنرى النتائج.

يحمل الجهاز أيضاً لمسة الشركة الخاصة، إذ أنّ الشعار الخلفي قادرٌ على الإضاءة بألوان مختلفة، ويمكنك ضبطه ليُضيء بلون معين بحسب كل إشعار يصلك، كأن تختار اللون الأزرق لإشعارات الفيس بوك، والأصفر للسناب شات وهكذا، ميزة مُفيدة وتضيف جمالاً على الجهاز.

يبلغ سعر الجهاز 799 دولار، ونرى عموماً التزام الشركة بالاستماع لزبائنها وتقديم كل ما يطلبونه، حيثُ أنّها تحاول التفوق على نفسها وتحسين أجهزتها باتّباع طريقها الخاص، وهذا الجهاز بالتحديد سيكون جهازاً تستخدمه للعب إلى جانب أداء المهام اليومية الاعتياديّة.

راجع أيضاً: سماعات Razer Nari Ultimate اللاسلكية ستجعل أذنيك تهتز وتتراقص

تسوق منتجات شركة Razer من متجر سماعة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *