ترجم أي عبارة مباشرةً بتوجيه الكاميرا عليها

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

إنّ الفائدة العملية التي يحقّقها التطبيق للمستخدم تنعكس مباشرةً على تصنيفه ومرتبته ضمن أي متجر للتطبيقات؛ لهذا السبب نرى أن تطبيقات الترجمة تحتل المراتب العليا ضمن فئات مثل “الأكثر تحميلاً” أو “الأكثر إنتاجية”، لكن مع التطور في هذا المجال لم يعد توفير الخدمة وحسب هو العامل الوحيد لتميز تلك التطبيق، بل بمدى سهولة وسرعة تحقيق تلك الخدمة أيضاً، ولهذا السبب جهزنا لكم طريقة الترجمة بالكاميرا مباشرةً للحصول ترجمة سهلة وفوريّة.

تُعدّ تطبيقات الترجمة المساعد الأفضل خلال تعلمك لأي لغة جديدة، لكنّك قد تحتاج ترجمة كلمات قليلة لفهم نص في لغة ما دون أن تكون بصدد تعلّم تلك اللغة، ولهذا السبب فإن الترجمة بالكاميرا يعد الخيار الأسرع والأفضل.

إلى جانب السرعة، قد تكون الترجمة بالكاميرا الخيار الوحيد أمامك في بعض الحالات؛ تخيل نفسك في بلدٍ أجنبي واحتجت لترجمة كلمة موجودة على لافتة أمامك لتستدل على موقعك، سرعان ما ستخرج جهازك المحمول لتكتب الكلمة الأجنبية وتترجمها للغة تألفها؛ لكنّ بعض اللغات كالروسيّة واليابانيّة مثلاً تضُمّ حروفاً مختلفة بالكامل عن الحروف الإنجليزيّة ما يجعل كتابة كلماتها للترجمة مضيعة للوقت ويستغرق وقتاً طويلاً، وهنا تكمن الأهمية الحقيقية لميزة الترجمة بالكاميرا مباشرةً.

  • تطبيق Google Translate

لا يُمكن الحديث عن الترجمة دون ذكر خدمة الترجمة من قوقل، حيثُ يُمكنك استخدامها بتحميل تطبيق منفصل لتتمكن الترجمة من وإلى أكثر من مئة لغة، لكنّ الأهم أنّه يُمكنك الترجمة بمجرد بتوجيه الكاميرا نحو الكلمة الهدف، وللقيام بذلك اتبع التالي:

حمل التطبيق لأجهزة Android أو أجهزة iOS وقم بتثبيته.

  1. اضبط اللغة المصدر واللغة الهدف كما يناسبك.
  2. انقر على زر الكاميرا.
  3. سيتم الآن تشغيل الكاميرا، التقط صورة النص المطلوب ليتم تحليله وترجمة كلماته.

 

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقطلكن قوقل تمتلك أفضل تقنية في تعرف النصوص على الإطلاق، إذ يُمكنك أيضاً النقر على زر الترجمة الفورية ومن ثُمّ محاذاة النص ضمن المستطيل الرمادي ليقوم التطبيق باستبدال الكلمات الأجنبية بترجمتها وكأنها كانت مكتوبة أساساً باللغة التي تريد الترجمة إليها!

قمت بتجربة الترجمة من صورة بالأبيض والأسود تحتوي كلمة فرنسية مكتوبة بحروف يتخللها فراغات بيضاء، لكن وبالرغم من ذلك تمكّن التطبيق التعرف على الكلمة واستبدلها بالمعنى الإنجليزي دون أية أخطاء ما يبين تقدم قوقل في هذا المجال.

تطبيقات ترجمه باستخدام الكاميرا

يجب أن ننوه أن الترجمة عبر الكاميرا تدعم الكثير من اللغات الرئيسة ومنها العربيّة، أمّا ميزة الترجمة المباشرة لا تدعم اللغة العربية حاليّاً.

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق رائع للترجمة ويدعم اللغة العربية، ففي حال لم تكن من محبي تطبيق قوقل للترجمة يُمكنك اعتماد هذا التطبيق الذي يتميز بتصميمه الأنيق إلى جانب كم كبير من الميزات الأخرى، ولاستخدام الترجمة بالكاميرا عبر هذا التطبيق اتّبع التالي:

  1. حمل التطبيق لأجهزة Android أو أجهزة iOS وقم بتثبيته.
  2. انقر على زر الكاميرا.

تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا3. قم بمحاذاة النص الهدف ضمن الحقل الظاهر على الشاشة.
4. انقر على التقاط ليتم بعدها تحليل الصورة وترجمة الكلمات الموجودة فيها.

طريقة الترجمة باستخدام الكاميرانلاحظ أنّ التطبيق لا يدعم الترجمة المباشرة مثل تطبيق قوقل، ما سيأخذ منك وقتاً أطول للترجمة؛ وبما أنّ تطبيق قوقل مدعوم بأحدث التقنيات في مجال التعرف على النصوص فستحصل باستخدامه على نتائج أدقّ.

على الرغم من أنّ نتائج الترجمة باستخدام كل من التطبيقين قد لا تكون دقيقة مئة بالمئة وسُتخطئ بترجمة الاستعارات والجمل الطويلة، إلا أنّها وبكل تأكيد ستساعدك في إدراك المعنى العام للنص الموجود أمامك، ولتجنب حدوث أخطاء بالترجمة تأكد ممّا يلي:

  • النص أمامك واضح تماماً ومطبوع، إذ أنّ لن تفيدك هذه التطبيقات بترجمة النصوص المكتوبة بخط اليد.
  • استخدم ضوء الفلاش لرؤية أوضح ضمن ظروف معينة.
  • إن لم تفهم معنى الجملة كاملةً حاول تجزئتها لأقسام متعددة.
  • تأكد من وجود اتصال بالإنترنت، أو قم بتحميل حزَمْ الترجمة للّغات المطلوبة لتتمكن من الترجمة دون اتصال، ولفعل ذلك:

على تطبيق Google Translate: ستجد زر تحميل حزمة كل لغة بجوار اسمها ضمن حقل اختيار اللغة المطلوبة، انقر عليه ليبدأ التحميل.

على تطبيق Microsoft Translator: انقر على زر الخيارات ضمن الواجهة الرئيسيّة للتطبيق، ثمّ انتقل إلى اللغات غير المتصلة واختر اللغة المطلوبة وقم بتحميلها.

يجب التنويه أنّ تطبيقات الترجمة بالكاميرا تستخدم الكلمات والصور التي تلتقطها كأمثلة لتحسين آليتها بالترجمة، وفي حين يُمكنك منع تطبيق Google من الاحتفاظ بالصور للتّعلم منها، إلا أنّه يجب أن تمنح تطبيق Microsot إذن استخدام الصور قبل البدء باستخدامه.

لذا وللخلاصة، إن تطبيق Google Translate هو الأفضل قطعاً، إذ يمتلك نظاماً ممتازاً في تحليل الصور والكشف عن الحروف إلى جانب ميزة الترجمة المباشرة، لكن إن أردت استخدام تطبيق بواجهة أكثر أناقة ويلبّي الغرض المطلوب قم بتحميل Microsoft Translator.

اقرأ أيضاً:

كيفية استرجاع سجل المكالمات والملفات المحذوفة في الآيفون
كيفية تثبيت وإعداد كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية … الدليل الكامل

القِ نظرة على متجر سمّاعة

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *