تعرف على أبرز ادوات المونتاج من التطبيقات المدفوعة والمجانية لمختلف المنصات

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

كما تطورت التقنيات التي تساعد على الوصول إلى أفضل جودة ممكنة من تصوير الفيديو بأقل قيمة سعرية متاحة، تطورت أيضاً ادوات المونتاج التي تُمكن صناع الفيديو من الهواة والمحترفين من إنتاج مقاطع فيديو بأفضل جودة وأعلى احترافية وأفضل إخراج يمكن أن تساهم فيه الخصائص والمواصفات التي تتميز به هذه الأدوات.

وكانت تحتاج ادوات المونتاج في السابق إلى مهارة وساعات طويلة من التدريب والممارسة لاكتساب خبرة تساعد على صقل هذه المهارة، وهو ما لم تحتاجه حالياً أو على الأقل لم تعد تحتاجه بذات الكم والقدر، فتطور أدوات المونتاج من التطبيقات المختلفة الخاصة بالحواسيب لم يشمل فقط إمكانياتها وخصائصها بل شمل أيضاً تسهيل كيفية التحكم في هذه الإمكانيات والخصائص.

تطبيقات تحرير الفيديو المجانية … أفضل بدائل التطبيق الكلاسيكي Windows Movie Maker

هكذا أصبح القطع والتحرير والتعديل والتحسين أيضاً من أبسط وأسهل ما يمكن على الأقل فيما يتعلق بالأساسيات. وساهمت ادوات المونتاج من تطبيقات حديثة في تحويل الساعات الطويلة المزعجة من الجلوس أمام الحاسوب من أجل إخراج بضع دقائق من الفيديو النهائي إلى عدد أقل كثيراً من الساعات والألم الناجم عن الجلوس على الكرسي والتركيز المستمر دون حراك.

ومع تطور هذه التطبيقات من أدوات المونتاج المختلفة وزيادة عددها أصبح من الصعب بعض الشيء إيجاد التطبيق الأنسب، فالطبع قليلون هم من يستطيعون تجربة كافة التطبيقات لإيجاد ما يناسبهم كما أن هذا يحتاج بالطبع إلى إنفاق الكثير من الدولارات لاختبار التطبيقات المدفوعة، ولهذا نقدم لكم هذا الدليل.

فمن خلال هذا الدليل نسعدكم على الاختيار من بين تطبيقات ادوات المونتاج المناسبة لجهازك سواء كنت تستخدم حاسوب قوي متطور أو متوسط أو حتى هاتف ذكي.

أفضل تطبيقات ادوات المونتاج المدفوعة

تطبيق Adobe Premiere Pro CC

ادوات المونتاجتطبيق Adobe Premiere Pro CC هو الأشهر والأوسع انتشاراً من بين مختلف المحترفين في عالم صناعة السينما والفيديو، وعلى الرغم من أن التطبيق متاح لنظامي التشغيل الرئيسيين ويندوز وماك إلا أن شهرة التطبيق واستخدامه طاغية في بيئة نظام تشغيل ويندوز.

ويمتاز التطبيق بعدد ضخم من الإمكانيات القوية أبرزها هو دعمه لعدد لا نهائي من مسارات الفيديو التي يمكن الحصول عليها من أي مصدر ممكن مثل الملفات وشرائط الفيديو الكلاسيكية والكاميرات بكافة أنواعها وحتى الكاميرات ثلاثية الأبعاد وكاميرات الواقع الافتراضي، ويمتاز التطبيق أيضاً بقدرته على تحرير لقطات الفيديو متعددة الزوايا، يعيب التطبيق فقط أنه من بين أغلى أدوات المونتاج المتوفرة في الأسواق.

تطبيق Final Cut Pro X

ادوات المونتاجتطبيق Final Cut Pro X هو الأشهر والأهم للحواسيب العاملة بنظام تشغيل ماك ويعد تطبيق لا غنى عنه لمحرري الفيديو من المحترفين المعتمدين على نظام تشغيل آبل. يمتاز التطبيق – مرتفع الثمن بشكل كبير – بعدد من الخصائص والمواصفات المتميزة مثل خصائص المؤثرات البصرية وأدوات التجميع وأيضاً بساطة إضافة وتحرير الملفات الصوتية.

تطبيق Adobe Premiere Elements 2018

ادوات المونتاجيمتاز Adobe Premiere Elements 2018 بملائمته للمستخدمين المبتدئين والمحترفين على حد سواء على عكس التطبيق الأكبر والأضخم Premiere، وعلى الرغم من أنه أقل قليلًا من حيث الإمكانيات عن التطبيق الأكبر إلا أن خصائصه وإمكانياته أكثر من كافية لعدد كبير من المستخدمين حيث يمتاز بخصائص مثل التعرف على الوجوه، مؤثرات الصوت وسهولة استخدام خصائص متابعة الحركة وغيرها من المواصفات الرائعة، التطبيق متوافق مع نظامي التشغيل وسعره أقل من التطبيقات المذكورة بالأعلى.

تطبيق KineMaster

ادوات المونتاجإن كنت تظن أن تحرير الفيديو على هاتفك الذكي أمر غير مجدي فتطبيق KineMaster قادر على تغيير وجهة نظرك. التطبيق ملائم لنظامي تشغيل أندرويد وiOS ويتضمن مجموعة من المواصفات المتميزة مثل إمكانية إضافة طبقات متعددة مع إمكانية إضافة النصوص الإلكترونية واليدوية بالإضافة إلى إمكانية إضافة حتى أربعة ملفات صوتية، يمتاز التطبيق بانخفاض سعره وإن كان يعيبه البطء في الهواتف الذكية متوسطة الفئة.

أفضل برامج تحرير الصوت المجانية التي ستغنيك عن البرامج المدفوعة

تطبيقات مدفوعة تستحق التجربة

تطبيق Corel VideoStudio Ultimate X10

أدوات المونتاجتطبيق Corel VideoStudio Ultimate X10 خاص بنظام تشغيل ويندوز ومخصص للمبتدئين ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام لمجموعة خصائصه وإمكانياته المتميزة كما يمتاز بانخفاض قيمته السعرية وإن كان يعيبه أن هذه الخصائص لن تكون مجدية بشكل كبير للمحترفين.

تطبيق CyberLink PowerDirector 17 Ultra

أدوات المونتاجتطبيق CyberLink PowerDirector 17 Ultra مخصص لنظام تشغيل ويندوز وهو مناسب لبدايات الاحتراف ويمتاز بقوة ممتازة وعدد كبير من الخصائص والمواصفات المتميزة التي لا تندرج تحت القيمة السعرية المرتفعة، قد يكون التطبيق غير مناسب للمبتدئين ولكنه حافل بالإمكانيات الرائعة.

تطبيق Pinnacle Studio 22

أدوات المونتاجتطبيق Pinnacle Studio 22 مخصص لنظام تشغيل ويندوز وهو مناسب للغاية للمبتدئين بفضل سهولة استخدامه وإمكانياته المتعددة وسعره المناسب، ولكن التطبيق بالعفل غير مناسب للمحترفين.

أفضل تطبيقات أدوات المونتاج المجانية

تطبيق DaVinci Resolve

ادوات المونتاجيمتاز تطبيق Davinci Resolve بتوافقه مع أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينوكس، أما عن مواصفاته فمن بينها خاصية تصحيح ألوان متقدمة بالإضافة إلى قدرات متفوقة على مستوى تحرير الصوت، ويمتاز التطبيق أيضاً بإمكانية العمل الجماعي، كما يمتاز التطبيق بقدرته على إخراج ملفات الفيديو بكافة الصيغ المعروفة.

دليلك الشامل لدخول عالم تدوين الفيديو Vloging

تطبيق Lightworks

أدوات المونتاجمن الرائع أن تكون هناك نسخة مجانية من تطبيق Lightworks الذي تم استخدامه في عدد من الأفلام الهوليودية الشهيرة، وهذه النسخة متوافقة مع أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينوكس ويمتاز بعدد كبير من الخصائص الرائعة مثل تحرير الفيديو متعدد الزوايا وإمكانية مشاركة المشاريع خلال تحريرها.

تطبيق Hitfilm Express

أدوات المونتاجأحد أقوى أدوات المونتاج المجانية، فتطبيق Hitfilm Express يمتاز بخصائص فريدة مثل احتواءه على أكثر من 180 مؤثر فيديو، مع إمكانية تحرير الفيديو ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد أيضاً، ويتيح التطبيق إمكانية شراء المزيد من الخصائص لدعم النسخة المجانية بإمكانيات أكبر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *