المصابيح الصوتية الذكية Audio Bulbs: كل ما تريدون معرفته عنها.

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

مقدمة

لقد غزى التطور التكنولوجي جميع مناحي حياتنا، فأصبحت كلمة ” الذكية ” التي تدل على دخول التقنية الحديثة ترافق صناعات جديدة كل يوم، فلم تقتصر التكنولوجيا على الحواسيب، والهواتف الذكية، بل تعدتها إلى مجالات مثلا البيوت الذكية، وتصدرت تطبيقات أتمتة المهام المنزلية بحيث تسمح لصاحب المنزل التحكم بشكل كامل بمنزله من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

واحدة من هذه الاتجاهات الجديدة في الوقت الحاضر، هي المصابيح الصوتية الذكية Audio Bulb التي يمكنك التحكم بها مباشرة من تطبيقات على هاتفك الذكي الخاص بك، وتكون هذه المصابيح مرتبطة بالشبكة المنزلية، ومن الممكن أن تكون آليًا بشكل كامل باستخدام أي جهاز، وتضاف لهذه المصابيح ميزة فريدة، حيث تعتبر مصابيح متكلمة، أو مصابيح صوتية.

ما هي مصابيح الصوت الذكية  Audio Bulb ؟

لا تعتبر مصطلحاً رسمياً حتى الآن، ولكن للتمييز بينها وبين أي مصابيح ذكية أخرى، فيتم الإشارة للمصابيح بأنها صوتية، حيث يوجد بها مكبرات صوتية مدمجة، يمكن من خلالها بث الموسيقى أو أي منتج صوتي آخر، باستخدام تقنيات لاسلكية مثل البلوتوث والواي فاي، التي توفر لك التحكم بها عن بعد باستخدام تطبيق خاص بها على هاتفك الذكي أو أي جهاز ذكي آخر.

ماذا تضيف هذه الميزة لمنزلك الذكي؟ هذا يعني ببساطة أنها تمكّنك من إيصال الموسيقى والصوت لأماكن في منزلك لم تكن تفكر أبدًا بأنه من الممكن الوصول إليها، إنه مفهوم رائع، ربما يستهدف جمهور متخصص في الأسواق حاليًا، إلا أنه قد ينتشر بين الجميع في المستقبل القريب.

يعتبر الصوت جزء لا يتجزأ من ثورة المنازل الذكية، بغض النظر عن شكله أو الجهاز الذي يصدر عنه، إلا أنه لم يكن متوقع أن يأتي شكل الجهاز الصوتي مدمج في جهاز متخصص في الإضاءة الذكية، حيث جاءت في البداية كميزة إضافية على معظم المصابيح الذكية التي ظهرت في الأسواق في السنوات القليلة السابقة، ثم تطورت ببطء من نقطة بيع تسويقية ملحقة بالمصابيح، إلى خط إنتاج أساسي في صناعة الإضاءة الذكية.

مُصنعو المصابيح الصوتية الذكية

تعتبر شركات سيجليد Sengled، أوكس  AwoX، كليبستش Klipsch، و مايبو MiPow من أوائل الشركات التي أطلقت المصابيح الذكية التي تدعم الصوت المتدفق منها، وقد تم إطلاقها قبل عام تقريبًا، ولازالت الشركات تعمل على تطوير منتجاتها لتتناسب مع احتياجات الزبائن المتنوعة.

شركة سيجليد Sengled على وجه الخصوص، تقدم ميزة فريدة من نوعها في منتجهم: إنه خط إنتاج المصابيح الصوتية النابضة ” Pulse ” حيث تأتيك في أزواج عند شرائها، وهذا يعني توفير تقنية صوت الستيريو الاحترافية في بيئة المنزل الذكي، وما قد يثير إعجابك أكثر، أن تعلم أن أحد الأزواج يعمل كأنه نجم سيّد والآخر قمر تابعٌ له، ولك أن تتخيل عندما يكون للنجم السيد سبعة أقمار، ماهي طبيعة المنتج الصوتي الذكي الناتج عنه؟

بل وأكثر من ذلك، ستجد المنتج ستريم لايت StriimLIGHT من نفس الشركة سيجليد Sengled يستخدم تقنية الربط واي فاي بدلاً من الربط عن طريق البلوتوث، حيث يعرف البلوتوث بتأثيره على جودة الصوت الناتجة، بل زد على ذلك، حيث يعتبر ستريم لايت نقاط بث للواي فاي في المنزل مما يعزز قوة إشارة الواي فاي في جميع أنحاء منزلك الذكي !

ويجب أن تعترف بأن الإصدار الخاص بشركة MiPow من المصابيح الصوتية الذكية، Play Buld Color، إصدارٌ مذهلٌ، حيث أنه متعدد الاستخدامات، تستطيع تغيير لون المصباح أوتوماتيكيًا مع نغمة الموسيقى، وكذلك قد تستخدمه كمنبه ! بالإضافة لاستعماله مكبرًا للصوت وموزعًا له في أرجاء المنزل.

لا شك في أن المصابيح الصوتية الذكية، ستصبح ركيزة أساسية في ثورة المنازل الذكية، ولن يستغني أي مصنّع لهذه المنازل عن استخدامها لما تقدمه من إضافات جذّابة ومدهشة للبيئة الصوتية المكوّنة للمنزل. من يدري أين سيصل عقل الإنسان وإلى أي مدى ستتطور المكمّلات الذكية للمنازل الحديثة المليئة بالتقنية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *