ستة نقاط عليك مراعاتها عند اختيارك لواجهتك الصوتية Audio Interface القادمة

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

مع كثرة المنتجات في السوق، وتنوع المواصفات والإمكانات المتاحة وفوارق الأسعار الكبيرة أصبحت مهمة اختيار نظام الواجهة الصوتية Audio Interface  القادم أمرًا معقدًا بالفعل بالنسبة للجميع، و لذلك سنقدم لك في الأسطر التالية مجموعة من النقاط التي عليك التفكير بها قبل الاقدام على شراء مجموعتك الصوتية القادمة لتسهل عملية الاختيار و لتتمكن من حصر اختياراتك في ماهو مناسب لك فقط.

إختيار الواجهة الصوتية – Audio Interface

الميزانية:

في السابق كانت الميزانية المتاحة لشراء النظام الصوتي الجديد تحدد الكثير من الأشياء، بدءًا من جودة الصوت المدعومة وصولًا إلى الميزات الإضافية التي ستكون متاحة في الجهاز، ولكن اليوم حتى في الأجهزة منخفضة السعر قد ترى مواصفات جيدة جدًا ومقاربة بل وفي أحيان أخرى منافسة للأجهزة باهظة الثمن، ولكن الفرق في هذه الحالة سيكون على مواصفات مثل شكل الجهاز الخارجي أو المواد الداخلة في تصنيعه، والملحقات المرفقة معه.

اذا كنت تريد جهازًا راقيًا عالي المواصفات من حيث الأداء والتصميم فعليك أن تضع في حسبانك أنك ستصرف ما لا يقل عن 2000 دولار أمريكي، ولكن غالبية الموسيقيين و مهندسي الصوت و صاحبي الستوديوهات الصغيرة يستخدمون في الغالب أجهزة بأسعار بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي مع ضمان حصولهم على جودة صوت عالية ومتانة وقوة في الأداء والتصميم في نفس الوقت.

التوافقية

ربما لا تكون هذه مشكلة حقيقية هذه الأيام فغالبية الأجهزة تقدم نسبة توافق عالية، و المقصود هنا بالتوافقية هو عدم الحاجة إلى تثبيت تعاريف أو تطبيقات طرف ثالث بعد توصيلك للنظام الصوتي بمصدر مثل الكمبيوتر أو المسرح المنزلي مثلًا، و لكن بكل تأكيد عليك أن تتأكد من أن الجهاز الذي ترغب بشرائه مصمم أو متوافق مع نظام التشغيل الذي تستخدمه فمثلًا هنالك أجهزة تعمل على حواسيب ماك ولا تعمل على نظام ويندوز والعكس صحيح، ولاتنسى أيضًَا نقطة التحديثات و الدعم المستقبلي.

قابلية التوصيل

عليك أيضًا أن تنتبه إلى هذه النقطة، وخاصة اذا كنت ستقوم بتوصيل أكثر من جهاز صوتي بالنظام الجديد أو كنت ممن يقومون بتغيير أجهزتهم واختبار أجهزة جديدة بين الحين والآخر، فقد لا يكون جهازك المستقبلي متاح للتوصيل على نظامك الصوتي التي ستشتريها الآن. الأجهزة القديمة نسبيًا تدعم التوصيل عبر منافذ USB 2 و Firewire 400 / 800 بينما الأجهزة الجديدة في غالبيتها تعمل بمنافذ USB 3 و Thunderbolt.

عند التفكير بهذه النقطة بكل تأكيد سيكون الخيار الأفضل هو اختيار الجهاز الأحدث، ولكن اذا كانت الميزانية لا تساعدك على ذلك بإمكانك اختيار نوع أقدم ولكن  في هذه الحالة ستضطر إلى استخدام تحويلات عند توصيلك لبعض الأنواع من الأجهزة.

إقرؤا المزيد: كيف تختار سماعات الالعاب قيمنق، الدليل الشامل

المداخل و المخارج I/O

عدد المداخل و المخارج في واجهتك الصوتية القادمة هو عامل اساسي أيضًا عند اختيارك، وعليك بنائه على نقطتين أساسيتين: احتياجاتك الحالية، و نوع الاستخدامات المتوقعة خلال ستة شهور إلى سنة من الآن، اذا كنت ستستخدم تطبيقًا لتسجيل صوتك فقط ولمرة واحدة في كل جلسة، فبكل بساطة سيكفيك اختيار واجهة صوتية مع مدخلي ستيريو 2 و مخرجين اثنين ايضًا، وهذا طبعًا سيوفر عليك صرف المزيد من الأموال في خاصية لا تحتاجها، واذا أردت الحصول على مرونة أكبر لا مشكلة بشراء واجهة تدعم 4 مداخل و 4 مخارج ستيريو وهذه مفيدة في حال أردت استخدام أكثر من ميكروفون واحد، أو ربما توصيل آلة موسيقية حية إلى جانب صوتك.

وبكل تأكيد اذا أردت الحصول على قابلية أكبر للتسجيل فبإمكانك اختيار جهاز يدعم 8 مداخل و 8 مخارج، وهذا سيكون خيارك في حال أردت القيام بأعمال احترافية على مستوى عال بغض النظر عن الكلفة.

الكمون Latency

غالبية الواجهات الصوتية اليوم تدعم العمليات قليلة الكمون low-latency operation، أي أنها جيدة للحصول على نسبة تأخير قليلة جدًا في الحفلات الحية أو عند التسجيل بواسطة جهاز الكومبيوتر، ولكن عليك الاختيار بحذر أكبر عندما تريد القيام بالتسجيل بشكل داخلي آخر مثل توصيل الغيتار و المايكروفون والسماعة إلى الواجهة الصوتية ما قد يؤدي إلى حصول نسبة تأخير أكبر.

العوامل المؤثرة بشكل أساسي في نسبة الكمون هذه هي ذاكرة رام المخصصة للتسجيل و تلك المخصصة للتسجيل وما تحتاجه الأجهزة من ذاكرة ففي حال كانت الذاكرة كافية تكون نسبة الكمون أقل والعكس بالعكس.

إقرؤا المزيد: كيف تختار سماعات السبيكر المحمولة الدليل الشامل

الميزات الاضافية

إلى جانب من الجيد أن تقوم بالمزيد من البحث عن الجهاز و الميزات الاضافية والملحقات التي تأتي مرفقة معه، فهذا قد يسهل عليك الكثير من الأمور أثناء العمل، ولكن الأخبار الجيدة أنك حتى عندما تختار واجهة صوتية بميزانية أقل فإنك ستحصل بمعايير اليوم على جودة صوت جيدة جدًا.

المصدر.

تجدون العديد من المنتجات الصوتية في متجر سماعة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *