سيارات تسلا الكهربائية المستقبلية، مقارنة بين جميع طرازاتها

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

منذ أن بدأت Tesla استثماراتها في عام 2003، والتي سميت على اسم نيكولا تيسلا مخترع الكهرباء، أصبحت رائدة صناعة السيارات الكهربائية، وفي خلال 16 عاماً فقط؛ أصبحت تسلا واحدةً من أهم شركات صناعة السيارات ووجهت كل الشركات نحو الاهتمام  بهذا المجال.

بغض النظر عن أنها تبيع السيارات الكهربائية فقط، فإن Tesla Model 3 هي الآن السيارة الفاخرة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة بشكل عام، حيث تم بيع أكثر من 140000 سيارة في عام 2018، وقد ساعدت Model 3 شركة السيارات الناشئة على تحقيق إجمالي مبيعات بلغ حوالي 198000 العام الماضي.

سمح ذلك لصانعة السيارات الفاخرة والكهربائية بالكامل باحتلال المرتبة 20 من بين أفضل 35 ماركة سيارة تباع في أمريكا، ويعني هذا الترتيب أن مبيعات Tesla لعام 2018 قد تخطت علامات تجارية عملاقة مثل كرايسلر وأكورا وكاديلاك وإنفينيتي.

مع تزايد شعبية سيارات تسلا الكهربائية الجامحة، لا يزال أمامها بعض العقبات التي يجب التغلب عليها، بما في ذلك مشاكل الجودة والموثوقية، خاصةً مع تفاقم هذه المشكلات بالنسبة لبعض العملاء بسبب افتقار تسلا إلى شبكة خدمات صيانة وإصلاح تقليدية، وهناك أيضاً مخاوف مستمرة حول الوضع المالي للشركة.

يمكن أن يؤثر العيش في منطقة بعيدة عن شبكات الشحن السريع Supercharger من تسلا بشكل كبير على تجربتك مع السيارة، فهي ضمان وصولك إلى شحن بقوة 240 فولت، والتي ستكلفك ما يقرب من 2000 دولار إلى 3000 دولار لتثبيتها في ساحة وقوف السيارات الخاصة بك.

إن التوصيل القياسي بقوة 110 فولت من منفذ الكهرباء المنزلي سوف يشحن تسلا، لكن معدلات الشحن بطيئة إلى حدٍ ما -حوالي 5 أميال فقط من المسافة لكل ساعة من الشحن! وهذا يعني أنه حتى النموذج القياسي من Model 3 مع البطارية التي تبلغ 220 ميلاً؛ قد يستغرق أكثر من 40 ساعة لإعادة الشحن.

حتى تتعرف أكثر على هذه الشركة المثيرة للجدل؛ فقد استعرضنا أهم سيارات تسلا الكهربائية تفصيلياً، مع بيان فئاتها وتجهيزاتها المختلفة، وبعض النصائح لمساعدتك في شراء أياً من طرازاتها الثورية.

تسلا Model 3، أرخص سيارات تسلا الكهربائية

حصلت تسلا على ما يقرب من 200000 من طلبات الحجز المسبق للسيارة عند فتح الحجوزات، من المرجّح أن تكون هذه الشعبية مدفوعة بالسعر الأساسي الذي وعدت به الشركة وهو 35000 دولار، لكن الأمر استغرق ما يقرب من ثلاث سنوات للكشف عن السيارة من أجل توفير طراز Standard Range.

طراز الفئة العادية من Model 3 هو Standard Range Plus، إنه يوفر محرك بدفع خلفي، بطارية بمدى 240 ميل، وتسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 140 ميل في الساعة.

يضيف الطراز Model 3 Long Range مدى أطول (حوالي 310 ميال)، واندفاع تسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.3 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 145 ميل في الساعة. والأهم من ذلك، أنه يشمل أيضاً محرك مزدوج، ونظام الدفع الرباعي، ونظام المقصورة الفاخرة (Premium Interior) الذي يأتي بنظام صوتي يتضمن 14 سماعة ونظام اتصال مميز.

يشمل الأخير خرائط الأقمار الصناعية مع حركة المرور المباشرة، وبث الصوت ومتصفح للإنترنت، أخيراً يأتي الطراز Model 3 Performance من 0 إلى 60 ثانية في خلال 3.2 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 162 ميل في الساعة مقابل 60000 دولار.

سيارات تسلا الكهربائية
الطراز نظام القيادة النطاق (ميل) التسارع السرعة
القصوى
Model 3 Standard Range Plus محرك واحد، سحب خلفي 240 5.3 140
Model 3 Long Range محرك مزدوج، دفع رباعي 310 4.4 145
Model 3 Performance محرك مزدوج، دفع رباعي 310 3.2 162

نوصي عادةً بأن يحاول الأشخاص إضافة أكبر عدد ممكن من الخيارات، لكن الوضع هنا مختلف، أعتقد أن نطاق المسافة 240 ميل جيداً بما يكفي لمعظم الأشخاص، لذلك أود أن أبدأ بسيارة Standard Range Plus ما لم يكن الدفع الرباعي بالعجلات مطلوباً.

الطيار الآلي هو المعيار الآن في جميع طرازات Model 3، بالإضافة إلى مراقبة المكفوفين، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي والجانبي، يضيف الطيار أو المرشد الآلي ميزة مثبت السرعة التكيفي مع توسيط السيارة داخل حارات الطريق.

تسلا 3

من المهم أن نلاحظ أن الكثير من الناس يخلطون بين االطيار الآلي وتكنولوجيا القيادة الذاتية، إنها ليست متشابهة، ولا تزال لا توجد سيارات ذاتية القيادة مصرح لها حتى الآن.

يمكنك التفكير في إنفاق مبلغ 6000 دولار على “إمكانية القيادة الذاتية الكاملة” من تسلا، والتي تتضمن التنقل من خلال الطيار الآلي وركن السيارات الموازي الآلي وميزة استدعاء السيارة المتوقفة في موقف السيارات، وفي وقتٍ لاحق من عام 2019؛ سوف يتعرف النظام على إشارات المرور وإشارات التوقف ويستجيب لها، بينما يسمح أيضاً بالقيادة الآلية في شوارع المدينة.

سيارات تسلا الكهربائية

ملاحظة حول هذا الجزء الأخير: وعد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا أن خيار القيادة الذاتية الكامل سيتم تمكينه قريباً من خلال التحديث اللاسلكي. ومع ذلك، فإن معظم خبراء الصناعة والنقاد يشككون في حدوث ذلك.

بالنظر إلى ميزات طراز Model 3 وأدائه بسعر أقل من 50000 دولار، فإنه يقضي على سيارات السيدان الفاخرة المدمجة الألمانية مثل Audi A4 و BMW 3 ومرسيدس C-Class عند منافستهم.

ننصحك بشراء طراز Model 3 من بين سيارات تسلا الكهربائية؛ إذا كنت تريد سيارة سيدان رياضية فخمة مدمجة ومعروفة لدى الجميع، وممتعة في قيادتها، ولا تشتريه إذا لم يكن في مدينتك محطات للشحن السريع.

قد يهمك أيضاً: 

افضل سيارات suv .. أفخم سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق

تسلا Tesla Model S

توقفت شركة تسلا عن إنتاج نماذج Model S منخفضة التكلفة وذات الدفع الخلفي والبطارية الأصغر، والتي كانت تجعلها قريبة جداً من طرازات Model 3، وفي عام 2019، استمرت تشكيلة Model S المبسطة، ولكن لا تزال بإمكانها السفر لمسافة أطول بشحنة واحدة أكثر من أي سيارة كهربائية متاحة للبيع هذه الأيام.

تسلا Model S

بالنسبة لفئة السيارة التي تبدأ من 77000 دولار، ستجد أن Model S تأتي بواجهة داخلية مناسبة لسيارة في حدود 40000 دولار، لذلك ربما ستحتاج لدفع 1500 دولار للترقية إلى التصميمات الداخلية ذات اللون الأسود والأبيض أو الكريمي.

وتشمل هذه التجهيزات فلتر هواء HEPA الذي يمكن أن يحجب الفيروسات المحيطة، وفلاتر الكربون المنشط لحجب الروائح الكريهة، وأكاسيد النيتروجين وأبخرة العادم الهيدروكربونية من هواء المقصورة الملوث، ونظام صوتي متميز مع راديو يعمل بالاقمار الصناعية، ومقاعد جميع الركاب وعجلة القيادة مجهزة بإمكانية التدفئة.

الطراز نظام القيادة النطاق (ميل) التسارع السرعة
القصوى
Model S Standard Range محرك واحد، سحب خلفي 285 4.0 155
Model S Long Range محركين، دفع رباعي 370 3.7 155
Model S Performance محركين، دفع رباعي 345 3.0 163
Performance with Ludicrous محركين، دفع رباعي 345 2.4 163

يتضمن ذلك الخيار التنقل من خلال الطيار الآلي، وكل الميزات التي ذكرناها سابقاً، ويمكن لهذا النظام قبول التحديثات المباشرة لتعزيز هذه الأنظمة مع تقدم التكنولوجيا.

ننصحك بشراء تسلا Model S إذا كنت تحب الأداء العالي والكفاءة والاعتمادية، ولا تشتريها إذا كنت تريد تصميماً داخلياً عالي الجودة، بما في ذلك الإصدار ذو التجهيزات الأعلى مثل المقاعد المتضمنة أنظمة تهوية وتدليك ويبلغ تكلفته 100000 دولار.

اقرأ أيضاً:

أفضل بدائل سيارات تسلا الكهربائية، ستغيِّر نظرتك عن السيارات تماماً

Tesla Model X

في عام 2015، دخلت سيارات تسلا الكهربائية عالم السيارات من نوع كروس أوفر الفاخرة من خلال Model X، لكنها ليست مجرد كروس كهربائية عادية؛ إنها تأتي بميزات مختلفة مثل أبواب Falcon Wing على هيئة أجنحة، ويمكنها حتى أن ترقص من أجلك! كما في الفيديو التالي.

https://www.youtube.com/watch?v=Ku5ZjRKCNEk
الطراز نظام القيادة النطاق (ميل) التسارع السرعة
القصوى
Model X Standard Range محركين، دفع رباعي 255 4.6 155
Model X Long Range محركين، دفع رباعي 325 4.4 155
Model X Performance محركين، دفع رباعي 305 3.4 163
Performance with Ludicrous Mode محركين، دفع رباعي 305 2.7 163

على الرغم من أن الطراز X لا يوفر نفس المستوى من القدرة على اجتياز الطرق الوعرة مثل سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف ذات الحجم المشابه؛ فإن هذه السيارة بقدرات سحب تبلغ 5000 رطل، وتبيع تسلا منها الآن الإصدارات الأعلى ذات المحرك المزدوج.

على الرغم من أن الطراز X لا يوفر نفس المستوى من القدرة على اجتياز الطرق الوعرة مثل سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف ذات الحجم المشابه؛ فإن هذه السيارة بقدرات سحب تبلغ 5000 رطل، وتبيع تسلا منها الآن الإصدارات الأعلى ذات المحرك المزدوج.

ما هو الإصدار الأنسب من Model X؟

يتوفر الخيار الأول بالأشياء التي تريدها، ولكن بسعر لا يترجم إلى ضياع ثروتك الفاحشة، سنبدأ أولاً بالطراز Model X Standard Range بمبلغ 81000 دولار، نجد أنه لا يزال الإصدار القياسي يوفر الكثير من النطاق والأداء لإقناعك أنت وجميع العملاء.

ستكلفك التحسينات الداخلية ذات اللون الأسود والأبيض أو الأصفر الشاحب الأكثر رقياً ما قدره 1500 دولار، ولكن إذا كنت تريد توفير المال باختيار المقصورة السوداء القياسية، فستظل تحصل على نفس الميزات التي تتمتع بها التصميمات الداخلية التي تمت ترقيتها.

هذا يعني حصولك على الباب الأمامي الذي يفتح آلياً بدون تدخلك، وفلتر هواء HEPA الذي يمكن أن يحجب الفيروسات المحيطة وفلتر الكربون ونظام صوتي فاخر مع راديو متصل بالأقمار الصناعية ومقاعد قابلة للتسخين لجميع الركاب وعجلة قيادة مدفّأة.

تشتمل المقصورة الداخلية على خمسة مقاعد، في حين أن تكلفة المقصورة ذات سبعة مقاعد 3000 دولار، وهذا كثير بالنسبة للصف الثالث، وبالطبع يمكنك إضافة مبلغ قدره 6000 دولار لحزمة القدرة الكاملة ذاتية القيادة الموضحة مسبقاً إذا كنت تريد ذلك.

تسلا x سبعة مقاعد

ننصحك بشراء تسلا Model X إذا كنت تريد الحصول على أول سيارة كروس أوفر سريعة ذات سبعة مقاعد كهربائية بالكامل، ولا تشتريها إذا كنت لا تحتاج مساحة إضافية عن Model S، كما إن أبواب Falcon Wing عصرية ومستقبلية، إلا أنها فقدت موثوقية كبيرة بسبب إثبات صعوبة فتحها عند حدوث انقطاع التيار الكهربائي.

ستجد لدينا بالتأكيد مواضيع جديدة وحصرية عن سيارات تسلا الكهربائية التي لا تمل من مفاجئتنا بكل ما هو مستقبلي ومثير وملفت للأنظار؛ فتابعنا!

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *