لا هواتف صغيرة بمواصفات قوية من Sony بعد اليوم

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

اعتدنا على مدار السنوات القليلة الماضية من شركة Sony الحصول على إصدارات مُصغرة من هواتفها الرائدة، فمنذ Z1 Compact وحتى Xperia X Compact قدمت الشركة مواصفات شبه متطابقة بحجم أصغر حجماً وأرخص سعراً. هذه السياسة لن تستمر بعد الآن للأسف، وذلك بسبب فشل مبيعات الأجهزة مؤخراً.

فشلت أجهزة Xperia X و X Compact بالوصول لتوقعات البيع خاصتها وفي بعض المناطق كانت نسبة الشحن 31% فقط، وهو ما جعل شركة التقنيات العملاقة والتي تستمر بمواجهة صعوبات عديدة في سوق الهواتف المحمولة إلى العودة للوحة الرسم وفصل أجهزتها إلى فئتين مختلفتين من جديد والتركيز على تقديم كل ما تملكه في الأجهزة الرائدة.

التأكيد على هذه الأنباء أتى عن طريق مدونة Xperia Blog الرسمية والتي تحدثت عن الموضوع، قائلة بأن Sony ستعيد ترتيب أفكارها فيما يخص خطوط الإنتاج الخاصة بهواتفها الجديدة. قد يعني ذلك بأننا سنعود لرؤية أجهزة معتدلة الأداء كسلسلة M الغائبة على سبيل المثال مع تقديم نموذج واحد فقط من السلسلة الرائدة والذي سيكون خلفاً لجهاز Xperia XZ الصادر مؤخراً، والذي سيحصل على إصدار Premium بمعالج Snapdragon 835 وشاشة بدقة 4K قريباً.

على الرغم من أن الخبر قد يكون مخيباً لآمال الكثيرين إلا أنه ما يزال أفضل من إعلان الشركة انسحابها كلياً من سوق الهواتف الذكية، وهو أمر كانت قد أوشكت على فعله قبل سنوات قليلة مع فشل فرع الهواتف في تحقيق أية أرباح مما دفع Sony لتقليص عدد عامليها في ذلك المجال.

اقرأ أيضاً: سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ Premium بشاشة 4K !

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *