لا حاجة للأسلاك بعد اليوم مع لابتوب Dell لاسلكي الشحن الأول في العالم!

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

عند رؤيتك للإنجازات التقنية الحاصلة في السنوات القليلة الماضية قد تقف مكانك أثناء وصلك لحاسبك المحمول بالكهرباء وتفكر: لم مازلنا بحاجة لاستخدام الأسلاك؟ في الحقيقة، قد لا يكون التغيير بعيداً، وهو قادم في وقت أسرع مما كنا نتخيله وذلك مع تقديم اللابتوب لاسلكي الشحن الأول في العالم من Dell.

الآن وقبل أن تصاب بالحماس المفرط تجاه الفكرة، التقنية المستخدمة هنا في حاسب Latitude 7000 قد لا تكون ما تخيلته في بادئ الأمر فهي تعتمد على ما نراه حالياً في أجهزة الهواتف الذكية الداعمة لقواعد الشحن اللاسلكي. هذا صحيح، ستحتاج لقاعدة شحن من نوع ما هنا، ويصدُف بأن لابتوب إثنان في واحد هذا سيعتمد في ذلك على لوحة المفاتيح التي ستتصل بالمقبس الكهربائي.

الحاسب المحمول ذو شاشة 13 إنش اللمسية يعتمد على تقنية WiTricity’s Magnetic Resonance للشحن اللاسلكي المضمنة داخل لوحة المفاتيح، والتي لسبب ما سوف يتم بيعها بشكل منفصل في بادئ الأمر مع نموذج Latitude 7285. ذلك قد لا يبدو جيداً جداً عند الأخذ بالاعتبار بأن الجهاز سيكلفك مبلغاً قدره $1200 بينما لوحة مفاتيح الشحن اللاسلكية ستأتي بسعر $550، لكنها ماتزال البداية بكل حال.

يُذكر بأن Latitude 7285 يحتوي على معالج Intel Core i5-7Y54، قرص تخزيني 128 جيجابايت SSD و 8 جيجابايت من الذواكر العشوائية RAM. إن كان ذلك يبدو مناسباً لك وكنت من الراغبين بالحصول على تجربة لاسلكية فسترغب بالتحقق من الجهاز الجديد حال توافره.

نحن في حيرة من أمرنا حقاً، فمن جهة قد يكون الشحن اللاسلكي مفيداً في الكثير من الحالات خاصة مع توجه سلسلة لابتوبات Latitude لرجال الأعمال كثيري الترحال، لكن من جهة أخرى فأنت ماتزال بحاجة إلى الجلوس جانب مصدر كهربائي للحصول على تجربة الحاسب الكاملة مع لوحة المفاتيح الموصولة بالكهرباء. نعتقد بأننا سوف نبقى نستخدم الطرق التقليدية في الوقت الراهن، خاصة مع السعر العالي نسبياً للتقنية الجديدة هنا. بكل حال، ماتزال بداية لهكذا نوع من الحواسب المحمولة، وربما سنرى حلولاً أخرى أكثر عملية في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: لا داعي لشحن فأرة حاسبك اللاسلكية بعد اليوم – Logitech تُطلق وسادة الشحن اللاسلكي الجديدة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *