لابتوب الين وير 2019 يركل حواسيب الألعاب المكتبية بعيداً بمواصفاته الجبارة

0
لابتوب الين وير 2019

مع تضخُّم حجم حواسيب الألعاب المكتبية وعدم مناسبتها أصبحت أجهزة اللابتوب أكثر تشويقاً، ولكن تركز معظم الحواسيب المحمولة على جانب أنها “محمولة” (أي صغيرة وخفيفة ونحيفة) أكثر من جانب الألعاب، لذلك إن كنت تريد لابتوب للألعاب في عام 2019؛ سأرشح لك لابتوب الين وير 2019 الجديد (Alienware Area-51m)، الذي تم كشف النقاب عنه في CES 2019 كأقوى لابتوب في العالم.

تم تصميم Area-51m ليبدأ عصراً جديداً لكلٍ من شركة Dell حواسيب الألعاب الكمبيوتر بالإضافة إلى عالم ألعاب الكمبيوتر الشخصي ككل، وقال المؤسس المشارك في الشركة: “أخبرنا مهندسينا؛ ابنوا لنا وحشاً، وسنرى ما يمكنكم فعله”، وعادوا مع لابتوب الين وير 2019 الجديد.

إن Area-51m هو في الوقت نفسه إجابة لمشكلتين: الأولى؛ هذا الاتجاه الذي ذكرته عن المُصنِّعين الذين يميلون نحو حواسيب ألعاب أقل قوة وأكثر قدرة أثناء التنقل مثل Razer Blade أو Asus Zephyrus S، ولكنها ليست سيئة بالنسبة للبعض، فهي تحقق توازناً كبيراً بين العمل ولعب أحدث الألعاب، ولكنها تقدم أيضاً عُمر بطارية طويلاً وتصميماً رائعاً وأداءً مُناسباً لبرامج اليومية للمنزل أو العمل.

هل تبحث عن افضل لابتوب للالعاب ؟ ستجد الجواب حتماً في هذه القائمة

المشكلة الأخرى هي المشكلة الأساسية في جميع الحواسيب المحمولة المُخصَّصة للألعاب: على عكس الحواسيب المكتبية، وبغض النظر عن مدى قوتها، هي مشكلة التقادُّم بدءاً من اللحظة التي تشتريه فيها، بدون القدرة على ترقية الأجزاء المهمة مثل وحدة المعالجة المركزية (CPU) وبطاقة الرسوميات، وسيأتي يوم لن تتمكن فيه من تشغيل أحدث الألعاب.

يتطلع لابتوب Area-51m إلى حل هاتين المشكلتين من خلال الاستعارة بشكل كبير من قواعد اللعبة في سوق أجهزة حاسب المكتبية، وفي الواقع هو في الأساس حاسب مكتبي، وذلك بسبب دعم نفس معالجات Intel Core المكتبية، ولكن فقط مع بطارية وشاشة ولوحة مفاتيح مُدمجين، والأهم من ذلك؛ على خلاف تقريباً كل حاسب ألعاب آخر موجود الآن، فإن لابتوب الين وير 2019 تم تصميمه ليسمح لك بتبديل ليس فقط القرص الصلب، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والبطارية، بل وحدة المعالجة المركزية (المعالج) ووحدة معالجة الرسوميات أيضاً.

إنها ليست مجرد خدعة تسويقية؛ فإن جهاز Alienware جاد حول السماح للمستخدمين بتغيير القطع بشكل مُنفصل مثلما يفعلون مع الحاسب المكتبي، مع المسامير القابلة للإزالة بسهولة والدليل التفصيلي المطبوع في إطار اللابتوب لمساعدتك في التفكيك أو إعادة التجميع (بما في ذلك المواصفات لكل مسمار موجود).

اقرأ أيضاً: أسوس تكشف في CES 2019 عن حاسوب الألعاب Asus ROG Mothership ذو التصميم الرأسي

هناك علامات سحب لتساعدك على إزالة الكابلات الحساسة من الحاسب المحمول يدوياً، دون إلحاق الضرر بها، ويظهر لك الترتيب الدقيق الذي تحتاج إليه لفك مسامير مُبرِّد وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسوميات الهائلة وضبطهم بشكل صحيح، ومن نواح عديدة، تنظر الشركة إلى لابتوب Area-51m كطريقة للعودة إلى جذورها وأمجادها، من الناحية الفنية؛ كان اسم “Area-51m” هو اسم أول لابتوب للشركة، منذ ما يقرب من 17 عاماً.

مواصفات لابتوب الين وير 2019

يأتي لابتوب الين وير 2019 مع الجيل التاسع من إنتل i7-8700 ، i7-9700K ، أو i9-9900K، وهي أسرع وحدات المُعالجة المركزية التي يمكنك شراؤها للألعاب؛ جنباً إلى جنب مع GeForce RTX 2080، وهي أفضل معالج للرسوميات (الجرافيكس) لأجهزة اللابتوب.

على الرغم من أن بطاقة الرسوميات المحمولة GeForce RTX التي أُعلن عنها حديثاً من Nvidia ليست قوية مثل إصدارات بطاقات الرسوميات المكتبية، تقول الشركة إن لابتوب Area-51m يستخدم نسخة كاملة يمكن رفع تردد التشغيل بها أيضاً، مع انخفاض مُعدَّل إطارات من 5 إلى 10 % تقريباً عن بطاقات الرسوميات المكتبية .

وإذا لم يكن هذا كافياً بعد عامٍ من الآن؛ فإننا نعود إلى الفكرة المُثيرة للاهتمام المُتمثِّلة في إمكانية تبديل هذه الأجزاء، ونظراً لأنّ هذا اللابتوب قابل للتخصيص كيفما تشاء؛ يمكنك تقنياً إضافة أي مُعالج Intel متوافقة مع شرائح Z390 من Intel، كما أنّ بطاقة الرسومات قابلة للتحديث هي الأخرى.

لابتوب الين وير 2019يجب أن تكون على دراية بأن عُمر البطارية ليس من المتوقع أن يكون رائعاً، وتصرِّح الشركة أنه يمكنه العمل لبِضَّع ساعات من الاستخدام المنتظم، ويحتوي Area-51m على بطارية 90 واط/ ساعة، وهي واحدة من أكبر البطاريات التي يمكنك وضعها في لابتوب.

ستحتاج البطارية إلى محوليّ طاقة لتشغيلها بأقصى سرعة: محوِّل أصغر بقدرة 180 واط، مصمم خصيصاً ليكون أكثر قابلية للحمل إذا أردت أخذ اللابتوب أثناء التنقُّل ولا تحتاج إلى الحد الأقصى من الأداء، والاختيار الثاني إمّا شاحن بقدرة 180 واط وشاحن 240 واط، أو شاحن 330 واط؛ اعتماداً على اختيارك لبطاقة الرسوميات.

نيفيديا تكشف عن بطاقة الرسوميات RTX 2060 في مؤتمر CES 2019 بسعر مُفاجيء

هناك الكثير من الخيارات لشاشة لابتوب الين وير 2019 التي تأتي بدقة 1080p وبحجم 17.3 بوصة، تتراوح من مُعدّل تحديث يبلغ 60 هرتز إلى خيار 144 هرتز مع Nvidia G-Sync وجهاز Tobii المتكامل للتتبع العين.

ينطبق العدد الكبير من الخيارات على التخزين أيضاً مع فتحتين من نوع PCIe M.2 SSD ومكان الأقراص الصلبة وتتوفر الكثير من الخيارات لتهيئة حجم التخزين لديك، كما يقدم Area-51m أربع فتحات ذاكرة وصول عشوائي (RAM)، مع دعم ذاكرة تصل سعتها إلى 24 غيغابايت بسرعة 24 غيغاهرتز.

لابتوب الين وير 2019هناك مقبسان للتيار المستمر، وهما منفذ Thunderbolt 3، وثلاثة منافذ USB 3.1، و HDMI 2.0، و Mini DisplayPort، و Ethernet، ومنفذ Alienware Graphics Amplifier، وتجدر الإشارة أيضاً إلى وزن Area-51m هو 3.9 كجم في اللابتوب المُجهز بالكامل، وهو ليس خفيفاً تماماً، على الرغم من أن هيكله من سبيكة المغنسيوم يجعله أخف قليلاً من سابقه Alienware 17.

سيتاح لابتوب الين وير 2019 في 29 يناير الحالي بسعر 2549 دولاراً للجهاز بمواصفات كالتالي: معالج Intel Core i7-8700، معالج الرسوميات (الجرافيك) RTX 2070، قرص التخزين بحجم 1 تيرابايت، 8 غيغابايت من ذاكرة DDR4، وشاشة بدقة 1080 وبمعدل تحديث 60 هرتز، وكما هو مُلاحظ فإنه لا يمتلك القدرة الكاملة للمواصفات العتادية الداخلية، ولكنه يظل صفقة رابحة.

احصل على أفضل السماعات والمننتجات الصوتية من متجر سماعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here