تتشابه أرواح النار مع أرواح الجليد من حيث الشكل والطبيعة، ولكن لكل واحدة منهما خصائص واستعمالات مختلفة تماماً عن الأخرى، وللإجابة على سؤال من الأفضل، إليكم هذا الفيديو.

لنبدأ بروح الجليد

  • هذه الورقة تكلف وحدة إكسير واحدة فقط، مما يجعلها أرخص أوراق اللعبة مناصفةً مع الهياكل العظمية، تمتلك روح الجليد حركة سريعة مما يسمح لها بدفع الوحدات ذات السرعة المتوسطة.
  • الوظيفة الأهم التي تقوم بها روح الجليد في التشكيلة التي تتواجد فيها، هي تسريع التشكيلة وتخفيض متوسط تكلفة الإكسير، ولهذا نجدها في أغلب تشكيلات المداورة كراكب الخنزير والإكسبو.
  • تقوم روح الجليد بالهجوم بطريقة انتحارية، حيث تهاجم عن بعد مربعين ونصف، وهذا يمكنها من امتصاص حماس الأمراء ومدق المعركة، وتجمد الهدف لمدة ثانية بعد ذلك. 
  • خاصية التجميد هذه تجبر الهدف على تغيير هدفه، وهو ما يسمح لك بتصحيح الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء اللعب، وتلعب هذه الخاصية دوراً مهمّاً جداً ضد برج النار وتنين النار. 
  • ضد السباركي يمكن التضحية بروح الجليد لتلقي ضربة السباركي في حال كانت مستعدة للإطلاق، أما إن لم تكن مستعدة فيمكنك إجبارها على إعادة الشحن باستخدام روح الجليد. 
  • تتمتع روح الجليد بنقاط ضرر تسمح لها بتلقي ضربة من الفارسة ورماة الأسهم ولا تموت بالصاعق أيضاً، ويمكنها أيضاً تلقي ضربة من ساحر الكهرباء وإيقافه إذا كانت أعلى منه بالمستوى.
  • بمساعدة من الصاعق يمكن لروح الجليد التغلب على حشد المنيون، مما يجعلها ورقة ممتازة لدعم الهجمات.
  • الحفار ورقة من الصعب التنبؤ بحركاتها، وغالباً ما يقود التوقع الخاطئ إلا تلقي الكثير من الضرر على البرج، يمكن تفادي هذه الأخطاء بوضع روح الجليد خلف البرج وستقوم بتجميد الحفار ريثما تتعامل معه من دون أخطاء.
  • تستطيع روح الجليد أن تتلقى الضرر من البرج وتجميده لمدة ثانية، مما يجعلها خطرة جداً في حال إقرانها مع برميل الغيلان أو حتى المقبرة. 

لننتفل الآن للحديث عن أرواح النار

  • تكلف أرواح النار وحدتيّ إكسير، وهي تختلف عن روح الجليد بأنها ثلاثة أرواح بدل واحدة، مما يتيح لك إمكانية محاصرة الأوراق الأخرى بها.
  • أرواح النار هي العدو الطبيعية لحشد المينيون والغيلان والأميرة ومعظم الوحدات الصغيرة في اللعبة، وبذلك فإنها ستشكل خطراً كبيراً جداً عند استخدامها في الهجوم مع أغلب الأوراق.
  • أرواح النار قادرة على إحداث ضرر قريب من ذلك الخاص بكرة النار، فهي بمساعدة الصاعق أو الجذع كافية للتخلص من الفارسة والساحر والبرابرة والفارسات الثلاث وهذا يقودك إلى صفقة رابحة نظراً لقلة تكلفتها.
  • على عكس روح الجليد، لا تستطيع أرواح النار امتصاص سرعة الأمير وأنما ستتسبب له بالضرر فقط. 
  • أرواح النار قد تقدم حلّاً إسعافياً في حال كنت متأخراً بالإكسير وتتعرض لهجمة كالمنطاد مثلاً، الضرر الذي ستسببه أرواح النار كافٍ لإخراجك من الموقف بأقل الأضرار.
  • تستطيع أرواح النار التصدي لبرميل الغيلان دون توجيه أي طعنة 
  • في حال تقابلت أرواح النار وروح الجليد فإن روح الجليد هي من ستهاجم أولاً لأن مداها أطول من أرواح النار بنصف مربع، ولكن النتيجة واحدة وذلك بسبب طبيعتهم الإنتحارية

صحيح أن كلا الورقتان تجريان بسعادة في الساحة وينتهي بهما المطاف منتحرين بطريقة فدائية، إلا أن لكل منهما خصائص واستخدامات مختلفة تماماً عن الأخرى، لذا اختر من بينهما من تقوم بأداء مهماتٍ تنقص تشكيلتك لإتمام النقص بأرخص طريقة.

 

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here