أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين تغنيك عن إرهاق حاسوبك القديم ببرنامج الفوتوشوب

0
تعديل الصور اون لاين

مواقع تعديل الصور اون لاين تسمح لك بالقيام بالعمليات -سواء المعقدة أو البسيطة- على صورك ومعالجتها دون الحاجة لتنصيب أي برنامج إضافيّ من خلال متصفح الانترنت المفضل لديك، هذه المواقع في غالبها مجانية وتتيح لك الكثير من الميزات التي قد تجعلك تتخلى تماماً عن برامج تحرير الصور المكتبية إن كان استخدامك لها شخصياً وسطحياً.

مواقع تعديل الصور اون لاين لإضافة اللمسات البسيطة

تطبيق ادارة الصور Google Photos

منصة صور غوغل Google Photos

إضافة للنسخ الاحتياطي لصورة ومزامنتها بين هواتفك وحاسبك الشخصي، يمكنك استخدام اصدار الويب من منصة صور غوغل لتعديل صورك بشكل بسيط. يمكنك من خلال المنصة قص الصور وتدويرها وإضافة الفلاتر وبعض الميزات البسيطة الأخرى. إذا كنت بحاجة لإضافة لمسات سريعة على صورة التقطها لنشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، هذه المنصة ستكون أكثر من ملائمة لاحتياجاتك.

جرّب موقع Google Photos

اقرأ أيضاً: ميزات خارقة في تطبيق ادارة الصور Google Photos ستجعلك تستغني عن أي تطبيق آخر

تعديل الصور اون لاينأداة Photoshop Express من Adobe

إن كنت غير قادر على تحميل أحد برامج Adobe واستخدامه على حاسوبك الشخصيّ، هناك دائماً خيار استخدام هذا البرنامج من خلال متصفح الانترنت مباشرة. يمكنك القيام بعمليات تحرير الصور الأساسية من خلال تطبيق الويب اللطيف هذا؛ الاقتصاص وتعديل الألوان والإضاءة وإضافة الملصقات والكتابة على الصور وغيرها من الميزات البسيطة التي تحتاجها لتحرير الصور بشكل سريع.

هذه المنصة مجانية للاستخدام، ستحتاج فقط لتحميل برنامج Flash Player أو تفعيله في متصفحك في حال كان محملاً مسبقاً. يدعم الموقع الكتابة باللغة العربية على الصور ولكنه لا يقدم سوى خط واحد للغة العربية فقط.

جرّب موقع Photoshop Express

منصة Pixlr Express من Autodesk

تقدم هذه المنصة المزيد من الخيارات مقارنة بالمنصتين السابقتين، وشخصياً أفضل استخدامها كوني غير مرتبط بخدمات غوغل ولا أستخدم المزامنة، إضافة لعدم تقديم ما احتاجه في منصة Photoshop Express. هذا ما يجعل هذه المنصة الأفضل بالنسبة لي. تقدم المنصة مجموعة أوسع بكثير من الميزات وتتيح للمستخدم إنشاء تجميعات الصور أيضاً.

المشكلة في هذه المنصة أنها لا تدعم اللغة العربية للكتابة على الصور، لذا إن كان هذا هدفك من استخدام هذه المواقع، فلا أنصحك بالاعتماد على هذه المنصة. يمكنك استخدام الموقع مجاناً بالكامل وستحتاج فقط لتفعيل مشغل Flash Player لاستخدامه.تعديل الصور اون لاين

جرّب موقع Pixlr Express

مواقع تعديل الصور اون لاين للعمل المتقدم على الصور

بعيداً عن التعديلات البسيطة والفلاتر وإنشاء تجميعات الصور، هناك مواقع تتيح لك تعديل صورك بطريقة مشابهة لتلك في برنامج الفوتوشوب، بمعنى أنها تتيح لك إنشاء الطبقات وإضافة التعديلات والتأثيرات بشكل منفصل على عناصر الصورة وتتيح لك أيضاً حفظها وتصديرها بصيغ متعددة ونسب ضغط مختلفة. هذه المواقع قد تمتلك واجهة استخدام أكثر تعقيداً من المذكورة سابقاً بسبب كمية الأدوات التي تتيح استخدامها.تعديل الصور اون لاين

منصة Pixlr Editor لتحرير الصور اون لاين

عند احتياجي لتعديل صورة ما بشكل متقدم يتطلب استخدامي للطبقات والتأثيرات المختلفة في نفس الوقت، خياري الأول والأخير هو منصة Pixlr Editor من Autodesk. هذه المنصة تختلف عن تلك التي ذكرتها سابقاً بالإمكانيات المتقدمة التي تتيحها للمستخدم، إضافة لدعم اللغة العربية بشكل جيد في خيار الكتابة على الصور. يمكنك أيضاً اختيار نوع الخط وتنسيقه كما تشاء.

المنصة مجانية بالكامل، وتتيح الكثير من الميزات الموجودة في برنامج فوتوشوب لسطح المكتب، بعيداً عن الإضافات والبرامج المساعدة؛ يمكنك استخدام Pixlr Editor لاستبدال المهام الرئيسية التي يقوم بها تطبيق فوتوشوب دون الحاجة لتحميل أي تطبيق على حاسوبك من خلال متصفح الانترنت مباشرة. تحتاج فقط لتفعيل مشغل Flash Player لتكون قادراً على استخدام الموقع.

جرّب موقع Pixlr Editor

تعديل الصور اون لاينمنصة Fotor لتحرير الصور أونلاين

إن لم تكن من محبي استخدام الفلاش في متصفحك لسبب أو لآخر، هذا الموقع يعمل بشكل كامل من خلال HTML5 على كافة المتصفحات الحديثة. يمكنك استخدام الموقع دون الحاجة لأي برنامج إضافيّ لمتصفح الويب المفضل لديك، وسيعمل بسلاسة مهما كانت إمكانيات جهازك ضعيفة.

مشكلة الموقع بنظري هو عدم دعمه للغة العربية في الكتابة على الصور وتواجد الإعلانات فيه بشكل مزعج، لكن بعيداً عن هذا يقدم الموقع مجموعة جيدة من الأدوات ويسمح لك بالتعامل مع العناصر على الشاشة من خلال طبقات متعددة. يتميز الموقع أيضاً بواجهة استخدام سهلة وبسيطة ويمكن للجميع تعلم استخدمها في ثوان.

يمكنك أيضاً إنشاء حساب مدفوع في الموقع للحصول على المزيد من الأدوات وإزالة الإعلانات المزعجة الموزعة في الواجهة.

جرّب موقع Fotor

بالطبع هناك الآلاف من المواقع الأخرى التي تتيح تعديل الصور اون لاين دون الحاجة لتثبيت أي برامج، ولكن هذه المواقع هي الأفضل والأكثر تميزاً برأيي، يمكنك مشاركة مواقعك المفضلة معنا في التعليقات.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here