لعبة Rogue Company – جديدة وعصرية، ومجانية أيضاً !

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

قد يستغرب العديد من اللاعبين وصفي لعبة Rogue Company بالجديدة والعصرية، لكن بصراحة هذا هو الشعور الأول الذي ستحصل عليه أثناء دخولك المعركة الأولى داخل اللعبة. هناك العديد من الموارد الجيدة التي عمل الاستديو المطور عليها، مثل أنظمة اللعب المشترك بين المنصات وأسلوب اللعب المناسب أيضاً على الكمبيوتر ووحدات التحكم اليدوية الخاصة بالمنصات المنزلية.

لكن حتى وإن كانت اللعبة بالنسبة لك غير جديدة، إلا أنها قدمت مزيج رائع بين ألعاب التصويب التي تم إطلاقها مؤخراً مع أنظمة مميزة تم العمل عليها بطريقة رائعة وممتعة أيضاً، هناك الأبطال والقدرات الخاصة بهم، والأسلحة التي ستشتريها لمرة واحدة فقط، في الوقت الذي جعلت فيه اللعبة أنظمة التصويب هي العنصر الأساسي للفوز بالمعركة.

لعبة Rogue Company – من أين، وإلى أين !

رغم أن جميع ألعاب الاستديو المطور Hi-Rez لم تتمكن من الوصول إلى القمة أبداً، مع فشل العديد من الإصدارت التي عمل عليها هذا الاستديو، إلا أنه تمكن دائماً من إيجاد مكان مناسب له في المشهد التنافسي. من لعبة Smite الذي عمل عليها إلى Realm Royale التي قدمت معركة الباتل رويال بطريقة جديدة ومختلفة رغم سقوطها السريع، لكن هذه المرة سنرى أن Hi-Rez تقترب من الألعاب التنافسية الشهيرة بأفكار جديدة بعض الشيء ومثيرة للاهتمام.

وتعتبر لعبة Rogue Company لعبة من منظور الشخص الثالث، والتي تتم على أساس القتال للسيطرة، أنت تلعب بفريق مكون من 4 لاعبين ضد الفريق الأخر المكون من نفس العدد 4v4، ورغم أنها لديها حس الدعابة في الأصوات والحوارات التي تمتلكها الشخصيات داخل اللعبة، إلا أنها لعبة يفوز فيها الفريق الذي يتمتع بأفضل تنسيق ويمتلك خبرة باستخدام القدرات التي يمتلكها والتصويب الجيد، بما أنها تعطيك نقاط أفضل أثناء التصويب على الرأس.

هناك العديد من الأنظمة التي قدمتها هذه اللعبة والمستوحاة من العديد من العناوين الموجودة بالفعل، أنظمة الشخصيات من لعبة فالورانت كما هي الرسومات الكرتونية، هناك النمط الأساسي الذي تعودنا عليه من لعبة CS:GO بالنسبة لعملية القتال على زرع القنبلة وتفكيكها وشراء الأسلحة، كما أن اللعبة تمتلك نظام السقوط للاعبين قبل القضاء عليهم بشكل كامل، والتي تمكن أعضاء الفريق من إعادتهم مرة أخرى.

أسلوب اللعب، والشخصيات !

هناك العديد من الشخصيات التي يمكنك الاختيار بينهم في الفريق المدافع والمهاجم، والذي ينفرد كل منهم بقدرات خاصة به كما هو الحال بالنسبة للأسلحة أيضاً، هناك حتى الأن 13 شخصية داخل اللعبة والتي تنقسم إلى قدرات خاصة بالكشف والدفاع والمعلومات، منهم من يستطيع الكشف عن أماكن اللاعبين في فريق الخصم، ومنهم من يمكنك من رمي القنابل أو حمل القناصات، كما أنه هناك العديد من القدرات التي تمتلكها هذه الشخصيات والتي ستغير مسار المعركة بشكل كبير.

وفي حقيقة الأمر نجحت اللعبة بتقديم هذه الشخصيات بأفضل طريقة ممكنة، حيث أنك ستشعر بأن لكل منهم شخصيته الخاصة من حيث الحركة والكلام وطريقة اللعب، كما أن القدرات التي تمتلكها بعض هذه الشخصيات هي فريدة من نوعها وتم العمل عليها بشكل جيد من قبل Hi-Rez، لكن المشكلة الأكبر هنا هي عدم الموازنة بين هذه الشخصيات والأسلوب القتالي بالنسبة للأسلحة، وبما أنها أمور يمكن للاستديو المطور حلها بعد مرحلة الإطلاق، إلا أنها في المرحلة الحالية مزعجة جداً ويجب على الاستديو العمل بشكل سريع لحلها وتقديم أنظمة متوازنة بشكل أفضل أثناء الإطلاق الكامل للعبة.

بالنسبة لأسلوب اللعب، هنا ستكون الأمور معقدة بعض الشيء بسبب القرارات السيئة التي يتخذها Hi-Rez في كل مرة، ويكون السؤال دائماً هو لماذا؟
كنت أظن أننا قد تخلصنا من الألعاب التي تقدم منظور الشخص الثالث على أنها “تنافسية” بسبب الرؤية السيئة التي توفرها لك والكشف الكامل لما هو أمامك، وفي الحقيقة أن جميع الألعاب التي تقدم هذا النوع من الرؤية للاعبين قد تعاملت مع هذا الأمر داخل الوضع التنافسي، منها من قدم البناء كلعبة فورت نايت ومنها من وفر للاعبين منظور الشخص الأول، إلا أن قرار الشركة المطورة هنا كان سيئاً للغاية بسبب أن الاختباء إلى الأبد حتى ترى عدوك من خلف الجدار هو أمر غير مقنع بالنسبة لي داخل الألعاب التنافسية، وهذا ما يفسر نجاح العديد من الألعاب التي لا توفر هذا النمط من الرؤية بل أنها قدمت المنظور الأول لضمان نجاحها.

هناك أيضاً الحركة السيئة للاعبين أثناء الجري والتدحرج التي بدت كأنها مرحلة مبكرة جداً من التطوير، لكن المصيبة الأكبر كانت على صعيد التبديل بين منظور الرؤية من اليمين إلى اليسار والعكس، هذا النظام الذي جعلني أخسر العديد من القتالات أثناء التحويل بسبب ضياع التركيز بما أن الشخصية في العديد من الأحيان تأخذ حيز أكبر مما يفترض لها من الشاشة وتغطي على جزء كبير من رؤية اللاعبين.

لعبة Rogue Company

تاريخ الإصدار ومجانية اللعبة !

لعبة Rogue Company حالياً داخل نظام البيتا المغلق والذي يمكنك الحصول عليه من خلال شراء اللعبة أو الحصول على كود خاص أثناء مشاهدة بث اللعبة على منصة تويتش، إلا أنه يجب عليك أن تعرف أن اللعبة ستكون مجانية بشكل كامل أثناء الإطلاق الأخير لها والذي من المفترض أن يحدث لاحقاً هذا العام.

قد يهمك أيضاً: قائمة بـ5 العاب منسية كانت ناجحة في بدايتها – ثم فشلت في الاستمرار!

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *