نظام التشغيل Windows 8.1 يلحق بأشقائه XP و فيستا في مقبرة مايكروسوفت

0
ايقاف تحديثات ويندوز 8.1

من المعلوم أن شركة مايكروسوفت لا تدعم أنظمة تشغيلها إلى الأبد، فهي عادةً ما تقوم أولاً بإلغاء دعم التحسينات الأولية وتنتهي بإيقاف تحديثات الحماية، حيث شهد Windows 7 إيقاف دعمه الرئيسي في كانون الثاني من عام 2015 ,وشهد Windows vista رفع كامل الدعم عنه في نيسان 2017.

أما في التاسع من كانون الثاني لهذا العام 2018 فقد دقت مايكروسوفت المسمار الثاني ما قبل الأخير في نعش ويندوز 8.1 بإيقاف الدعم الرئيسي عنه، أما المسمار الأخير فسيكون في عام 2023 حين سترفع الدعم نهائياً عنه، وبوسع مستخدمي هذا النظام أن يتوقعو بعض تحديثات الحماية في ما بين المسمارين.

تنبع هذه الخطوة من حرص شركة مايكروسوفت على دفع أكبر عدد من المستخدمين لاستخدام أحدث إصدار من أنظمة تشغيلها Windows 10 الذي بدوره سيجد خاتمة لنسخته الرئيسية في عام 2020، ولكن وكما جرت العادة على الرغم من رفع الدعم عن النظام سيستمر بعض المستخدمون  بالتمسك بالنظام الذي اعتادوا عليه حتى ولو لم يكن محميًا، الأمر الذي يدفع بالشركة إلى الاستمرار بدعمهم بشكل أو بآخر، لا ينطبق هذا الكلام على المستخدمين الدائمين بالتأكيد. لذا اذا كان نظام التشغيل لديك windows 8.1 فسارع بترقيته إلى windows 10 قبل رفع الحماية عنه وإلى ستترك مفتوح الدفاع أمام الفيروسات والقراصنة، وقطاع الطرق.

بالإضافة لما سبق فإن بعض شركات الألعاب أيضاً بدأت تتحرك باتجاه أنظمة التشغيل الأحدث أهمها شركة Blizzard أنهت دعمها لكل من Windows xp و Vista.

من الجيد أن مايكروسوفت أعطت مهلة لمدة خمس سنوات فبعضنا سيء في اختيار كلمات الوداع خاصةً لأنظمة التشغيل، وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت نظام التشغيل ويندوز 8.1 في العام 2013 بعد عام كإصدار محسن من نظام ويندوز 8 الذي لاقى انتقادات كثيرة بسبب التغييرات الكبيرة التي جلبها على تجربة الاستخدام متمثلة باستبدال قائمة ابدأ بنظام جديد ونسق متكامل من واجهة التشغيل أطلقت عليه مايكروسوفت الاسم ميترو Metro.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here