جهاز شاومي المستقبلي، شاشة منحنية دون أي حواف!

0
هاتف شاومي بدون حواف


تمّ الكشف مؤخراً عن براءة اختراع جديدة تُظهر هاتف شاومي بدون حواف بالكامل، وهو أمر غير مستغرب عن الشركة التي حاولت إيجاد طرق استثنائية وتصاميم مختلفة للتخلص من الحواف الأمامية في أجهزتها، إلّا أنّ خططها المستقبلية تبدو أكثر طموحاً من أي وقت مضى.

كشفت الشركة في السابق عن كثير من التصاميم الاستثنائية لتقليل مساحة الحواف في أجهزتها، إذ وضعت الكاميرا الأمامية في الزاوية السفلية من الجهاز وأطلقت بعدها جهازاً منزلقاً بشكل ميكانيكي وآخر آلي ليكشف عن الكاميرا الأمامية، لكنّ الصورة الجديدة تُظهر جهازاً تشغل شاشته الجزء الأمامي بنسبة مئة بالمئة!

بدأ المشوار مع سامسونج التي طورت عام 2014 الشاشات المنحنية على الجوانب وبدأت باستخدامها في أجهزتها منذ ذلك الوقت حتى الآن، لكن ذلك الإنحناء محصور بالجوانب ولا يمتد ليلف كامل سماكة الجهاز، أما الصور الجديدة في هذا التصميم تظهر شاشة منحنية من جميع الجوانب من ضمنها الحافتين العلوية والسفلية.

مصدر الصورة

يبدو التصميم رهيباً وسابقاً لأوانه وكأنّه من المستقبل وهذا ما يدفعنا للتساؤل عن الإمكانية الفعلية لتصميم جهاز بهذا الشكل، إذ لا نلاحظ في الصورة أي وجود للكاميرا الأمامية، ولعلّ شاومي ستُخفيها بطريقة ميكانيكية كما رأينا سابقاً.

أما بالنسبة لمستشعر البصمة فمن الممكن أن يكون مدمجاً أسفل الشاشة، لكنّ بهذا التصميم نلاحظ أنّ الشاشة ستكون أكثر سماكة من الأجهزة العادية ما سيزيد من المسافة الفاصلة بين إصبع المستخدم ومستشعر البصمة.

وكما تبين لنا الصور من الجانب السفلي نلاحظ أن مأخذ الشحن مع التصميم الجديد قد يؤدي إلى زيادة في السماكة الكلية الجهاز ما سيفقده حتماً من مظهره العصري المميز.

تدفعنا كل هذه الأسئلة والملاحظات للاعتقاد أنّنا مازلنا بعيدين عن تصنيع جهاز بمثل هذا التصميم، ولعل براءة الاختراع هذه ستبقى مجرد فكرة وحل محتمل لمشكلة الحواف في الأجهزة لكنها لا تعني أبداً أن شاومي تمتلك التقنيات اللازمة لتصنيع هكذا جهاز، في الوقت الحالي على أقل تقدير.

وبكل الأحوال يبدو أن الشركات المصنعة لن تهتم هذا العام بتقليل حواف الأجهزة كما رأينا في العام الماضي، إذ يبدو أنّ التركيز سيكون موجهاً نحو إنتاج الشاشات القابلة للطي.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أفضل الأجهزة من شاومي

ألقِ نظرة على متجر سمّاعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here