سامسونج تنوي دخول مجالي الواقع الافتراضي والمعزّز معاً في آن واحد

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

قد يكون لشركة سامسونج العديد من الأجهزة الرقمية التي ستخرج إلى النور عمّا قريب، وبينما لاتزال نظّارة الواقع الافتراضي Gear VR في خطط الشركة، فهذا قد يكون علامة على تحوّل الشركة وانتباهها إلى الواقع المعزز في المستقبل القريب.

جاء هذا الأمر مباشرة من مسؤول تنفيذي بشركة سامسونج، وهو الدكتور سونغ هون كونغ، نائب رئيس شركة سامسونج الذي تحدّث هذا الأسبوع في قمّة الواقع الافتراضي في سان دييغو، ووفقاً للاتجاهات الرقمية الحالية فقد أكد كونغ أن الشركة تعمل على إنتاج سماعات الواقع المعزّز على غرار نظّارة هولولينس من مايكروسوفت.

توفّر لك سمّاعات الواقع الافتراضي تجربة رائعة في عالم افتراضي، بينما تُقدّم نظارات الواقع المعزّز خليطاً بين الواقع الافتراضي والحقيقي من حيث وضع الأشياء الافتراضية والمجسّمات والصور في عالمك الحقيقي الذي تعيشه وأقرب مثال له لعبة بوكيمون جو التي كان لها صدى واسع في الفترة الأخيرة.

 وقد تناول كونغ في قمّة الواقع الافتراضي هذه التجربة، وتحدّث عن كيفية ممارسة لعبة مثل لعبة بوكيمون جو من خلال نظّارة سامسونج للواقع الافتراضي والبحث عن شخصيات اللعبة بشكل سهل وبسيط، فتخيل مثلاً أن هناك بوكيمون يختبيء فوق شجرة فعلية وعليك الوصول إليه، فكيف ستتسلق إلى الشجرة وأنت تحمل الهاتف الذكي، فبالتأكيد ستساعدك النظّارة في رؤية الواقع الفعلي مع إضافات الواقع الافتراضي بكل سهولة.

وفقاً لموقع ديجيتال ترندز، يؤكّد هونج أن سامسونج سوف تعجّل من ظهور المنتج في الأسواق بحلول فبراير القادم وبالتحديد في المؤتمر العالمي للجوّال المنعقد في برشلونة، ولم يتم الإعلان عن اسم الجهاز إلى الآن، وكيفية عمله والشركاء الذين سيساندون سامسونج في ظهور المنتج، لكن الحقيقة التي لاشك بها أن مسؤول الشركة قد نوّه بدخول الشركة مجال تصنيع نظّارات الواقع المعزّز.

ستكون شركة سامسونج بالكاد اللّاعب الوحيد في هذا المجال، فقد حقّقت مزجاً رائعاً بين مصنّعي أجهزة ويندوز 10، فهي تعمل بالتعاون مع شركة HP، ديل، لينوفو وآسوس وآيسر لتصنيع ملحقات رقمية بسعر 299 دولار للمستهلكين.

على الرغم من حديث هونغ عن منتجهم للواقع المعزّز، فإن مُنتج الواقع الافتراضي يعتبر جزءاً من خطط شركة سامسونج، وأكّد هونغ أيضاً على نيّة الشركة في تطوير نسخة جديدة من نظّارة Gear VR مع الجهاز الذي ستزيح عنه الستار في المستقبل القريب جداً، فقد يُعلن عن الجهاز في معرض CES في يناير القادم أو ستكشف عنه سامسونج في المؤتمر العالمي للجوّال في برشلونة بعد شهر من المعرض.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *