أفضل ملحقات و اكسسوارات بلايستيشن 5

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

بعد انتظار طويل، أعلنت Sony عن جهاز PlayStation 5 الجديد ليكون واجهة الشركة في منصّات ألعاب الجيل القادم، وبالنظر لواقع الصناعة والسوق التقنيّ اليوم، فإنّنا أمام فيض من الأجهزة والتقنيّات التي تخدم كلّ ما يخطر في البال من المهام. لذا، نقدّم إليكم هنا المجموعة الكاملة من افضل ملحقات و اكسسوارات بلايستيشن 5 ـ سواء الرسميّة منها من تصنيع Sony ذاتها، أو ملحقات الطرف الثالث من شركات أخرى ـ والتي ستنقل تجربتك مع منصّة الجيل الجديد إلى مراحل أخرى من القوّة والمتعة والإفادة.

على نحو افتراضي، سعت Sony لضمان تضمين كلّ ما يتطلّبه الأمر ـ تقريبًا ـ من أجل استمتاع المستخدم بتجربة لعب كاملة في ألعاب مثل Astro’s Playroom أو Marvel’s Spider-Man: Miles Morales تمامًا بمجرّد تشغيل الجهاز أوّل مرّة. لكن مع بدء قدوم وبروز ألعاب جديدة على الساحة ـ سواء بالإصدارات الجديدة أو تلك التي وُضعت مؤخّرًا تحت التجربة على المنصّة ـ فإنّ هنالك مجموعة لا بأس بها من الملحقات والأجهزة الرديفة التي ستحتاجها حتمًا إذا ما أردت الحصول على جرعة المتعة الكاملة.

قد يهمّك أيضًا: كيفية توصيل و تشغيل يد تحكم PS5 DualSense على الكمبيوتر

ضمن القائمة هنا حول أفضل ملحقات و اكسسوارات بلايستيشن 5 جمعنا تشكيلة أساسيّة تنوّعت بين أدوات التحكّم، والكاميرات، وأقراص التخزين الخارجيّة، وما سوى ذلك، مع الإشارة إلى أنّ التنوّع في السوق ما زال محدودًا إلى اليوم باعتبار جهاز ألعاب الجيل الجديد ما زال وليد أسابيع فقط، لكنّ الملحقات المتوافرة هنا ستضمن الحصول على أفضل ما يمكن من المنصّة.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ منصّة PlayStation 5 تتوافق وتعمل كذلك مع معظم ملحقات PlayStation 4 المُرَخَّصة أصولًا، مثل مقابض القتال والمنازلة وعجلات القيادة وحتّى مقبض DualShock 4، لكنّ هذا الأمر يشمل فقط ألعاب PS4 التي يتمّ تشغيلها على PS5.

احصل على جهاز PlayStation 5 الجديد من Sony على متجر سمّاعة

أفضل ملحقات و اكسسوارات بلايستيشن 5 يمكن شراؤها اليوم

ذراع تحكم PS5 DualSense Controller

ملحقات و اكسسوارات منصة بلايستيشن 5 - مقبض PlayStation 5 DualSense Controller

الأبعاد: 6.3×2.6×4.2 إنش (16×6.6xx10.7cm) | الوزن: 9.9 أونصة (280.7 غرام | التوصيل: USB-C | السعر: 70 دولار أمريكي

بكلّ تأكيد، إنّ ذراع تحكّم DualSense الجديد هي العنصر الجوهريّ في تجربة منصّة ألعاب الجيل الجديد من Sony، وقد جاءت بتحسينات بالغة الأهميّة والتميّز عن مقبض DualShock 4 من الجيل السابق من كافّة النواحي تقريبًا. تستخدم يد التحكّم هذه ميزات ردود الفعل الحسيّة أو اللمسيّة (Haptic Feedback) من أجل تقديم تأثيرات محسوسة فيزيائيًّا تتوافق مع طبيعة النشاط الذي يقون به المستخدم في اللعبة، مع اعتمتدها على مشغّلات ميكانيكيّة (Actuators) مزدوجة عوضًا عن المحرّكات (Motors) التقليدية المستخدة لإثارة الهمهمة أو القرع. بفضل ذلك، ستكون ذراع DualSense هذه قادرة على توفير مجموعة متنوّعة كبيرة من التأثيرات وردود الفعل بما يفوق كثيرًا ما كان موجودًا في يد DualShock 4 السابقة.

على نحو مشابه، تمتاز أداة التحكّم الجديدة بخاصيّة المبدّلات المتكيّفة (Adaptive Triggers)، والتي تقدّم مستويات عدّة من المقاومة والشدّة عند ضغطها. الأمر مع تأثير هذه المبدّلات يشبه مثلًا مقاومة وتر القوس عند محاولة التصويب بسهم فيه، أو مقاومة زناد السلاح عند الإطلاق، أو حتّى مقاومة اللاعبين في ألعاب الرياضات (مثل FIFA 2021) للتحرّك والجري عند الإصابة أو الإجهاد.

إضافة لذلك، لدينا ميكروفون تسجيل مدمج في مقبض DualSense، مع منفذ للسمّاعات. كلّ ذلك ضمن هيكل وتصميم ذي ملمس ناعم أنيق، مريح في الحمل والاستخدام، متميّزًا بنقش رموز أزرار التحكّم الأربعة الشهيرة من Sony؛ المربّع والمثلّث والدائرة والتصالب.

بالطبع، يأتي جهاز بلايستيشن 5 مرفقًا بمقبض تحكّم DualSense كامل الوظائف مع كابل USB للشحن، إلّا أنّ الأمر يحتّم على السواد الأعظم من المستهلكين اقتناء ذراع تحكّم إضافيّة من أجل تشارك اللعب، أو حتّى في حال الحاجة لمقبض ثانٍ إن كان الأوّل غير متوافر لسبب ما (نفاذ البطاريّة، أو التلف، أو ربّما ضياعه في الغرفة!).

احصل على ذراع PlayStatio 5 DualSense Controller من متجر سماعة

كاميرا البث PS5 HD Camera

ملحقات و اكسسوارات منصة بلايستيشن 5 - كاميرا PlayStation 5 HD Camera

دقّة التسجيل: 1080p | الميزات الأساسيّة: إزالة خلفيّة المشهد تلقائيًّا، قاعدة تثبيت مرفقة مدمجة | السعر: 60 دولار أمريكي

إن كنت تخطّط لدفق وبثّ تجربة ألعابك إلى منصّات وقنوات مثل Twitch أو YouTube مباشرة من جهاز بلايستيشن 5 خاصّتك، فإنّ كاميرا HD هذه إضافة لازمة وضروريّة لك. ليست مجرّد كاميرا عاديّة متوافقة مع المنصّة، إذ تتميّز بقاعدة تثبيت لتجعلها تظهر وكأنّها قطعة من منصّة PlayStation 5؛ سواء من حيث نواحيها التصميميّة أو اختيارات الألوان المتاحة فيها، إضافة إلى مجموعة أدوات تجعلها متوافقة بشكل فوريّ وكامل مع نظام المنصّة باعتبارها قطعة جوهريّة من عتاد البثّ، مع وجود عدَستَي تسجيل والتقاط بدقّة 1080p.

تأتي كاميرا بلايستيشن 5 هذه مع أدوات خاصّة لتحييد الخلفيّة وراء اللاعب للتأكّد من اقتصاص كلّ عناصر البيئة المحيطة غير الضروريّة وغير اللازمة لعرضها في البثّ، بالإضافة إلى خيار البث بوضع صورة ضمن صورة أو مشهد ضمن مشهد في الألعاب أو حتّى إمكانيّة استبدال خلفيّة المشهد. مع كلّ هذه الميزات وغيرها الكثير، يمكن اعتبار PlayStation HD Camera أفضل كاميرا لدفق وبثّ الألعاب من بين كلّ اكسسوارات بلايستيشن 5 يمكن للمستخدمين إلحاقها بترسانة اللعب في منصّة Sony الجديدة.

احصل على كاميرا PlayStatio 5 HD Camera من متجر سماعة

سماعة PS5 Pulse 3D Wireless Headset

ملحقات و اكسسوارات منصة بلايستيشن 5 - سماعات PlayStation 5 Pulse 3D Wireless Headset - 2

الميزات الرئيسيّة: صوت ثلاثي الأبعاد 3D | عمر البطارية: 12 ساعة | الميكروفون: زوج ميكروفونات مع إلغاء الضجيج | التوافق: PlayStation 5، وPlayStation 4، والحواسيب الشخصيّة، وأجهزة Mac | السعر: 100 دولار أمريكي

بكلّ تأكيد، إنّ سماعة الرأس هي بمثابة القطعة المكمّلة لجوقة اللعب والاستمتاع على أي منصّة أو جهاز ألعاب، وفي حالة PlayStation 5، فإنّ سمّاعات Pulse 3D Wireless Headset اللاسلكيّة تبدو الأفضل والأجمل. باعتبارها السمّاعة الرسميّة من تصنيع العملاق الياباني، تمّت هندسة هذه القطعة الأنيقة مع مراعاة خصائص الصوت ثلاثيّ الأبعاد (3D Audio) التي تميّز بها جهاز بلايستيشن 5 الجديد، وكما سائر الملحقات سابقة الذكر، فإنّ هذه كذلك تبدو كقطعة متجانسة بشكل مذهل مع تصميم وألوان PS5.

اقرأ أيضًا: المراجعة الشاملة لسماعات Sony PS5 PULSE 3D Wireless Headset

بوجود أغطية أو طاسات أذن بارزة الفخامة، وقوس رأس قابل للتعديل والامتداد، تبدو هذه السمّاعات ملائمة جدًّا لجلسات اللعب الطويل، مع تجهيزها بزوج من الميكروفونات غير الظاهرة، والمدعوم بميزة عزل الضوضاء. من خلال السمّاعة نفسها، بالإمكان تعديل مستويات الصوت والدردشة مباشرة، والاستمتاع بزمن تشغيل يمتدّ حتّى 12 ساعة استخدام لعمليّة الشحن الكامل الواحدة، مع القدرة على تشغيلها مع منصّة PlayStation 4 وحتّى مع ألعاب PSVR للواقع الافتراضي.

احصل على سماعة PlayStatio 5 Pulse 3D Wireless Headset من متجر سماعة

قاعدة شحن PS5 DualSense Charging Station

ملحقات و اكسسوارات منصة بلايستيشن 5 - قاعدة شحن DualSense Charging Station

عدد المقابض التي يمكن شحنها: مقبضا DualSense اثنان | السعر: 30 دولار أمريكي

بالرغم من أنّ بطاريّة مقبض DualSense تدوم لمدّة جيّدة وكافية (كما هو مفروض في منصّة رائدة هذه الأيّام)، يبقى من الجيّد دومًا امتلاك طريقة عمليّة من أجل شحن مقبض تحكّم آخر إن استدعت الحاجة إليه، وهنا يأتي دور أداة منصّة شحن يد تحكّم DualSense، والتي تتيح شحن مقبَضَي DualSense اثنَين معًا في وقت واحد، ودون الحاجة لتوصيلهما أو توصيلها مع جهاز بلايستيشن 5.

هذا الأمر يساعد في إفراغ منفذ USB من الجهاز لاستخدامه في أغراض أخرى ربّما، كما ويؤمّن موضعًا آمنًا ومستقرًا لمقابض التحكّم. طريقة استخدامه بسيطة للغاية؛ عندما ترى انخفاض شحن يد التحكّم، ضعها على قاعدة الشحن تلك إلى أن تسمع صوت نقر يُعلمك بأنّ المقبض قد استقرّ في مكانه بشكل ملائم، ثمّ خذ المقبض المشحون عنها وأكمل لعبتك مباشرة، دون مزيد من التشتيت. تلك من أفضل اكسسوارات بلايستيشن 5 بشكل خاصّ لفئة العائلات، إذ تبرز الحاجة لوجود مقبضَبن مشحونَين من أجل جلسات اللعب المتعدّد.

احصل على قاعدة شحن PlayStatio 5 DualSense Charging Station من متجر سماعة

جهاز تحكم PS5 Media Remote

ملحقات و اكسسوارات منصة بلايستيشن 5 - جهاز تحكم PlayStation 5 Media Remote

الأزرار الخاصّة المتضمّنة: Disney Plus وNetflix وSpotify وYouTube | باعث IR: موجود | السعر: 30 دولار أمريكي

كما يعلم كثيرون، يتعدّى مجال استخدام منصّة PlayStation 5 عالم الألعاب إلى مجال تشغيل المحتوى والوسائط، وهنا تبرز إضافة جهاز التحكّم Media Remote كملحق بالغ الأهميّة. يضمّ الجهاز المجموعة الأهمّ من الأزرار، بدءًا بزرّ التشغيل والإيقاف المؤقّت (Play/Pause)، وزرّ التقديم أو الإرجاع السريع، بالإضافة إلى أربعة أزرار كبيرة مخصّصة لخدمات البثّ الموسيقيّ والمرئي الأشهر؛ Netflix وDisney+ وYouTube وSpotify، ولعلّ الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو وجود ميكروفون مدمج ضمن جهاز التحكّم بالإضافة إلى زرّه، مخصّص من أجل التعرّف على الصوت، كلّها تعمل بطاقة زوج من بطاريّات AA.

يتخذ جهاز التحكّم هذا من Sony تصميمًا مصغّرًا، سلسًا، ويطابق الهويّة الشكليّة واللونيّة لمنصّة PlayStation 5 وملحقاتها الرسميّة الأخرى. يمكن استخدامه من أجل تشغيل البلايستيشن 5 واستعراض قوائمه وتطبيقاته وكامل الوظائف في واجهة النظام دون الحاجة إلى توصيل مقبض DualSense للقيام بذلك، ما يعني وصولًا أكثر سهولًا واختصارًا لتطبيقات المحتوى مع تجربة استخدام مثاليّة عصريّة.

احصل على جهاز تحكّم PlayStatio 5 Media Remote من متجر سماعة

سماعة SteelSeries Arctis 7P Wireless

سماعات SteelSeries Arctis 7P Wireless

التوافق: الحواسيب الشخصيّة، وPlayStation 5، وPlayStation 4، وXbox Series X/S، وXbox One، وSwitch، وAndroid | نطاق الاستجابة التردّدية: 20Hz-20KHz | التوصيل: Wi-Fi | السعر: 150 دولار أمريكي

تأتي هذه السمّاعة من شركة SteelSeries كحلّ وبديل مثاليّ للمستخدمين الذين لا يفضّلون ـ لأي سبب كان ـ استخدام سمّاعات الرأس الخاصّة من Sony لمنصّة PlayStation 5، وهي متوافقة بدورها مع الحواسيب الشخصيّة، ومنصّات PlayStation 4 وNintendo Switch، وأجهزة Android كذلك، لكنّها مصمّمة بالأساس من اكسسوارات بلايستيشن 5 المصمّمة خصيصًا.

تدعم السمّاعة انتقال الصوت عالي الجودة غير منقوص التفاصيل عبر اتصال لاسلكي بتقنية Wi-Fi بتردّد نطاق 2.4GHz، وبزمن تأخير منخفض، بالإضافة إلى وجود ميكروفون ClearCast ثنائي القطبيّة مُعتمد من قبل Discord، ما يعني أنّ كلّ المكالمات والحوارات التي تمرّ عبر هذه السمّاعة ستكون على قدر كبير من الصفاء والوضوح. تأتي سمّاعات SteelSeries Arctis 7P Wireless كذلك مع بطاريّة تدوم لمدّة 24 ساعة، أي أنّها مثليّة لجلسات اللعب الطويل المتكرّرة، وبالنظر إلى تصميمها الفريد والجذّاب، فهي قطعة فريدة تُتوّج حضور جهاز PlayStation 5.

احصل على منتجات شركة SteelSeries من متجر سماعة

قرص تخزين WD 4TB Game Drive

قرص تخزين WD 4TB Game Drive

سعة التخزين: 4TB | التوصيل: USB 3.0 | السعر: 104 دولار أمريكي.

في حين أنّ Sony أشارت إلى عدم إمكانيّة نقل أي لعبة PlayStation 5 (وليس PS4) إلى قرص تخزين خارجيّ من أجل تشغيلها انطلاقًا منه في الوقت الحاليّ، فإنّ قرص WD 4TB Game Drive يأتي بمثابة حلّ مثاليّ لتخزين كلّ ألعاب PlayStation 4 في مكتبتك عوضًا عن وضعها ضمن ذاكرة البلايستيشن 5 الداخليّة واستغلال تلك لأغراض أهمّ.

بتصميمه المختَصَر، ودعم توصيل USB 3.0، وكذلك إمكانيّة توصيله مع جهاز PlayStation 4، فإنّ هذا المُلحق قد يغدو في غاية الإفادة، بالأخصّ مع ازدياد الحاجة لمساحة تخزينيّة من أجل المحتوى وبيانات الألعاب.

كابل شحن Insignia USB-C

Insignia USB-C 9’ charging cable

الطول: 9 أقدام (2.7 متر) | السعر: 10 دولار أمريكي

إن كنت مستخدمًا لمنصّة ألعاب، واقتصرت على مقبض تحكّم واحد فقط، فمن المرجّح أنّك ستقضي كثيرًا من الوقت مستخدمًا للمنصّة مع توصيل مقبض التحكّم فيها من أجل الشحن في جلسات الطويلة، والتي قد تمتدّ أحيانًا لأوقات تفوق قدرات الشحن لمعظم مقابض التحكّم. من جهة أخرى، قد يكون طول كابل USB المرفق مع جهاز PlayStation 5 عائقًا حقيقيًّا في الاستخدام، ورغم أنّ الكابل هذه المرّة جاء بطول متر ونصف، أي بترقية ملحوظة عن كابل الجيل السابق بطول متر واحد فقط، إلّا أنّ ذلك ما زال غير كافٍ. هنا يبرز كابل USB من Insignia كحلّ بديل مثاليّ، وبطول 9 أقدام (2.7 متر)، وجودة تصنيع ممتازة.

كيف تختار ملحقات و اكسسوارات بلايستيشن 5 التي تناسبك

اليوم، ما زالت منصّة PlayStation 5 في مراحلها الأولى، وليس هنالك الكثير من أجل الاختيار بينه في السوق، لذا عليك فقط باختيار ما أنت بحاجة إليه فعليًّا، ومن بين المتاح، فإنّ ملحقات Sony الرسميّة ستكون أكثر ما ينجح.

إليك أهمّ العوامل التي عليك أخذها في الحسبان:

  • أداء الألعاب: كيف سيؤثّر ذلك الملحق الذي ستشتريه على أدائك وتجربة اللعب خاصّتك؟ أنت حتمًا ترغب فيما يعزّز المتعة والأداء، ولأقصى درجة ممكنة، وأشياء مثل الأزرار يجب أن تكون سهلة الوصول ومريحة في التعامل، كما وأنّ اكسسوارات مثل سمّاعات الرأس والميكروفونات يجب أن تتمتّع بالجودة المناسبة وأن تكون على مستوى من الراحة في الاستخدام بحيث تلائم جلسات اللعب الطويلة.
  • التوافق: بالتأكيد، ستكون طرفيّات Sony على القدر الأكبر من التوافق مع منصّتها بلايستيشن 5. لكنّ هنالك مجموعة كبيرة من المصنّعين الآخرين الذين يتهافتون لرضا المستخدم وكسب حصّة من السوق. من المفضّل دومًا الاعتماد على الملحقات التي لا تتطلّب كثيرًا من مراحل التشغيل والإعداد. كما ويجب التنبّه إلى المنافذ المطلوبة، والميزات المتوافرة للتأكّد من عملها بالشكل السليم مع الجهاز.
  • الاستمرارية: لعلّها العنصر الأهمّ مع ملحقات مثل سمّاعات الرأس ومقابض التحكّم، ويجب أن تتحمّل آلاف الساعات من العمل والاستخدام، وتتمتّع بعمر بطاريّة جيّد، وهنا تبرز قاعدة ثابتة معظم الوقت؛ جودى بناء ممتازة، تعني ديمومة أكبر.

لعلّ أهمّ ما سيقدم المستخدمون على شرائه سيكون مقابض DualSense إضافيّة وقاعدة الشحن خاصّتها، وهي الاحتياجات الأساسيّة لمن لا يخطّط لمشاركة محتوى ألعابه والبث المباشر لها. تجربة الصوت التي يقدّمها جهاز بلايستيشن 5 ستتجلّى بوضوح أكبر بكلّ تأكيد مع زوج من سمّاعات Pulse 3D Wireless Headset من Sony والتي تخدم بدورها مهام أخرى متعدّدة.

من المهمّ الإشارة إلى أنّ منصّة PlayStation 5 الجديدة متوافقة بشكل جيّد مع معظم ملحقات PlayStation 4 من الجيل السابق، وهذا يشمل أجهزة مثل مقبض DualShock 4 ومجموعة متنوّعة من سمّاعات الرأس وأقرص التخزين الخارجيّ، لكن وجب التنويه إلى أنّ مقابض تحكّم PS4 ستعمل على جهاز بلايستيشن 5 فقط مع ألعاب PS4.

زر متجر سماعة لأفضل العروض والأسعار على منتجات شركة Sony

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *