افضل خدمات البث الموسيقي .. 6 مواقع مجانية لاستكشاف الموسيقى مجانًا

0
خدمات البث الموسيقي

عند اختيار خدمات البث الموسيقي ستواجه صعوبة في الحصول على خدمة مجانية بدون حظر أو إعلانات وعند الحديث عن يوتيوب وساوند كلاود وجوجل بلاي Music, لا يُمكن أن ننسى أنها تعرض إعلانات إجبارية على المُستخدمين.

وأيضاً إذا ذكرنا خدمات سبوتيفاي الرائعة والمنافسة مع خدمة Apple Music و”باندورا” سيتوجب عليك دفع اشتراك شهري في حدود 10 دولارات للإستمتاع بالموسيقى بدون أي إعلانات أو حظر لبعض ملفات الموسيقى الحصرية.

راجع المقال التالي: مقارنة بين خدمتي سبوتيفاي Spotify وموسيقى أبل Apple Music

نستعرض معكم 6 مواقع تعتبر من افضل خدمات البث الموسيقي المجانية وتمنحك التحكّم الكامل في تشغيل جميع الملفات الموسيقية دون أي حظر أو تحديد للخدمات.

TheSixtyOne

TheSixtyOne

تتشابه خدمة “TheSixtyOne” لبث الموسيقى مع موقع Reddit بشكل كبير حيث تعرض واجهة استخدام شبيهة جدا بنفس الأفكار وعناصر التصفّح ولكن لاستكشاف الموسيقى بشكل أفضل.

ويُمكن للمستمعين الاعجاب بالموسيقى عبر الضغط على زر ♥ أو التصويت وتظهر أشهر ملفات الموسيقى في الصفحة الرئيسية حسب تصويت المُستخدمين.

ويقوم المُطربين المُستقلين وأصحاب الفنون برفع ملفات الموسيقى بأنفسهم عبر المنصة وغالباً لن تجد نفس نوع الموسيقى المتواجد في خدمة مثل Spotify.

ميزات الموقع

  • الإستماع للموسيقى دون توقّف طالما كان المُتصفّح يعمل.
  • يمكنك من تحميل ملفات الأغاني مجاناً
  • تخطّي الأغاني Skip وإعادة تشغيل الأغاني
  • حفظ الأغاني المفضلة في قائمة خاصة
  • الإستماع لقسم كامل “Genre”

 Cliggo

Cliggo music

يُعتبر موقع “Cliggo” افضل بديل لخدمة سبوتيفاي بالرغم من أنه لا يأتي بكافة الميزات المتواجدة ف سبوتيفاي Premium مثل الإستماع للموسيقى offline بدون إنترنت.

ولكن يسمح لك موقع Cliggo من عمل قائمة موسيقى أو حفظ قوائم الموسيقى المُفضّلة في حسابك والإستماع لمحطّات راديو الموسيقى التي تُقدّم نوع خاص “Genre Radio” ويُمكنك تصفّح الموقع بدون إيقاف الموسيقى.

ويعرض موقع Cliggo ملفات الموسيقى المتواجدة عبر يوتيوب مما سيمنحك القُدرة على إستكشاف آلاف الملفات الموسيقية دون إستهلاك باقة الإنترنت عبر فيديوهات يوتيوب.

مميزات Cliggo للموسيقى

  • يُتاح تطبيق Cliggo لهواتف اندرويد, IOS, ويندوز, بلاك بيري, فايرفوكس, ماك.
  • تشغيل الموسيقى لا يتوقّف أثناء تصفّح الموقع وإضافة اغاني جديدة لحسابك
  • تخطّي الأغاني Skip وإعادة تشغيل الأغاني
  • إنشاء قوائم الموسيقى وحفظ القوائم الأخرى التي تعجبك

 Jango

Jango musicخدمة “Jango” من افضل خدمات البث الموسيقى المجانية وتُقدّم تطبيق للهواتف الذكية بالإضافة للاستماع لمحطات راديو لمُطرب مفضّل “artist radio” ولكن يعرض لك الموقع إعلان واحد فقط في اليوم وهي سياسة جيدة لا تُزعج المُستخدمين.

يُمكنك إنشاء محطّات راديو لبث الموسيقى لمُطرب مُفضّل عبر الضغط على Create station أو التصفّح في عدة أنواع للموسيقى وعرض أشهر المُطربين في هذا النوع وإضافتهم لمحطّات بث جديدة.

ملحوظة: الموقع لا يسمح بتشغيل الأغنية من جزء مُحدد وهذه أشهر عيوبه.

ميزات موقع Jango

  • يمكنك حظر بعض الأغاني من التشغيل في قائمة الموسيقى
  • يعرض الأغاني المتواجدة في موقع يوتيوب
  • بث الموسيقى لا يتوقّف أثناء تصفّح الموقع

 Noon Pacific

Noon Pacific music

“Noon Pacific” موقع رائع جداً لاكتشاف الموسيقى الغامضة ويعرض 200 شريط ميكس “Mixtapes” تحتوي كل واحدة على 10 أغاني، أو عرض مجموعات الموسيقى “collections” وعددهم 9 تحتوي كل منهم على 20 أغنية.

يمكنك أيضا تحميل تطبيق Noon Pacific  iOS لهواتف ايفون ويُقدّم لك كل يوم شريط Mixtape جديد, ويتم تقديم الموسيقى عبر موقع “clarkdinnison” بدعم التشغيل من موقع “ساوند كلاود”.

ميزات التطبيق

  • تخطّي الأغاني Skip وإعادة تشغيل الأغاني
  • بث الموسيقى لا يتوقّف أثناء تصفّح الموقع
  • يتيح تطبيق للهواتف الذكية بواجهة رائعة

 Hype Machine

 

Hype Machine music freeيتم تشغيل موقع “Hype Machine” إعتماداً على مدونات الموسيقى الشهيرة ويمكنك إستكشاف الموسيقى الحديثة وعرض موعد إصدار الألبومات الموسيقية كما يعرض بعض الريمكسات remixes الشهيرة حالياً.

يُمكنك إضافة الموسيقى المُفضلة لحسابك والإستماع لها في أي وقت كما يُمكنك عرض الموسيقى بالأنواع أو إستعراض الموسيقى لمطربين مُحددين كما يمكنك تنويع عملية البث الموسيقى وتخصيصها بشكل يُلائمك.

ميزات الموقع

  • تخطّي الأغاني Skip وإعادة تشغيل الأغاني
  • بث الموسيقى لا يتوقّف أثناء تصفّح الموقع
  • تطبيقات لهواتف اندرويد وIOS

YouTube

youtube musicأنا أفضّل موقع يوتيوب في استكشاف الموسيقى الحديثة خاصة بعض أنواع الموسيقى المُفضّلة وتجميعات الأغاني في فيديو واحد لنوع موسيقى مُحدد مثل “Trap Hip-hop,Indie Alternative, Club House” وهناك العديد من قنوات الموسيقى المُخصصة لتُلائم ذوقك.

ويعتبر موقع يوتيوب من أفضل مصادر استكشاف الموسيقى ويمكن تحميل العديد من اضافات موقع يوتيوب لمتصفح كروم والتي تقدم خدمات عديدة للإستمتاع فقط بالموسيقى بدون مشاهدة الفيديو.

يحتوي موقع يوتيوب على إعلانات ولكن ليست كثيرة ويمكنك تخطي الإعلانات عبر زر Skip في أي وقت كما يُقدم تطبيقات الهواتف والمنصات الأخرى و يمنحك تجربة موسيقية رائعة.

هل تعتمد على خدمات بث موسيقى أخرى؟ شاركنا بالموقع المفضل لك عبر التعليقات.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here