في الأشهر القليلة الماضية، عانت كلاش رويال من تراجع في شعبيتها الكبيرة، وخاصةً من المحاربين القدامى في اللعبة، ويبدو أن سوبرسيل لاحظت هذه المشكلة، فبدأت بتحديث اللعبة بوتيرة أسرع من ذي قبل، لنصل الآن إلى تحديث ديسمبر الذي حمل معه الكثير من التغييرات التي لطالما طالب فيها محبو اللعبة، فهل ستفلح هذه الخطوة في إعادة اللاعبين إلى ساحات اللعبة؟

تحدٍّ جديد للّاعبين القدامى

في السابق كان وصول اللاعب إلى المستوى 13 يعني موت التحديات في اللعبة بالنسبة له، فجميع أوراقه المفضلة في المستوى الأقصى، والتبرع لا يعني له شيئاً، وغالباً لن يستطيع التقدم أكثر من ذلك في المباريات الفردية، وحتى الكؤوس الأسطورية التي ربحوها في بداية اللعبة لم تعد تعني شيئاً، فكان من المنطقي جداً أن يهجروا هذه اللعبة، ومن هنا جاءت فكرة مستوى النجوم، وهو مستوى جديد للبطاقات يمكنك الحصول عليه عندما تصل إلى المستوى 13، عندها، وعند قيامك بالتبرع، ستحصل على نقاط النجوم عوضاً عن نقاط الخبرة، ويمكنك إنفاق نقاط الخبرة هذه في تطوير أوراقك ذات المستوى الأقصى إلى مستوى النجوم، ولكن هذا المستوى لا يقدم أي إضافة على إحصائيات الورقة، وإنما فقط يعطيها شكلاً فخماً، وأسلوب دخول مميز للساحة، أي أنه حرفياً يحول البطاقات من محاربين إلى نجوم، كما في الفيديو الترويجي الظريف.

 

 

تحديث ديسمبرأما فيما يخص الكؤوس الأسطورية، فقد قدمت سوبرسيل جائزة ترضية لأصحابها، وهي عبارة عن وجه تعبيري مجاني للشبح الملكي، فهل ستفلح هذه المحاولة في استرجاع المحاربين القدامى إلى أحضان اللعبة مجدداً؟

في الواقع لا أظن ذلك، فهذه التعديلات التي تخص القدماء بشكل أو بآخر، ليست إلا تغييرات شكلية لا أظنها ستعني شيئاً لأولئك الذين أفنوا سنتين من حياتهم في تطوير الأوراق والأبراج، فما الذي ستخبر صديقك الذي هجر اللعبة؟ عليك بالعودة فقد أصبحت كرة النار تنثر نجوماً ذهبيةً في طريقها؟

تعديل نظام البطولة:

تحديث ديسمبرمنذ إطلاق اللعبة، لم تستحوذ البطولات على اهتمام اللاعبين على الإطلاق، خصوصاً عند مقارنتها بالتحديات أو بحرب القبائل، وقد بُحّت حناجر اللاعبين وهم يطالبون بتعديل نظام البطولات، حسناً لقد جاء تحديث ديسمبر بالخبر السار للجميع، لقد أصبح هناك نوعين من البطولات، الأول عالمي، ستجده في أعلى الصفحة الرئيسية، تتجدد هذه البطولات أسبوعياً، ويمكن لجميع اللاعبين في العالم المشاركة فيها مجاناً، وتنقسم جوائز هذه البطولات إلى نوعين، الأول مجاني يمكنك جمعه والثاني يحتاج إلى جواهر للحصول عليه، وهو إضافي وغير إلزامي.

أما في مكان البطولات القديمة ستجد البطولات الخاصة، وهي بطولات شبه مجانية (10 جواهر) ويمكنك تخصيص الشروط كما يحلو لك، كأن تجعل المستوى الأقصى للأبراج 12، أو أن تجعلها تحدي سحب أو إكسير مضاعف أو غيرها من أنماط اللعبة، ولكن من دون جوائز، فقط للتسلية.

تعديلات إضافية في تحديث ديسمبر

لم يكتفِ التحديث بما أسلفنا، وإنما قدم أيضاً مجموعة جديدة من التعديلات، أبرزها شكل الملف الشخصي للاعب، وأيضاً تقديم صندوق جديد عوضاً عن الصندوق السحري الكبير، وهو صندوق البرق الكبير، ويحتوي في داخله ما يحتويه الصندوق القديم تماماً دون أي تغيير، وإنما يمتلك ميزة إمكانية تبديل مجموعات الأوراق لثمان مرات، أي زيادة إمكانية حصولك على الأوراق التي تبحث عنها، أما فيما يخص حرب القبائل، فقد نالها من تحديث ديسمبر بعض التحسينات على غنيمة الحرب، فقد أصبحت إمكانية الحصول على أقراص مبادلة أكبر، بالإضافة إلى زيادة الذهب واحتمالية الحصول عى الجواهر.

وبالحديث عن أقراص المبادلة، فقد أصبح طرفي المبادلة بحاجة إلى القرص لإتمام المبادلة، قد تبدو مزعجة ولكن مع تضاعف إمكانية الحصول على الأقراص من الحرب، بالإضافة إلى الجوائز المجانية للبطولات العالمية، فستبقى المبادلة على حالها. أما بالنسبة للمتجر فقد تم تعديله ليحتوي على ثلاث وجوه تعبيرية مقابل 250 جوهرة لكل وجه، أي قرابة ال5$.

بقيت ميزة أخيرة، وهي إضافة زر المتابعة للتحديات، حيث بإمكانك متابعة التحدي من مكان خسارتك ولكن لم نعلم ما المقابل لذلك بعد.

راجع أيضاً: تقنية HDR والتصوير الفوتوغرافي … الدليل الكامل لفهم تقنية النطاق الديناميكي وكيفية استخدامها

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here