كاميرا Vuze XR للتصوير ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة في طريقها للأسواق أخيراً

0
Vuze XR

خلال فعاليات معرض Photokina 2018 المتخصص في كل ما يتعلق بالكاميرات والتصوير، كشفت شركة HumanEyes النقاب عن كاميرتها الأحدث Vuze XR ذات القدرة على التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير بزاوية 360 درجة، واليوم وبعد مرور عدة أسابيع عن الكشف الأولي عنها، تم الإعلان عن كافة تفاصيلها اليوم مع بدء وصولها للأسواق العالمية.

تتميز كاميرا Vuze XR بوضعي تصوير فيديو أساسيين، الأول ثنائي الأبعاد محيطي بزاوية 360 درجة، والثاني ثلاثي الأبعاد بانورامي بزاوية 180 درجة، والأخير هذا هو المصمم خصيصاً لإتاحة تصوير مقاطع الفيديو القابلة للتشغيل على وسائط تشغيل تقنيات الواقع الافتراضي مثل النظارات والرأسيات المخصصة.

الكشف عن كاميرا Osmo Pocket الأصغر في العالم بمثبت صورة ثلاثي المحاور

بضغطة زر واحدة في كاميرا Vuze XR يمكن التحويل بين وضعي تصوير فيديو الأساسيين وهو الزر ذاته الذي يقوم بتشغيل وإيقاف الكاميرا. على مستوى الجودة، يمكن للكاميرا تصوير الفيديو بجودتي 5.7K بمعدل 30 إطار في الثانية و4K بمعدل 60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير الصور الفوتوغرافية الثابتة بقوة تبلغ 18 ميجا بيكسل.

Vuze XRتستطيع الكاميرا أوتوماتيكياً ودون تدخل من المستخدم أن تقوم بدمج الفيديو ثلاثي الأبعاد بجودة 4K، ولكن في حالة التصوير بجودة 5.7K يجب على المستخدم أن بقوم بدمج مقطعي الفيديو بنفسه من خلال الحاسوب وعبر تطبيق Vuze Bespoke الخاص بالتحرير على الحواسيب والمتوفر لنظامي تشغيل ويندوز وماك.

عودة الكاميرات البدائية Pinhole مرة أخرى بإمكانيات أكثر تطوراً مع مجموعة ONDU Mark III

وتخطط الشركة المطوّرة كما أعلنت رسمياً أنها ستقوم بطرح تطبيق خاص بالهواتف الذكية بنظامي تشغيلها أندرويد وiOS يحمل اسم Vuze XR Mobile App وهو التطبيق الذي سيوفر عدد الخصائص للكاميرا مثل التحكم في تثبيت الصورة، التحكم في الكاميرا عن بعد، التحرير لمقاطع الفيديو ومراجعة ما تقوم الكاميرا بالتقاطه.

كما يمكن من خلال التطبيق ذاته أيضاً أن يقوم المستخدم بالبث المباشر لما يقوم بتصويره عبر الكاميرا أو مشاركته بعد تصويره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتش، كما يمكن أيضاً استخدام التطبيق في التقاط الصور البانورامية بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى تمكين المستخدم من إضافة النصوص، الملصقات، الفلاتر والمؤثرات البصرية المختلفة.

كاميرا TinyMOS Nano 1 الجديدة تجعل تصوير السماء والنجوم أبسط من أي وقت مضى

تخطط الشركة أيضاً لطرح مجموعة من الملحقات والأكسسوارات الخاصة بكاميرا Vuze XR أبرزها الحافظة المقاومة للمياه القادرة على دعم التصوير بزاوية 360 درجة وهو الملحق الذي سيدعم الكاميرا في منافستها في هذا النطاق لكاميرا GoPro Fusion التي تقوم أيضاً بالتصوير بزاوية 360 درجة.

اتاحة وسعر كاميرا Vuze XR

تشير التقارير إلى أن كاميرا Vuze XR في طريقها حالياً للتوصيل إلى أصحاب الطلبات المسبقة والمتاجر المعتمدة في الأسواق العالمية، مع استمرار اتاحتها للحجز المسبق من خلال موقعها الرسمي بسعر يبلغ 399 جنيه إسترليني متضمنة ولفترة محدودة الحافظة المقاومة للمياه بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة خارجية.

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here