مجموعة بوتات ديسكورد مفيدة يمكنك إضافتها لسيرفرك

1
بوتات ديسكورد

بوتات ديسكورد من الميزات الأكثر أهمية بنظري في تطبيق ديسكورد المخصص للتواصل بين اللاعبين، كونها تزيد فعالية التطبيق من كونه وسيلة للتواصل فقط إلى شيء أكثر شمولاً، سواء بإضافة ميزات كتشغيل الأغاني أو نشر الصور، أو بتدعيم الميزات الموجودة وتسهيل استخدامها كإدارة السيرفرات وتوزيع العضويات. وكمستخدم يومي لهذا البرنامج منذ سنوات هذه أفضل مجموعة بوتات ديسكورد أستخدمها شخصياً:

بوت لإدارة السيرفر بالكامل Tatsumaki

بوت تاتسوماكي (على اسم إحدى شخصيات أنمي One Punch Man الشهيرة) من البوتات متعددة المهام، ويمكن استخدامه للاستعاضة عن الكثير من الأدوات الإضافية التي تقوم ببعض المهام التي يسمح بها. يمكنك من خلال هذا البوت التحكم بالأعضاء والسماح لهم بالوصول لميزات محددة من السيرفر، يمكنك أيضاً استخدام نظام النقاط والشارات للسماح للمستخدمين بتعديل ملفاتهم الشخصية وعرضها ضمن السيرفر، إضافة للعديد من الميزات الإدارية الأخرى كحذف الرسائل بشكل جماعيّ وتنظيف القنوات النصيّة.

إضافة لهذا، يمكنك من خلال البوت القيام بالعديد من المهام البسيطة التي تقوم بها بوتات أخرى، دون الحاجة لتكدير شريط السيرفر الجانبي بعدد هائل من البوتات، يمكنك طلب نتائج البحث من يوتيوب وغوغل وويكيبيديا ضمن قنوات السيرفر النصية مباشرة، يمكنك أيضاً الحصول على الصور من الSubReddit المفضل لديك بنفس الطريقة، وبعض الميزات الاخرى لمحبي الانمي لعرض معلومات الأنمي وصور منه مباشرة ضمن القنوات النصية.

ربما الميزة الألطف بين كل الميزات للاعبي OSU! – اللعبة الإيقاعية الأشهر في العالم لأجهزة الحاسب الشخصي، يمكن للاعبين عرض ملفاتهم الشخصية على اللعبة مباشرة بطريقة جميل ضمن المحادثات النصية، مما يجعل البوت ملائماً جداً لمحبي هذه اللعبة.

يمكنك إضافة البوت مجاناً إلى سيرفرك من خلال الموقع الرسمي

بوتات ديسكورد لتشغيل الموسيقى والأغاني

وهي الأهم بنظري في أي سيرفر ديسكورد، شخصياً بمجرد إنشائي لأي سيرفر جديد ولو كان مخصصاً للاستخدام الشخصي، البوت الأول الذي أقوم بإضافته هو أحد بوتات تشغيل الأغاني من خلال القنوات الصوتية، وبعد تجربة طويلة لهذه البوتات ومحاولة مقارنة جودة الصوت بينها ومدى استقرارها، وجدت الأفضل بينها:

الأفضل بين الأفضل juniperbot

هذا البوت مشابه بشكل أو بآخر لبوت تاتسوماكي، إلا أن تركيزه على مشغل الموسيقى أكبر وأفضل. يمكنك من خلال هذا البوت تشغيل الموسيقى من خلال الرابط أو البحث المباشر ضمن القناة النصية، إضافة لذلك يمكنك التحكم بمستوى الصوت، تخطي الأغاني، وايقافها مؤقتا من خلال واجهة سهلة عبر أزرار التحكم التي يوفرها ضمن القناة النصية دون الحاجة لكتابة الأوامر يدوياً.

يمكنك ضبط البوت لتشغيل الموسيقى في قناة محددة، تشغيل قوائم التشغيل من مواقع مثل يوتيوب او منع تشغيلها، يمكنك أيضاً ضبطه لتشغيل مقطع موسيقيّ محدد بمجرد دخول عضو من السيرفر إلى المحادثة الصوتية، ومجموعة من الميزات الأخرى الممتعة.

طوال فترة استخدامي لهذا البوت لم أعاني من أي تقطيع في صوت الموسيقى، وهي مشكلة شائعة في بوتات ديسكورد الأخرى لتشغيل الأغاني يبدو أن مبرمجي هذا البوت عملو عليها بشكل جدّي.

يمكنك إضافة البوت مجاناً إلى سيرفرك من خلال الموقع الرسمي

تشغيل الموسيقى فقط RythmBot

يمكنك هذا البوت من تشغيل الموسيقى وتشغيل الموسيقى فقط من خلال مجموعة بسيطة من الأوامر بأفضل جودة ممكنة (على الأقل مقارنة مع البوتات الأخرى التي جربتها) وهو يركز أيضاً على تخفيض تأثير التقطيع في الصوت وتقديم أفضل جودة صوت ممكنة مقارنة ببوتات أخرى. يمكنك من خلال هذا البوت تشغيل الموسيقى والأغاني من خلال يوتيوب وSoundcloud ومجموعة من المنصات الأخرى.

يمكنك إضافة البوت مجاناً إلى سيرفرك من خلال الموقع الرسمي

كيفية إضافة بوتات ديسكورد إلى السيرفر

في البداية يجب ان تكون مشرفاً على السيرفر أو تمتلك صلاحيات مشرف تؤهلك لإضافة البوت والتحكم به، بأي حال، يمكنك معرفة هذا أثناء محاولتك إضافة البوت للسيرفر.

بفرض كنت ترغب بإضافة بوت Rythm إلى سيرفرك، من خلال الموقع الرسميّ للبوت ابحث عن زر INVITE أو في بعض الأحيان ADD TO YOUR SERVER (في حالة بوت ريذم يمكنك العثور على الزر في الصفحة الرئيسية).

بوتات ديسكورد لتشغيل الأغانيسيفتح هذا الزر نافذة جديدة في المتصفح تطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في ديسكورد، بعد ذلك ستظهر شاشة تطلب منك إدخال معلومات السيرفر الذي ترغب بإضافة البوت إليه، بعد اختيار السيرفر والضغط على Authorize سيظهر البوت في القائمة الجانبية بين الأعضاء في السيرفر.

بوتات ديسكورد لتشغيل الأغانييمكنك بعدها التحكم بالبوت من خلال تسجيل الدخول للوحة التحكم من خلال الموقع الرسمي عبر الضغط على DASHBOARD للوصول للميزات التي يقدمها البوت وتعطيلها أو تفعيلها بما يلائمك.

بوتات ديسكورد

بالنسبة لإزالة البوت من السيرفر فهو أمر سهل جداً، يكفي طرده كطرد أي عضو آخر من قائمة أعضاء السيرفر لإزالته نهائياً من السيرفر.

هذه البوتات تشكل إضافة جيدة جداً للسيرفر، ولكنّها ليست الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها وإضافتها. يمكنك العثور على بوتات لمشاركة صور القطط والكلاب الظريفة، بوتات لتقديم ترجيحات للأنميات والمسلسلات والأفلام، بوتات لتشغيل الأغاني من منصتك المفضلة، بوتات لعرض معلومات من مواقع مختلفة سواء عن الأفلام أو المسلسلات أو الأنمي، بشكل عام، يمكنك الحصول على بوتات ديسكورد تقوم بكل شيء تقريباً. بعض المواقع التي تقدم لك دليلاً للعثور على هذه البوتات مثل Discordbots.org تساعدك في العثور على ما تحتاجه تماماً.

بتوجه منصة ديسكورد حالياً نحو بناء متجر ألعاب ضمنيّ وتسهيل الوصول للكثير من الألعاب دون الحاجة للخروج من التطبيق، يمكن القول أن المنصة ستتزايد شهرتها مع الزمن، ومن المهم الاعتياد على استخدام البوتات فيها لتسهيل التعامل اليوميّ معها.

تعرّف أكثر على منصة ديسكورد وأهم ميزاتها وما يجعلها من منصات التواصل المفضلة لدى اللاعبين من خلال المقال التعريفيّ التالي.

1 تعليقك

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here