تعرف على الميزات الجديد التي سيحملها تحديث iOS 12.2

0
تحديث iOS 12.2

تهدف التحديثات الجديدة إلى إصلاح أخطاء وُجدَت في نسخٍ برمجية سابقة وجلب ميزات جديدة لأجهزة المستخدمين فقد رأينا كيف أصلح تحديث iOS 12.1.3 مجموعة من الأخطاء، لكنّ الأخبار السارة آن آبل ستُصدر قريباً تحديث iOS 12.2 بنسخته النهائية والذي سيحمل العديد من الميزات الجديدة.

طبقاً لموقع 9to5 Mac قد تمكن المطورون بعد بحثٍ في الأكواد البرمجية للنسخة التجريبية الأخيرة من تحديث iOS 12.2 أن يجدوا مجموعة من الميزات المثيرة التي تُشير إلى خطط آبل القادمة وتأكد كثير من التسريبات التي سمعنا عنها مؤخراً.

ميزات تحديث iOS 12.2

  • حالة الضمان و Apple Care

يبدو أن آبل ستُفرد مكاناً لعرض معلومات حول حالة ضمان الجهاز ضمن خانة “حول” في الإعدادات، والهدف الأساسي من هذه الخطوة هو دفع المزيد من المستخدمين نحو شراء Apple Care إذ سيُصبح ذلك ممكناً من الإعدادت مباشرةً أيضاً دون الحاجة لاستخدام المتجر، وبالرغم من أنّ هذه الميزة مُعطّلة في النسخة التجريبية للتحديث إلّا أنّها ستتاح مع إصدار النسخة النهائية منه.

  • التخطيط القلبي الكهربائي

تُمكنك ساعة آبل الأخيرة من إجراء تخطيط كهربائي لقلبك للكشف عن اضطرابات في النظام القلبي، إلّا أنّ هذه الميزة حصرية في الولايات المتحدة الأمريكيّة حيثُ حازت آبل على موافقة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

بالرغم من دقة النتائج في معظم الحالات إلّا أنّها لا تُعدّ أبداً بديلاً عن زيارة عيادة الطبيب ولذلك ستعمل آبل على اتخاذ المزيد من المعايير الصارمة لمنع استخدام الميزة خارج المناطق المسموحة فيها، فقد لاحظ المطورون أنّ التحديث الجيد سيعرض جملة ستظهر خلال عملية الإعداد “يجب التحقق من موقعك للتأكد إن كانت الميزة متاحة في منطقتك أم لا”.

وستعتمد آبل في ذلك على شريحة الاتصال الموجودة في جهازك وليس على بيانات GPS، ففي حال قمت الإعداد من دون وجود الشريحة أو في وضع الطيران ستواجه رسالة الخطأ التالية: “لا يُمكن التحقق من موقعك، للمتابعة تأكد من عدم تفعيل وضع الطيران وأن الجهاز يحمل شريحة SIM مُفعّلة”.

  • حلقات النشاط ضمن تطبيق المحفظة Wallet

يبدو أنّ آبل تعمل بالتعاون مع Goldman Sachs للخدمات المالية بغرض إصدار بطاقة ائتمان جديدة والتي ستُدمج ضمن تطبيق Wallet وسيحمل التحديث الجديد مجموعة من الميزات إذ وُجِدَ أنّ آبل سُتُضيف إليه مؤثرات حركية مشابهة لإغلاق حلقات النشاط الموجودة في تطبيق تتبع النشاط الرياضي، حيثُ ستعمل كمؤشر مالي لتضع فيه أرقاماً وتتحكم بصرف المال.

هناك الكثير من الأخبار المثيرة حول هذا التحديث، إذ تمّ الكشف سابقاً عن أكواد برمجية تؤكد عزم آبل عن الكشف عن السماعات الجديدة قريباً إلى جانب جهاز ايباد ميني جديد، لكنّ الأهم من ذلك هو أن التحديث سيجلب الدعم لشاحن AirPower اللاسلكي السريع، وسنرى هذا الشاحن الذي بات منسياً بعد مؤتمر آبل القادم والمقرر في الخامس والعشرين من آذار الجاري.

اقرأ أيضاً: من هو الجهاز اللوحي الأفضل، iPad Pro 2018 أم Suface Pro 6

تسوقوا منتجات شركة Apple من متجر سمّاعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here