الجيل الخامس من تقنية بلوتوث متاح الآن.. سرعة أكبر و تغطية أوسع

اكتشف وتسوق أفضل مجموعة من المنتجات التقنية وأسلوب الحياةواحصل على خصم 10% على طلبك الأول من متجر سماعة باستخدام الكوبون

TECH1

تقنية بلوتوث 5 الجيل الجديد من تقنية نقل البيانات لاسلكيًا أصبحت متاحة في الأسواق الآن بعد شهور من الإعلان عنها في 16 يونيو 2016، لتقدم لنا إضافات جديدة وتحسينات كبيرة عن الإصدارات السابقة إضافة إلى حل المشاكل والثغرات التي كانت موجودة.

من الملاحظ في الإصدار الجديد من التقنية أن أكبر تحديث قد تمت إضافته هو زيادة مدى النقل، وسرعته، والحد الأعلى للبيانات الممكن نقله من خلالها، إضافة إلى توافقيته مع الأجهزة، وربما يكون الهدف من  هذه الخواص الجديدة كلها هو زيادة منسوب توافقية التقنية مع انظمة وأجهزة انترنت الأشياء، وتقنيات المنزل الذكي التي أخذت بالانتشار والتطور بشكل كبير.

حيث أصبحت الأجهزة الذكية الجديدة تتطلب اتصالًا أكثر قوة ليتمكن من نقل البيانات بشكل سريع وآني داخل المنازل الكبيرة، وقد قالت الشركة أن بلوتوث 5 سيقدم نطاق خدمة أوسع بنسبة أربعة أضعاف، إلى جانب سرعة النقل نفسها التي ازدادت ضعفين، كما أن الحد الأقصى لحجم الرسالة الواحدة أصبح أكبر ثمانية مرات عن الاصدار 4.3.

وحتى مع كل هذه التحسينات والإضافات الجديدة إلى الخدمة إلا انها مازالت تستهلك كمية كهرباء قليلة كما في إصداراتها السابقة، وبذلك سيضمن المستهلك الحصول على تجربة استخدام أكثر قوة ومتانة دون الحاجة إلى القلق حول وقت استخدام البطارية، ومع توسع نطاق الخدمة قد أصبح بإمكان المستخدمين اليوم ان يتجولوا بحرية داخل المنزل مرتدين سماعات الرأس اللاسلكية دون الحاجة لإبقاء الهاتف في الجيب.

وتوقعت الشركة المطورة لتقنية بلوتوث أن تبدأ الأجهزة الجديدة بالصدور مزودة ببلوتوث 5 في غضون شهرين إلى ستة أشهر من تاريخ إطلاق الخدمة مايعني ان عام 2017 سيكون حافلًا بمنتجات جديدة وقوية لاسلكيًا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *