مكبر صوت لسقف الغرفة يعمل كجهاز إنذار حرائق وطريقة للتحكم بمساعدك الذكي

0
مكبر صوت لسقف الغرفة يعمل كجهاز إنذار حرائق

إن لم يكن وجود مكبر صوت لسقف الغرفة بحد ذاته امراً غير معتاداً، ما رأيك بأن يكون مكبر الصوت هذا ذكياً بدعم أمازون أليكسا أو مساعد غوغل الشخصي وما رايك أيضاً بأن يكون “مكبر الصوت الذكي” هذا قادراً على استشعار دخان الحرائق وتنبيهك من خلال اشعارات الهاتف المحمول لوجود حريق في المنزل، وفي نفس الوقت، يمكنك طلب الأشياء منه، والاستماع للموسيقى من خلاله.

شركة First Alert اعلنت عن مكبر الصوت الذكي/مستشعر الحرائق هذا في مؤتمر CES لهذا العام، كواحدة من الشركات الكثيرة التي عرضت منتجات تدعم مساعدات ذكية في هذا المؤتمر. الجهاز سيكون متوفراً بإصدارين، أحدهما قادر على العمل مع أليكسا من أمازون عن طريقة توصيله مع Amazon Echo والاخر سيكون قادراً على العمل مع مساعد غوغل من خلال Google Home. لذا لا مشكلة سواء كنت تعتمد على أحدهما في منزلك.

وجود مكبر صوت لسقف الغرفة أمر جميل حقيقة، فالسطح المستوى والمرتفع للسقف يجعل جودة الصوت أفضل، وفي حال استخدام مواد عالية الجودة في التصنيع والاهتام بالناحية الصوتية، يمكن أن يكون مكبر الصوت هذا ملائماً جداً لعشاق الموسيقى. في نفس الوقت، وجود مايكروفون ودعم للمساعدات الشخصية واستشعار الحرائق ربما يجعل الشركة تتهاون من ناحية جودة الصوت.

مكبر الصوت هذا لن يستمد الطاقة من بطارية قابلة للشحن مثل الإصدارات السابقة ولكن من خلال التوصيل المباشر، ربما يكون هذا سبباً للقلق كون الجهاز يتضمن مكبر صوت، مايكروفون، ومستشعر دخان في نفس العلبة، والتي تجعل الكثير يتسائل عن “أمان” جهاز كهذا، وامان وجوده في السقف. بأي حال، علينا الانتظار حتى إصدار الجهاز رسمياً لنعرف تماماً ما هو قادر عليه.

الجهاز أعلن عنه في المؤتمر دون أي ذكر للسعر والتكلفة، أو حتى وقت اطلاق المنتج رسمياً في الاسواق، ولكن يمكنك متابعة موقع الشركة لمعرفة المزيد عن مكبر الصوت هذا. مجال أدوات المنزل الذكي هذا العام في CES من أكثر المجالات التي شهدت ابتكارات جديدة هذا العام، تابع موقعنا لمعرفة المزيد عن هذا المؤتمر وآخر اخباره.

اتركوا تعليق