تعرف على Phase: جهاز صغير سيحدث نقلة نوعية في عالم معدات الدي جي

0
Phase ... مستطيل صغير قادر على إحداث نقلة ثورية في عالم معدات الدي جي

كشفت شركة MWM الفرنسية المتخصصة في صناعة معدات الدي جي عن منتجها الجديد Phase، وهو جهاز على قدر حجمه الصغير إلا أنه قادر على إحداث ثورة في عالم معدات الدي جي وكيفية التعامل معها كما سيتضح من خلال شرحنا لهذا الجهاز الجديد.

أفضل دي جي ميكسر للمبتدئين – دليل إرشادي لشراء DJ Mixer بسعر رخيص

خلال فعاليات معرض NAMM المتخصص في مجال الصوتيات ومعدات الدي جي والذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية سنويًا، كشفت شركة MWM عن منتج جديد عبارة عن مستطيل صغير بقاعدة قابلة للّصق والإزالة. ويقوم هذا المستطيل الصغير المسمى Phase بتمكين المستخدم من التحكم في أسطوانات الفينيل المستخدمة في أجهزة Turntable دون لحاجة لاستخدام الإبرة المعتادة.

لاستخدام Phase يتم وضعه أعلى أسطوانة الفينيل، وبمجرد تحريك الأسطوانة يدويًا بواسطة المستخدم، يقوم هذا المستطيل الصغير بإرسال إشارات هذه التحركات لاسلكيًا إلى قطعة صغيرة للتحكم متصلة بمعدات الدي جي المستخدمة من جهة وبجهاز الحاسوب المستخدم في تسجيل أو تحرير ملف الموسيقى من ناحية أخرى. ومن خلال هذه القطعة الأخرى يتم نقل ترددات هذه التحركات إلى الحاسوب لتتم قراءتها عبر أي من تطبيقات DVS أو نظام الفينيل الرقمي، مثل تطبيقات Serato وTraktor.

Phase ... مستطيل صغير قادر على إحداث نقلة ثورية في عالم معدات الدي جيوبهذه التقنية الجديدة يمكن لمستخدم معدات الدي جي الأساسية مثل Turntable التحكم في أقراص الفينيل لإنتاج المؤثرات الشهيرة مثل مؤثر Scratch أو Slip-Cueing دون الحاجة لاستخدام الإبرة الفعلية المستخدمة في هذه المعدات.

وتقول الشركة الفرنسية المطوّرة للجهاز الجديد Phase، أن أهمية الجهاز الجديد أتت من المشكلات التي يتسبب فيها استخدام الإبرة في الطريق العادية للتحكم في معدات الدي جي. حيث قد يؤثر وجود ذرات الأتربة الدقيقة أسفل الإبرة على سرعة وإمكانية التحكم، كما تتراجع جودة استخدامها في البيئة مرتفعة الضجيج، وهي البيئة المعتادة في أغلب استخدامات معدات الدي جي.

وللتأكيد على جدوى منتجها الجديد، قامت MWM بإتاحة مجموعة من معدات الدي جي لتتيح تجربة منتجها الجديد من خلال مجموعة من المحترفين. ومن خلال هذه التجربة اتضح أن Phase تتمتع بوقت استجابة سرعته قياسية في نقل ترددات الحركة إلى الحاسوب دون أي تأخير يُذكر حتى مع الحركات المعقدة المفضلة من المستخدمين الأكثر احترافًا.

افضل اجهزة دي جي DJ يستخدمها منسّق الموسيقى لصناعة الإيقاع ( هاردوير )

وتقول الشركة الفرنسية أن Phase قادرة على العمل لمدة 10 ساعات متواصلة في الشحنة الواحدة وأن الشركة ستعمل على تطوير منتجها الجديد لتحسين أداء البطارية بشكل أكبر في الإصدارات التالية على هذا الإصدار الأساسي الذي سيُطرح خلال الصيف القادم بسعر 300 دولار أمريكي.

للتعرف على المزيد من معدات الدي جي، شاهدوا مجموعتنا المختارة المتنوعة

اتركوا تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here